12 عادة سيئة اكتشفت الدراسات أنها مفيدة! عن القهوة وتنظيف الأسنان والحمية والرياضة وغيرها

هافينغتون بوست,صحيفة,تناول القهوة,الطعام,الشعور بالتعب,الصابون المضاد للبكتيريا

14 أكتوبر 2014

أفردت صحيفة هافينغتون بوست الأميركية، مجموعة من النصائح الصحية الغريبة، التي تتناقض مع المنطق المتعارف عليه للعادات الصحية السليمة، إلا أنها في الوقت نفسه تعطي نتائج مدهشة عند اتباعها.


1-  تناول القهوة لقيلولة أفضل
في دراسة يابانية حديثة، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا كوباً أو اثنين من القهوة (200 ميليغرام من الكافيين) ومن ثم حصلوا على قيلولة لمدة 20 دقيقة، أظهروا قدرة عالية على الانتباه وحل اختبار في الكمبيوتر أكثر من نظرائهم الذين لم يتناولوا القهوة.

2-  لا تنظف أسنانك بعد الطعام مباشرة
ينصح بعدم تنظيف الأسنان بعد تناول الأطعمة والمشروبات وخاصة الحمضية منها، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان بشكل أسرع، تماماً كعملية حفّ حجر صخري مبتل.

3-  كي ترتدي قياساً أصغر عليك اكتساب الوزن
يلعب وزن العضلات الدور الأهم في تحديد قياس الملابس، ففي حال كانت سيدتان تمتلكان نفس الوزن وتمارس إحداهما رفع الأثقال، فإنها ستكون أكثر قدرة على ارتداء ملابس أصغر قياساً من الأخرى، حيث أن العضلات تأخذ حجماً أقل من الدهون والشحوم.

4-  تناول طعاماً أكثر حتى تفقد الشهية
إن تناول كمية صغيرة من الكربوهيدرات يرفع السكر في الدم، ولا يفيد في كبح الشهية، بل يجعل الجسم يطلب السكريات أكثر، لذلك من الضروري تناول وجبات أكبر من أطعمة متوازنة مثل زبدة الفول السوداني والأجبان والفواكه والخضار.

5-  ابتعد عن مشروبات الطاقة عند الشعور بالتعب
تحتوي مشروبات الطاقة على نسبة تعادل 5 أضعاف القهوة من الكافيين، ويسبب تناولها المزيد من التوتر والتهيج وسرعة ضربات القلب، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من التورين، وهي مادة منبهة للجهاز العصبي المركزي.

6-  تناول الماء عند الشعور بالتخمة
يعتقد البعض أن تناول الماء عند الشعور بالتخمة قد يزيد الطين بلة، إلا أن الأبحاث أثبتت أن الماء يختلط مع الألياف القابلة للذوبان، ويساعد في عملية الهضم ويقلل من أعراض التخمة.

7-  تخلص من مشروبات الحمية لخسارة الوزن
يجب التوقف عن تناول جميع أنوال المشروبات الغازية، بما فيها المخصصة للحمية عند الرغبة بإنقاص الوزن، حيث أظهرت الأبحاث التي أجراها باحثون من جامعة جونز هوبكينز أن الأشخاص الذين تناولوا مشروبات الحمية، كانوا أكثر ميلاً لتناول الطعام، من الذين تناولوا المشروبات الغازية العادية.

8-  تناول المشروبات الساخنة لتبريد الجسم
أكدت دراستان حديثتان أن تناول المشروبات الساخنة يساعد على تبريد الجسم أكثر من المشروبات الباردة، حيث أن هذه المشروبات ترفع من حرارة الجسم وتزيد التعرق الذي يعمل كمبرد طبيعي للجسم.

9-  ممارسة الرياضة عند الشعور بالتعب
أظهرت دراسة نشرت في مجلة الطب والعلوم الرياضية الأمريكية، أن ممارسة الرياضة بعد يوم عمل طويل وشاق، تساعد على التخفيف من التعب والإجهاد وتحسين المزاج عن طريق تنشيط الدورة الدموية، وتزويد الجسم بالأكسجين.

10- تدوين الملاحظات لزيادة القدرات العقلية
يساعد تدوين الملاحظات والأفكار على ترسيخها في الدماغ، كما يزيد من قدرة الدماغ على التعلم والاحتفاظ بالمعلومات لأطول فترة ممكنة.

11-  لتحسين العلاقة بالشريك اقضي أقل وقت معه
من الضروري أن يبتعد الشريكان عن بعضهما البعض من وقت لآخر ليشعرا بالشوق والحنين من جهة، وليتمكن كل منهما من إعادة ترتيب أوراقه والتخلص من المشاعر السلبية تجاه الطرف الآخر.

12- تخلص من الصابون المضاد للبكتيريا للحماية من الأمراض
على الرغم من أن الصابون المضاد للبكتيريا يساعد على الحماية من الجراثيم والبكتيريا الضارة المسببة للأمراض، إلا أنه في الوقت نفسه يقضي على الجراثيم والبكتيريا المفيدة، كما أنه يؤدي إلى ضعف مناعة الجسم والمقاومة الهرمونية.