السراي الكبير يرتدي الزهري

الإصابة بالسرطان,سرطان الثدي,أمراض,الممرضين والممرضات,لبنان,التواصل الإجتماعي

كارين اليان ضاهر 16 أكتوبر 2014

ارتدى السراي الحكومي الكبير في وسط بيروت الحلّة الزهرية مع إطلاق الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي 2014 بعنوان"بتذكرك بكل شي، دورك تذكرا بالصورة الشعاعية" وذلك بالتعاون بين شركة "روش" ووزارة الصحة العامة وبدعم من نقابة أطباء لبنان ونقابة صيادلة لبنان ونقابة الممرضين والممرضات ونقابة المستشفيات وعدد من الجمعيات.

للمناسبة تزينت أشجار الزيتون في الباحة الخارجية للسراي بالاشرطة الزهرية وحملت تسمية "أشجار الأمل"، كما زينت آلاف البالونات الزهرية الباحة تكريماً للنساء اللواتي خضعن للصورة الشعاعية في العام الماضي وتشجيعاً لباقي النساء ليقمن بالخطوة نفسها.

وفي هذا العام، تميزت الحملة بالتركيز على اهمية التزام الرجل بدوره بنشر التوعية حول هذا المرض والحث على الكشف المبكر ودعم المرأة في حياتها اليومية، خصوصاً أن سرطان الثدي لا يؤثر على المرأة فحسب بل على الرجل أيضاً عندما تصاب زوجته أو إحدى قريباته أو أخته أو أمه.
وللمناسبة اعتبرت راعية الحفل السيدة لمى تمام ىسلام القضية الصحية قضية وطنية ومجتمعية وفيها رسالة إنسانية تهدف إلى بعث الامل في نفوس الاصحاء قبل المرضى، كما قالت.
لهذا استقبل السراي الحكومي هذا النشاط الذي كُرس عالمياً عندما اعتبر شهر تشرين الاول شهر دعم مرضى سرطان الثدي.

تمتد الحملة على 3 أشهر لتستفيد النساء من الحسم على الصور الشعاعية للثدي حتى نهاية شهر كانون الأول 2014 في المستشفيات الخاصة ومن الصورة الشعاعية المجانية في المستشفيات الحكومية.
وسيتم الترويج للحملة عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الالكترونية من خلال نشرات تثقيفية. وطوال فترة الحملة يمكن الاتصال عبر الخط الساخن على ال1214 للحصول على أجوبة تتعلق بالحملة.