الخطوات الصحيحة لنحت الوجه

العناية بالوجه,العناية بالبشرة,هالة عجم,خبيرة التجميل,كريم الأساس,خافي العيوب,مستحضرات,تنحيف الوجه

ماغي باتيار عنيد 09 نوفمبر 2014

تعلمي كيف تنحتين ملامح وجهك وتبرزين مواطن الجمال فيه من خلال هذه الخطوات المبسّطة والنصائح الأساسية التي تقدّمها لك خبيرة التجميل هالة عجم لكي تنفّذيها بنفسك.

1- تحضير البشرة لاستقبال كريم الأساس ضروري جداً للحصول على ماكياج نضر يدوم لساعات طويلة. لهذا السبب، تنصح خبيرة التجميل هالة عجم بتنظيف البشرة وترطيبها أولاً بواسطة المستحضرات الملائمة لتركيبتها، وتحضيرها باستعمال المستحضر الممهّد للماكياج Makeup Primer.

2- بعد تحضير البشرة، وزّعي خافي العيوب  Concealer  فوق الجبين، وتحت العينين وعلى طول الأنف من فوق، والذقن.  هنا، استخدمت هالة اللون الفاتح لجذب الضوء وإشراق الملامح الداكنة التي تحتاج إلى إبرازها لإضاءة الوجه.

3- اختاري كريم أساس بلون أغمق من لون بشرتك بدرجتين، وابسطيه عند الجبين على طول منبت الشعر، وأطراف الأنف، وتحت عظم الخدّين، وأسفل خط الحنك.

هنا، اعتمدت هالة هذه التقنية لنحت وجه العارضة وتحويله من الشكل المربّع الذي يعكس القساوة إلى الشكل البيضوي الأكثر أنوثة ونعومة.

4- بعد توزيع تظليل الوجه وتحديد الملامح، أمزجي الألوان جيّدا لكي تبدو السحنة موّحدة اللون. وزّعي البودرة الطلقة المضيئة حيث استخدمتِ خافي العيوب.

5- ثم وزّعي البودرة البرونزية أو بودرة بلون أغمق من بشرتك حيث نشرت كريم الأساس الداكن.

هنا، وزّعت هالة البودرة البرونزية تحت عظم الخدّين لتنحيف الوجه قليلاً، والبودرة الفاتحة فوق الذقن لإبرازه. هذه التقنية تجعل الوجه بيضوي الشكل.

 

نصائح أساسية: Tips

- تجنّبي وضع الظلال الداكنة على جنبيّ الأنف إذا كان أنفك طويلاً لأن هذه التقنية ستزيد طوله، واكتفي بوضع اللون الداكن عند رأس الأنف Tip of the nose.

- إذا كان وجهك طويلاً ونحيفاً، استعملي كريم أساس بلون أغمق من بشرتك بدرجتين فوق الجبين، وعند أسفل الذقن. ووزّعي بودرة الخدود عند تفاحة الخدّين، وإياك مدّها باتجاه الأذنين.

- إذا كان وجهك ممتلئاً، وزّعي كريم الأساس الداكن تحت عظم الخدين (القسم الأسفل من الوجه عند مستوى وسط الأذن). هذه التقنية تساعد على نحت الوجه والتخفيف من امتلائه.

- إذا كان أنفك صغيراً وعريضاً أو أفطسَ، وزّعي الظلال الداكنة على طول الأنف من الجنبين للتخفيف من عرضه.

- اختاري كريم الأساس السائل بصيغة مقاومة للماء للحصول على ماكياج يستمر ساعات طويلة في حالة مثالية. التركيبة السائلة تعطي نتيجة طبيعية شرط أن تبسطي اللون جيّداً بواسطة فرشاة أو إسفنجة رطبة مخصصة لتطبيق كريم الأساس.

- إذا كنت تعانين من بروز الأوعية الدموية، وانتشار البثور والبقع على وجهك، أنصحك باستعمال كريم الأساس الذي يأتي بصيغة قشدية Creamy Foundation لأنه يموّه العيوب في شكل رائع. لكن، لا تنسي استعمال المستحضر الممهّد للماكياج مسبقاً.

- إذا أردت التخفيف من لمعان بشرتك خلال السّهرة والحدّ من إفرازاتها الدهنية، ربتي عليها بواسطة منديل ورقي أو استعملي الأوراق النشافة المخصصة لهذا الغرض Oil Blotting Papers.

- استعملي دائماً الظلال الفاتحة لجذب الضوء وإشراق الملامح، والأساس الداكن للحصول على ماكياج ثلاثي الأبعاد ومنح الوجه إطلالة جذابة.

 

CREDITS

تصوير : شربل بو منصور

مكياج : هالة عجم