لماذا غابت نادية لطفي وماذا قالت في كلمتها المسجلة؟ في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي,نادية لطفي,يسرا,إلهام شاهين,لبلبة,ليلى علوي,سمية الخشاب,فاروق الفيشاوي,محمد رمضان

القاهرة (لها) 10 نوفمبر 2014

حضر عدد كبير من النجوم حفلة افتتاح الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي واجه صعوبات وتحديات في السنوات الثلاث الماضية.

ومن هؤلاء يسرا التي ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الرسمية، وليلى علوي التي ترأس لجنة تحكيم مسابقة آفاق العربية، ولبلبة وإلهام شاهين وسمية الخشاب وفاروق الفيشاوي وهاني رمزي وداليا البحيري ونيرمين الفقي وسميحة أيوب ومحمود ياسين ومحمد رمضان.

ورغم أن الكل كان في انتظار حضور نادية لطفي، خاصةً أن المهرجان يكرمها هذا العام ووضعت صورتها على البوستر الخاص به، فقد اعتذرت لظروف صحية وأرسلت كلمة مسجلة، أعربت فيها عن سعادتها بهذا التكريم، وقالت: "الجمهور هو حبيبي للأبد، وهو الذي ساهم في نجاحي، وقد توقفت عن العمل احتراماً له لأنني لا يمكن أن أقدم ما لا يعجبه أو أخذله يوماً. وأهدي جائزة تكريمي لأبناء الوطن من الشهداء الذين يضحون بأرواحهم".

قدم حفلة الافتتاح الفنان آسر ياسين، وألقى رئيس المهرجان الناقد السينمائي سمير فريد كلمة رحب فيها بالضيوف. وعرض فيلم قصير عن أهم أعمال المخرج الراحل هنري بركات الذي يحتفل المهرجان بمرور مئة عام على ميلاده، وتضمن هذا الفيلم كلمة عنه من فاتن حمامة وابنتيه جيهان وندى.