تجنبي هذه الأخطاء الثمانية أثناء الاستحمام لا بد أنك ترتكبينها!

الاستحمام,غسل الشعر,تجفيف الشَعر,تقشير الجسم,تنظيف الأسنان

جولي صليبا 12 نوفمبر 2014

هل تعلمين أن معظمنا يرتكب أخطاء فادحة أثناء الاستحمام تؤثر سلباً في بشرتنا وتألقها؟ إليك التقاصيل...

غسل الشعر من دون تمشيطه أولاً

لتفادي تقصف الشعر، لا بد من تمشيطه جيداً قبل الاستحمام. فهذا يساعد على الحؤول دون التشابكات والعقد. وإذا كان شعرك عرضة أصلاً للتشابكات، استخدمي المشط العريض بعد إضافة الملطف إلى أطراف الخصلات. أشطفي من ثم شعرك جيداً بالماء.

غسل الشعر كل يوم

هل تعلمين أنه كلما غسلت شعرك، أصبح أكثر دهنية وبدأت فروة الرأس بإفراز المزيد من الزيوت والمواد الدهنية. لذا، بدل غسل شعرك كل يوم، حاولي غسله مرة كل يومين أو ثلاثة أيام. بهذه الطريقة، تستطيع الزيوت الطبيعية التغلغل إلى الأطراف وجعل شعرك لامعاً.

التجفيف المفرط بالمنشفة

هل تعلمين أن التجفيف المفرط للشعر يمكن أن يؤذي جذور الشعر، مما يؤدي مع الوقت إلى تلف الشعر وتقصفه؟ وقد يفاقم أيضاً المشكلات الجلدية مثل الجفاف والحكاك. لذا، ينصح بتربيت الشعر والبشرة بنعومة بالمنشفة بدل الفرك القوي.

تقشير الجسم كل يوم

قد تظنين أن التقشير اليومي للجسم هو أفضل طريقة لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة، لكن الحقيقة مغايرة لسوء الحظ. فالتقشير المفرط للبشرة يمكن أن يجعلها أكثر دهنية، وبالتالي أكثر ميلاً لاستقبال الأوساخ والبكتيريا. لذا، ينصح بتقشير بشرة الجسم مرة كل بضعة أيام، أو مرة واحدة فقط في الأسبوع.

الاستحمام بالماء الساخن

صحيح أن الجو بارد في الخارج، لكن داعي أبداً للاستحمام بالماء الساخن الذي يؤذي البشرة ويمكن أن يفاقم العديد من المشكلات الجلدية، مثل الأكزيما والحكاك. لذا، يستحسن الاستحمام دوماً بالماء الفاتر لأنه الأمثل للبشرة.

حلاقة الساقين قبل الاستحمام

لا تحاولي أبداً حلاقة ساقيك قبل الاستحمام لأن البشرة الجافة ستعاني حتماً من الجروح والخدوش بسبب شفرة الحلاقة. إذا أردت الحصول على ساقين ناعمتين فعلاً، انتظري 15 دقيقة بعد الاستحمام كي تكون حرارة الماء قد نجحت فعلاً في تطرية الشعيرات الزائدة وفتح الجيوب. يمكنك بعدها الشروع في الحلاقة.

عدم استبدال ليفة الحمام

لا بد من استبدال ليفة الحمام بشكل منتظم لأن الليفة لسوء الحظ هي أرض خصبة لتكاثر البكتيرياوإذا كنت تستخدمين الفوطة الناعمة بدل الليفة الطبيعية للاستحمام، لا بد من غسل هذه الفوطة بالماء الساخن بعد استعمالها ثلاث أو أربع مرات. من شأن تنظيف الفوطة أو تبديل الليفة أن يحول دون الرائحة الكريهة التي تنجم عن تراكم الصابون وزيت الجسم.

تنظيف الأسنان أثناء الاستحمام

لا تملكين الكثير من الوقت للاهتمام بنفسك، ولذلك تميلين إلى تنظيف أسنانك أثناء الاستحمام. إلا أنك ترتكبين خطأ فادحاً لناحية صحة أسنانك. خصصي دقيقتين على الأقل لفرك أسنانك وتنظيفها جيداً.