برامج تلفزيونية

نانسي غير مقنعة ومشاركة أولى لوائل جسار على مسرح «أراب آيدول»

arab idol 3,arab idol,أراب آيدول,mbc,أحلام,وائل جسار,نانسي عجرم,ألين وطفا,ميشال فاضل

كارولين بزي 13 نوفمبر 2014

انتهت حلقة النتائج الثالثة من برنامج «أراب آيدول» بخروج المشترك الجزائري ومجنون «أراب آيدول» أجراد يوغرطة الذي نال أقل نسبة تصويت من الجمهور، بعد وقوفه في «منطقة الخطر» مع منال موسى من فلسطين، وماجد المدني من السعودية. وقد شهدت الحلقة حضور الفنان اللبناني وائل جسار الذي غنى «انتبه ع حالك» للمرة الأولى وعدداً من أغنياته التي أشعلت المسرح. مشاركة جسار هي الأولى في برامج المواهب التي تعرض على شاشة mbc.

أما المواهب في حلقة الإختبار فقدموا أفضل ما لديهم، واستمعوا إلى تعليقات اللجنة التي كانت بأغلبيتها ايجابية، إلا أن نهاية الحلقة شهدت خروج النجم وائل كفوري من المسرح قبل انتهاء الحلقة، الأمر الذي فاجأ اللجنة وأربك الملكة أحلام خلال تعليقها على أداء المشترك المصري محمد رشاد. أما الداعم والمتواجد دائماً في صفوف الجمهور وإلى جانب أحلام فهو زوجها بطل رالي السيارات القطري مبارك الهاجري والذي يقدم لها النصائح ويثني على تعليقاتها الصائبة. وكانت عدسات لها قد التقطت صورة لساعة أحلام التي يبلغ سعرها 500 ألف دولار أميركي. أما نانسي فبدت في حلقة النتائج منزعجة، ولم تكن سعيدة ومرتاحة كعادتها.


أحلام: هذه طقوسي وهكذا تعرف نانسي أني وصلت

- ما هي الطقوس التي تمارسها أحلام قبل انطلاق الحلقة؟
أقرأ المعوذتين، ويس وآية الكرسي، وأتعطر بالعطور العربية، التي تمزج بين دهن العود والعود والنفحات العربية مع عطور فرنسية، وأكثر ما أحبه  Estee Lauder وClinique، (وتسأل نانسي: «كيف تعرفين أني وصلت؟ فتجيب نانسي «من رائحتك»). تقول لي نانسي أعرف دائماً إنك وصلت من رائحتك. وهذه العطور أضعها دائماً حتى في البيت.

- ذكرتِ أن الفنان يواجه في مسيرته الفنية طلعات وإخفاقات، هل تعترفين بفشل عمل لك؟
بالتأكيد وهذا ما ذكرته على الهواء، وإذا لم نمر بمرحلة الخطر لا مجال لأن نصحح، إذ كيف يصلح الإنسان الخطأ إذا لم يعترف بأنه أخطأ؟ بالتأكيد أعترف، كيف يبني الإنسان اسمه الفني؟ على الوهم!

- لماذا شعر حسن الشافعي بالغيرة من بطاقاتك؟
لم يشعر بالغيرة، ولكنه يود أن يبتكر فكرة كفكرتي. كل سنة لدينا بطاقة إنقاذ وفكرت بالبطاقات الملونة قبل الحلقات المباشرة بيومين. وبعد أن أعطيت ماجد المدني بطاقة صفراء في الحلقة السابقة، الجمهور على «تويتر» علق بالقول «كارت أصفر لماجد.. حرام أحلام». يودون بطاقة خضراء وهذا يعني أن هناك تأثيراً كبيراً للبطاقات على الجمهور.


وائل جسار: لا «لو» على أداء اللجنة وأنا «قدها» في لجنة تحكيم برامج المواهب

هو شاعر في تقديم أغنيته، صاحب إحساس عالٍ حتى في حياته الخاصة، يشارك ميراي زوجته نجاحاته وأعماله. لكنه يحذر المشتركين في برنامج «أراب آيدول» من الغرور، ويؤكد أنه قادر على تحمّل مسؤولية مشاركته كعضو لجنة تحكيم إحد برامج المواهب. النجم اللبناني وائل جسار وزوجته ميراي في هذا الحديث.

- هي المشاركة الأولى لك في برامج المواهب على شاشة mbc.
هي المشاركة الأولى، علماً أنه في الموسم الأول طُلب مني المشاركة لكني كنت مصاباً بوعكة صحية، وفي الموسم الثاني كنت مسافراً، ونجحت الخطوة في الموسم الثالث.

- كيف وجدت المشتركين؟
البرنامج يعتمد على الأصوات الجميلة من دون أدنى شك، ومشاركتهم في البرنامج فرصة لهم، وأتمنى لهم أن يستفيدوا منها، وينجحوا في مسيرتهم الفنية التي بدأت من هنا.

- كيف تجد برامج المواهب؟
ممتعة، المواهب الجديدة تختصر مسافات من خلال البرامج، في السابق كنا نواجه صعوبات كثيرة لكي نصل، أما اليوم فتقدم لهم الفرصة على طبق  من فضة وعليهم استثمارها.

- ماذا تقول للمواهب؟
بعيداً عن أصواتهم الجميلة، إياكم والغرور، لأن الغرور مقبرة الفنان.

- ماذا عن اللجنة؟
هم أحبائي، ولا يوجد كلمة «لو» على أدائهم. كل واحد منهم يملأ كرسيه.

- هل تعتقد أن غياب راغب علامة شكّل نقصاً للبرنامج؟
اشتقنا للسوبر ستار، ولكن وائل كفوري فنان أخذ موقعه وأتمنى التوفيق للجميع.

- إذا شاركت في لجنة تحكيم أحد برامج المواهب، ألاّ تعتبرها مسؤولية كبيرة؟
هي مسؤولية كبيرة ولكن نحن «قدها».

- ماذا تحّضر؟
غنيت للمرة الأولى على مسرح «أراب آيدول» أغنية «انتبه ع حالك» من كلمات منير أبو عساف وألحان وتوزيع بلال الزين. وأحضّر ألبوماً مع كليبات.


ميراي جسار: وائل يحب وجودي ويتفاءل به

- حدثينا عن وائل.
وائل إنسان حنون جداً، وإحساسه العالي الموجود في الغناء هو نفسه الذي يترجمه مع العائلة والأصدقاء.

- هل يأخذ رأيك في اختيار أعماله؟
بالتأكيد، أنا ووائل لسنا زوجين فحسب، بل صديقان أيضاً ونتبادل الأراء في كل شيء وليس في الفن فقط.

- هل تشاركينه دائماً حفلاته؟
حضوري معه يعتمد على الوقت، ولكن بالتأكيد أحب أن أشاركه نجاحاته، وهو يحب وجودي ويتفاءل به.


الموزع الموسيقي ميشال فاضل: هذا هو مشتركي المفضل... لهذه الأسباب قصصت شعري!

- الهدوء في عزفك للموسيقى هو نفسه في شخصيتك؟
على العكس، شخصيتي مختلفة جداً ولست هادئاً كما أبدو خلال عزفي للموسيقى، أنا شخص آخر في الحياة. حتى موسيقاي في بعض الأحيان ليست هادئة.

- لكنك تعزف بإحساس.
أنا أعيش حالة الموسيقى التي أعزفها، لأنها أصبحت جزءاً مني وأحبها.

- منذ متى تعزف؟
منذ سن الرابعة، ووالدي هو من أدخلني مجال الموسيقى والفن.

- تعرفنا عليك بشعرك الطويل، لماذا قصصته؟
صحيح، قصصته لأنني أود أن أرتاح، كنت أعاني حين أسرحه.

- ماذا عن مواهب الموسم الثالث من «أراب آيدول»؟
رائعون، حتى الذين خرجوا من البرنامج كانوا رائعين، وبالنسبة إلي «أراب آيدول» برنامج المواهب الأهم على شاشة mbc، لأن كل الأصوات التي تشارك فيه مميزة.

- من هو الصوت الأقرب إليك من بين المشاركين؟
أحب حازم شريف، ولكن كل واحد منهم لديه ميزة في صوته ولا أحد منا يعرف من سيفوز. وخروج المشترك ليس خسارة بل بداية لمشواره الفني، والإستمرارية لا تتعلق بالفوز باللقب، إذ ثمة من يفوز باللقب ولا يستثمر هذا الفوز.

- ماذا تحضّر؟
أحضر فيديو كليب سيصدر الشهر المقبل، وفي التوزيع لدي ألبومات كارول سماحة وماجدة الرومي وإلهام المدفعي. كما سأوزع موسيقى أغنيات منفردة لبعض الفنانين.

- هل هناك انسجام بينك وبين حسن الشافعي؟    
بالتأكيد، حسن رائع. لكن الموسيقى التي يقدمها إلكترونية أكثر، والموسيقى الجميلة تفرض نفسها.


ألين وطفا: أهتم بإطلالة المشتركين وأعرف ما يليق بي

- ما سر حضورك الدائم حلقات «آراب أيدول»؟
أنا موجودة في «أراب آيدول» كخبيرة موضة، كلنا يعرف اليوم أهمية إطلالة الفنان على المسرح، والراحة التي يشعر بها خلال تأديته أغنيته بملابس وماكياج يناسبانه، لأن الشكل أصبح مهماً جداً ويزيد الثقة بالنفس أكثر. أما أنا فأقدم للمواهب بعض النصائح قبل صعودهم إلى المسرح.

- نصائح جمالية؟
نعم، نحن نهتم بإطلالة المشتركين من خلال الماكياج والشعر.

- هل يترجمون هذه النصائح؟
جميع المشتركين يهتمون بنصائحنا، سواء الشبان أو الشابات، كما أن الشبان باتوا يهتمون بإطلالتهم أكثر من الصبايا لأنهم يعرفون أن الفنان أصبح صوتاً وصورة، وجميعهم يتمتعون بأصوات جميلة ولكن تنقصهم الخبرة في الماكياج والملابس التي تليق بهم على المسرح. وواجبنا كخبراء موضة أن نرشدهم إلى الأزياء التي تليق بهم في نهاية هذه المرحلة التي يعيشونها في «أراب آيدول» لكي يقدروا على اختيار الأزياء والماكياج المناسبة لهم.

- ماذا عن أناقتك؟
اليوم بت أعرف ما الذي يناسبني. وعلى السيدة أن تصل إلى مرحلة تعرف فيها أن تختار الموضة التي تناسبها. وعندما أذهب للتسوق ثمة ملابس ما عدت أنظر إليها حتى، لأني أعرف الألوان التي تليق بي على الشاشة، والماكياج الذي يناسبني أكثر. 

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله