محمد بن راشد يفتتح «منتدى القيادات النسائية العربية»

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم,إفتتاح,منتدى القيادات النسائية العربية,لبنى بنت خالد القاسمي,الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم,منى غانم المري

23 نوفمبر 2014
 
افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أعمال الدورة الرابعة لمنتدى القيادات النسائية العربية، بمشاركة 600 من الخبراء والباحثين والمعنيين بشؤون المرأة ونخبة من القيادات البارزة في مجال تمكينها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
 
ويعد المنتدى أحد أهم التجمعات العربية المعنية بالبحث في سبل الارتقاء بدور المرأة لاسيما في المواقع القيادية، واستكشاف مسارات جديدة يمكن أن تساهم من خلالها في تعزيز جهود التنمية في المنطقة بدور مبدع ومبتكر، للتغلب على التحديات التي قد تعترض طريقها، وصولا إلى النموذج الأمثل لمشاركة المرأة في تطوير المجتمع.
 
وبدأت وقائع الافتتاح الرسمي لمنتدى القيادات العربية النسائية بكلمة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس الخليج العربي، ثم كلمة الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية. كما تضمن كلمة لحرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، ألقتها نيابة عنها رئيسة مجلس إدارة المؤسسة منى غانم المري.
 
وكان الشيخ محمد بن راشد قد قام قبيل الافتتاح بجولة تفقدية في أرجاء «معرض التنافسية» المقام على هامش المنتدى بمشاركة المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، واطّلع على جهود تلك المؤسسات في دعم التنافسية وما تتيحه من فرص لترقي المرأة ومنحها الدعم اللازم للتميز والنجاح في مواقع العمل المختلفة ضمن المؤسسات العارضة.