بعد مقتل أب وأبنه، حفرة صرف صحي تتسبب في قتل طالب سعودي!

صحيفة عكاظ,حفر الصرف الصحي,جدة,قتل,طالب سعودي

17 نوفمبر 2014

ذكرت صحيفة عكاظ أن شاباً لقي حتفه بعد سقوطه في حفرة صرف صحي. وجاء في التقرير:

ابتلعت إحدى حفر الصرف الصحي في جدة الطالب عبدالله الزهراني من منسوبي ثانوية سعيد بن جبير في الكيلو 14 شرق المحافظة، إثر سقوطه فيها بعد خروجه من المدرسة، لتكون هي الحالة الثانية خلال شهر بعد حادثة مصرع طفل ووالده داخل خزان للصرف الصحي بجوار مركز تجاري في شارع التحلية، وإصابة رجل أمن ومواطن خلال الحادثة التي تفاعل معها المجتمع بكافة شرائحه، نظرا للخطر الذي تشكله على المارة.

وبكلمات يملؤها الحزن والأسى قال عطية الزهراني، شقيق المتوفى عبدالله، إن أخاه راح ضحية الإهمال في حفرة صرف صحي مهترئة ولن يسكتوا على ذلك، منوهاً إلى أن هذه هي الضحية الثانية خلال شهر واحد.
وروى عطية أنه كان في المنزل وقت الحادثة وفوجئ بوالدته تلح عليه باصطحاب إخوته إلى المنزل من المدارس منذ وقت مبكر وفي طريقه إليهم وصله اتصال من أخيه الصغير يفيده فيه بأن أخوهم سقط بالحفرة المجاورة للمدرسة، مبيناً أنه وصل 3 صهاريج وتم بعدها سحب كميات المياه المتواجدة داخل الخزان ومن ثم انتشلت جثة أخيه بعد ساعتين من سقوطه.
وأضاف "غطاء فتحة الصرف كان مهترئا وصدئا وهذا هو الإهمال بذاته فغطاء لا يتجاوز سعره الـ50 ريالا كان سببا في وفاة أخي الذي لم يكن يريد الذهاب إلى المدرسة ولكننا اصررنا عليه للذهاب وقدر الله وما شاء فعل ونحمد الله على ما أراد".