جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن أسماء الفائزين بدورتها السابعة

جائزة الشيخ زايد للكتاب

15 أبريل 2013

أعلن مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب، أسماء الفائزين بفروع دورتها السابعة التي وصل عدد الباحثين والمبدعين والكتّاب والمؤلفين المشاركين إلى ألف و262 مشاركاً.

وقد فازت بجائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة الدكتورة إليزابيث سوزان كسّاب من لبنان عن كتابها «الفكر العربي المعاصر.. دراسة في النقد الثقافي المقارن» الصادر عن مركز دراسات الوحدة العربية بيروت 2012، وفي فرع المؤلِّف الشاب فاز الدكتور عادل حدجامي من المغرب عن كتابه «فلسفة جيل دولوز في الوجود والاختلاف» الصادر عن منشورات دار توبقال للنشر المغرب 2012.

وفاز بجائزة الشيخ زايد للترجمة الدكتور فتحي المسكيني من تونس عن ترجمته كتاب الفيلسوف الألماني مارتن هيدغر «الكينونة والزمان» الذي نشره باللغة الألمانية عام 1927 وصدرت الترجمة العربية عن دار الكتب الجديدة المتحدة في بيروت  2012.
وفاز الدكتور عبد الله إبراهيم من العراق بجائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية عن كتابه «التخيُّل التاريخي.. السرد والإمبراطورية والتجربة الاستعمارية» الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت 2011.
وفي فرع جائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى: فازت الباحثة البريطانية مارينا وورنر عن كتابها «السِحرُ الأغرب... وألف ليلةٍ وليلة» الصادر عن دار شاتو المملكة المتحدة 2011 ودار جامعة هارفارد 2012.

وفي فرع جائزة الشيخ زايد للنشر والتقنيات الثقافي فاز المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، بينما نال جائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
وأعلن الدكتور علي بن تميم عن حجب فرع جائزة الشيخ زايد لأدب الطفل والناشئة، وكذلك فرع جائزة الشيخ زايد للآداب.
ومن المقرر أن يقام احتفال تكريم الفائزين يوم 28 الشهر الجاري على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب الذي سيقام في المركز الوطني للمعارض.