زوجتي ملكة جمال

زواج, ملكة جمال, جورجينا رزق, وليد توفيق, أنابيلا هلال, نادين نجيم, كوليت بولس, دينا عازار, كريستينا صوايا, إيشواريا راي, مصر

15 أبريل 2013

الزواج من امرأة جميلة أمر يحلم به كثيرون، حتى وإن حذرهم البعض من أن الجمال المميز قد يسبب مشاكل في الحياة الزوجية بالنسبة نفسها التي يسبِّب بها السعادة والغبطة.
لكن ماذا عن الزواج بملكة جمال؟ هل يتطلب الأمر رجالاً من نوع خاص يتمكنون من العيش مع امرأة نالت لقب «ملكة جمال»؟ وهل تكون للزوجة الجميلة متطلّ
بات مبالغ فيها؟ وهل تشتعل الغيرة أكثر في قلوب الرجال أزواج ملكات الجمال؟ «لها» تلتقي عدداً من هؤلاء الأزواج في لبنان ومصر وتسجل أقوالهم.
حين وجدت الملكة اللبنانية ملكها...
لبنان جمهورية، ولكنه البلد الصغير الذي توّج أجمل «ملكات» العرب. حسناوات شقراوات وسمراوات اتجهت إليهن الأنظار فشغلن العالم بأسره أحياناً. هنا ملكات لم يغرّهن جمالهن بل أسسن عائلات رائعة وحققن أحلامهن مع ملوك على عرش الحياة. قصص جميلة لطالما جذبت الأضواء وأثارت الفضول، حزينة ومؤلمة وسعيدة مكلّلة بالحب والتفاهم والطفولة... نعرضها في ما يلي:


10 تفاصيل لا بد معرفتها عن جورجينا رزق قبل عام 1990

  • ولدت عام 1953 من أب لبناني وأم إيطاليّة.
  • كانت جورجينا رزق أجمل وأفضل عارضات الأزياء في بيروت.
  • حملت ألقاب ملكة جمال التلفزيون (1970) ولبنان والكون (1971). وهي أول امرأة من الشرق الأوسط تفوز بهذا اللقب في ميامي بيتش في ولاية فلوريدا الأميركية.
  • شاركت في فيلمي «باي باي يا حلوة» إلى جانب الممثل المصري رشدي أباظة و«غيتار الحب» إلى جانب الفنان المصري عمر خورشيد بدورين جريئين، كما أدت دور البطولة في الفيلم الرومانسي «الملكة وأنا» أمام الفنان المصري محرم فؤاد. وهي تجارب لم تكرّسها نجمة شاشة رغم جمالها النادر.
  • قيل في السبعينات إنها أحلى ما في لبنان بعد غابات الأرز.
  • ألّف لها وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس كتاب شعر بعنوان «تراتيل». كما أن أغنية الفنان فريد الأطرش «حبينا» كانت بعنوان «جورجينا»، لكنها عدّلت لاحقاً لأسباب رقابية متعلقة بالإذاعة اللبنانية.
  • تزوجت القائد في «المقاومة الفلسطينية» «أبو علي» حسن سلامة، الذي قيل إنها لم تتفوّق عليه جمالاً. فقد كان الوسيم الرياضي وفارس أحلام الفتيات في تلك الفترة. وكان في طريقه إلى نادي Fitness يوم اغتياله.
  • أنجبت جورجينا ابنها الوحيد من سلامة، وسمياه علي. احتفلت بزواجه من الفتاة الأردنية دنيا غلاييني في القاهرة عام 2004.
  • فُجعت الملكة بقتل زوجها بتاريخ الثاني والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر 1979 على يد الموساد الإسرائيلي بعد محاولات فاشلة، فور خروجه من منزله في منطقة الحمرا. وقد تم هذا الإغتيال عبر سيارة مفخخة وضعت في الطريق الذي يسلكه «الأمير الأحمر»، اللقب الذي أطلقته عليه غولدا مائير. 
    سمعت جورجينا في ذاك اليوم المشؤوم صوتاً مدوياً، فظنت أنها الطائرات الإسرائيلية. فنظرت من شرفتها ورأت سيارتين وسط الشارع وقد تدلّت رؤوس حراس زوجها الشخصيين خارج النوافذ. ورغم أنها تأكدت من السيارة ومن المجموعة رفضت تصديق ما حدث.


زواجها
 الثاني من وليد توفيق (1990) 
بعد 10 سنوات على رحيل سلامة، تزوجت جورجينا الفنان اللبناني القدير وليد توفيق. ابتعدت عن الأضواء، وكانت لها إطلالات خجولة في مناسبات جمالية، آخرها حفلة انتخاب ملكة جمال لبنان 2012 رينا شيباني. ترأست جورجينا لجنة تحكيم المسابقة وأشرفت على تدريب المتسابقات. 


أنابيلا هلال الملكة «غير المتوّجة»

خاب ظن الكثير من المشاهدين حين حلّت أنابيلا هلال وصيفة أولى لملكة جمال لبنان عام 2005. وكان وصولها المتألق إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال العالم حيث حلت في المرتبة السابعة ترجمة جميلة لخيبة اللبنانيين المشروعة. رغم الأضواء التي سُلطت عليها اختارت الإستقرار بزواجها وجراح التجميل الدكتور نادر صعب وانجاب طفلتها ماييفا وطفلها الذي حمل اسم والده، نادر جونيور... فسُلطت الأضواء أكثر.

- كيف تصف حياتك الشخصية قبل أنابيلا هلال؟
أنا جرّاح تجميل، ما يجعلني من أكثر الرجال الذين يصادفون النساء يومياً.  كما أن احتمال لقائي سيدات جميلات كبير جداً، بحثاً عن الجمال. ينظرن إليّ بأنني صانع الجميلات ولديّ قدرة التحكم في الجمال، وهذا قد يمثل نقطة ضعف لدى البعض وعدم ثقة بالنفس نتيجة تقويمي المحتمل لمظهرهن، وأن عليهن أن يكن مثاليات كما أن نظرتي إلى الجمال. قبل زواجي من أنابيلا، ربطتني علاقات بملكات فاقدات الثقة بجمالهن. وهذا كان غريباً للغاية وأعده اكتشافاً مرتبطاً بنظرة المرأة إلى جمالها. كيف لملكة جمال أن تشكك بمظهرها وتطلب مني النصائح رغم أن العالم اختارها من بين كثيرات؟

- عن
 أي امرأة كنت تبحث لترتبط بها؟
كنت أبحث عن امرأة تملأ حياتي، الجمال كان نقطة إضافية. بالتأكيد لم أكن لأتزوج امرأة غير جميلة ولكن حرصت على الإرتباط بشريكة متفهمة. فامرأة فائقة الجمال قد لا أنسجم معها بكل بساطة. قد يتعب الرجل من جمال المرأة ولا يراه إن كانت مزعجة. فيتساءل البعض: «كيف تمكّن من تركها فهي رائعة الجمال؟». قد تستغرب أنابيلا أحياناً وتتساءل: «هل يعقل لهذا الرجل أن يخون امرأته مع فتاة لا تضاهيها جمالاً؟». قد لا يعني الجمال للرجل أحياناً حين يطغى الانسجام بينه وبين المرأة. ألتقيت أنابيلا وتعرّفت عليها ولليوم أفاجأ بقواسم مشتركة بيننا...

- ما أكثر الذي جذبك إلى أنابيلا؟
عفويتها وطبيعتها. لم تكن تريد الزواج. لكن نظرتها إلى الحياة تبدلت، وبعد ستة أشهر قررت هي بنفسها الزواج. خلال دراستي للطب، مررت على اختصاص «طب الأطفال» لكنني أشعر بأنني نقطة ببحر معرفة أنابيلا عن عالم الأطفال. مظهر أنابيلا لم يوثق علاقتنا، وكنت لأهتم بهذه المسألة لو كانت متواضعة الجمال. لكنها وفرت عليّ ذلك. لقد باتت حياتنا أفضل بعد الزواج والإنجاب، قيمة الإحساس بعودة الطفل من الحضانة أو انتظار نهوضه باكراً لا يمكن وصفها أو تثمينها.  
لاحظنا مدى دعم كل منكما للآخر في مجال المهنة، مرافقة أنابيلا إلى استديو «أراب آيدول» وسفرها معك إلى سويسرا حيث تصنع مستحضراتك الخاصة.
طبعاً، أجمل ما في أنابيلا هو إستشارة المقربين الذين لا يخذلونها بل يريدون مصلحتها لناحية الأداء والإطلالة، ما يكرس نجاحها أكثر رغم كل ما وصلت إليه كمحامية وحائزة دكتوراه في الحقوق. ليست لا مبالية أبداً. وأنا لا أتكتم عن قول الحقيقة المرتبطة بمصلحتها. أفتخر بها كثيراً كزوجة وأمام الأصدقاء إن كانوا في لجنة تحكيم برنامج «أراب آيدول» أو جالسين بين الحضور. لم تقف طموحات أنابيلا عند تجاربها الإعلامية والدراسة، فأنابيلا كانت وراء مشروع إطلاق مستحضراتي التجميلية الخاصة. أي أن طموحاتنا أصبحت مشتركة. وقد بدت بصمتها واضحة على المستحضرات التي استخدمتها لمدة سنتين قبل اتخاذ القرار النهائي في إطلاقها. كما تركت هذه المستحضرات بصمتها على بشرتها.

تقاطعنا أنابيلا:
«هو أول من بدأ حقن الكافيار في الشرق الأوسط. اقترحت عليه تخصيص المرأة العربية بمستحضرات منسجمة مع لون بشرتها. فغالبية المستحضرات المتوافرة تتوجه إلى البشرة الأوروبية لا الشرق أوسطية».


هادي أسمر ونادين نجيم

تزوجت الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة (2004) نادين نسيب نجيم والمهندس اللبناني هادي أسمر بعد أشهر قليلة من تعارفهما. 

نادين نجيم حقوق وواجبات الزوجة - الملكة:

1- أصبحت سيدة منزل، هادي إنسان مميّز. لقد تقدّم بطلب يدي «عرسان» كثر بالسرعة نفسها لكنني كنت أبحث على الدوام على ثغرة للهروب أو العثور على مخرج ما. 
2- هادي رجل وسيم وكثير الاختلاط والسفر بالنظر إلى طبيعة عمله. احتاج إلى شريكة تنسجم مع أسلوب حياته، ومعي هو يملك مساحته لأنني غير ملتصقة به على الدوام. وهذا ما لم تمنحه إياه كثيرات ممن في سنّي، ولهذا تزوجنا. 
3- أعتبر زواجي في هذه السن بالتحديد مثالياً خصوصاً أنني حققت نصف طموحاتي المهنية. أنا في منتصف الطريق اليوم كممثلة، التقيت الشريك المناسب فلم التأخير؟ فأنا لم أرجئ التقدم في مهنتي مفضلة الزواج في المرحلة السابقة. وقبل هذه المرحلة لو تزوجت كنت سأهمل انطلاقتي التمثيلية. لم أتأخر على مهنتي ولا على الشريك.
4- لم يطالبني إلاّ بالحب الكبير والاهتمام والاحترام والثقة. وأنا كذلك. لقد أصبحنا عائلة وكل منا مسؤول عن الآخر.
5- طالبني أيضاً بالتوقف عن وضع العدسات اللاصقة الملونة. فهو يحب المرأة السمراء صاحبة العينين الداكنتين لأنه أشقر وعيناه خضراوان. ركبت معه السيارة وأنا أضعهما فسألني ممازحاً: «عفواً من أنتِ»؟
6- تمنى زوجي لو أنني لست ملكة جمال لبنان أو فتاة مشهورة. فهو لا يعنيه هذا الأمر، بل تعنيه شخصيتي وقلبي وعيناي. جمالي برأيه لي وله، لكنه دون شك يفخر بي.
7- إن ابتعدت عن الأضواء، لن يكون السبب زواجي. ابتعدت عن الأضواء حين كنت أتابع دراستي الجامعية مثلاً. لكنني لن أنجب طفلاً وأهمله من أجل الأضواء.
8- أنا إنسانة تحب الحياة وأعمل لأعيشها لا العكس. لا أعيش لأعمل. لا أريد أن تمضي حياتي سريعاً. هناك نجمات «فلاحات» سعياً وراء الشهرة، لست كذلك. أريد الاستمتاع بحياتي وعائلتي.
9- أخبر هادي كل جديد مهني من باب التسلية واللهو. قد يقدّم لي نصيحة بعيداً عن مفهوم الموافقة والإذن. 
10- حاولت صديقة مقرّبة أن تفرّقني عن هادي. حاولت أن تزرع الفتنة بيني وبينه، وقد أحزنني الأمر كثيراً. أدركت أن ثقتي لا تمنح إلاّ لعائلتي وزوجي.

هاديحين تعرفت على نادين لم أكن أعرف أنها ملكة جمال لبنان، أغرمت بها واكتشفت لاحقاً أنها ملكة جمال لبنان.


بعد العرش ملكات في الفقص الذهبي

1- كوليت بولس الملكة الثانية التي تتزوج مطرباً
ختمت كوليت بولس الثمانينات بتربّعها على عرش الجمال (1989). هي عارضة الأزياء والملكة الثانية بعد جورجينا رزق التي تتزوج نجماً لبنانياً يشكل رقماً صعباً في الساحة الغنائية. شاركت فارس الأغنية عاصي الحلاني التمثيل في أغانيه المصوّرة قبل زواجهما وبعده. لعل أبرزها كليب «يا بعد عمري» الذي تضمن مشاهد من وضعها طفلتهما الأولى ماريتا. رزقا لاحقاً دانة والوليد. تلازم كوليت عاصي الحلاني تحت الأضواء، وهي زوجة غيورة لكنها تثق بزوجها الذي اختارها لتكون شريكة حياته ووالدة أطفاله.

2- زواج دينا عازار وطلاقها بعد 3 أشهر
تزوجت ملكة جمال لبنان لعام 1995 بسريّة في الولايات المتحدة الأميركية العام المنصرم، لكنها سرعان ما أعلنت انفصالها بعد أيام من انسحابها من برنامج «ديو المشاهير».
وقد كتبت دينا على صفحتها الرسمية: «في اليوم الأخير من السنة أشكركم لأنكم كنتم السند اللطيف خلال الأعياد وأنا أمرّ بطلاق صعب، بعيدة عن عائلتي ومثقلة بمشاعر الألم والوحدة»، متمنية احترام مشاعرها وعدم زيادة معاناتها بالأسئلة والتكهنات. لم يحالفها الحظ في الدراما، بعد تجربة يتيمة في مسلسل «رماد وملح»، كما لم يكن الحظ حليفها في زواجها.

3- نيكول بردويل تجارب ناجحة وفاشلة ثم زواج...
بعد سنوات طويلة من التعارف، تزوجت ملكة جمال لبنان السابقة (1993) نيكول بردويل من محام لبناني وابتعدت عن الأضواء. تالقت نيكول في عالم الموضة، وأوكلت إليها مهمة الإشراف على اطلالة المشتركين في برنامج الهواة «سوبر ستار». فهي مجازة في فن التصميم والتسويق من أميركا. لكن تجربتها السينمائية كانت ضعيفة للغاية مع فيلم «الباحثات عن الحرية»، حتى أن ظهورها في أغنية عمرو دياب المصوّرة «حبيبي يا نور العين» هي الأجمل والأبقى في الذاكرة.

4- جويل بحلق فسخ خطوبة وزواج ناجح
دخلت ملكة جمال لبنان لعام 1997 جويل بحلق القفص الذهبي بعد سنوات تحت الأضواء والتألق... وخطوبة سرعان ما فسخت مع مصمّم المجوهرات باسكال معوض. وصلت إلى المرحلة النهائية في مسابقة ملكة جمال العالم. كانت لها تجربة ناجحة على الشاشة مع برنامج «ستايل مع جويل» على شاشة mbc. كما أدت دور «شيماء» في مسلسل «آخر الفرسان»، إخراج نجدت أنزور. تزوجت رجل الأعمال عادل نادر ورزقا طفلين، برنار وجورج. افتتحت دار أزياء في بيروت عام 2008، وأصبحت سيّدة أعمال وزوجة وأماً.

5- تتويج ملكة ثانية عام 1997 داليدا شماعي القطة التي خلبت لبّ الرحباني
التقت صاحبة أجمل وجه ( 1997) داليدا شماعي الفنان غسان الرحباني للبحث في احتمال مشاركتها في مسرحية له. حين أسّس الرحباني فرقة ال4 Cats كان مكان داليدا محجوزاً. لكن داليدا تراجعت عن الأضواء حين تزوجت غسان بعد تسع سنوات من التعارف، ورزقا توأميهما كريستي وساندي. وقد ابتعدت عن الأضواء نهائياً مع ولادة طفلتها الثالثة ليا.

6- كليمانس أشقر الثنائي البعيد عن الأضواء
توجت الحسناء الشقراء كيمانس أشقر ملكة عام 1998. هي أيضاً خاضت تجربة إعلامية عبر برنامج «أوروبا جارتنا» على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال. تزوجت رجل الأعمال اللبناني أليكو حبيب. ابتعدت نهائياً عن الأضواء إلاّ أنها تطل أحياناً مقدمة حفلات كبيرة، آخرها حفلة توزيع جوائز ال»موريكس دور».

7- نورما نعوم زوجة «أبو البنات»
توّجت نورما نعوم على عرش الجمال عام 1999. وكانت لها أكثر من تجربة إعلامية أبرزها برنامجا «أستديو الفن» و «بروجيكت فاشن» حيث تعرفت إلى زوجها  المشرف العام السابق على قناة «أخبار المستقبل» نديم المنلا. رغم فارق السن بينهما، تزوجت نورما ونديم المنلا. بولادة طفلتهما الأولى نور، بات نديم المنلا والداً لخمس بنات. ثم رزقا سارة، مولودتهما الثانية. ولأزهار الخزامى ذكرى جميلة في حياة الثنائي: «حين ولدت نور قطفت ونديم أزهار الخزامى من حديقة منزلنا الجبلي ووضعناها في أكياس داخل فساتين الكروشيه كذكرى للمهنئين، كذلك لدى ولادة سارة أخذ والدي على عاتقه مهمة تقطير هذه الزهور وتحضيرها داخل قوارير عطر تعلوها شمعة عطرة».

8- كريستينا صوايا ملكة وزوجة وأم وأضواء...
تألقت كريستينا صوايا في مسابقات الجمال العالمية بعد تتويجها ملكة عام 2001. اختارت أن ترتبط بطوني بارود، وجه إعلامي ورياضي. رزقا مولودتهما ديا- ماريا وابتعدا عن الأضواء والظهور الإعلامي، بمعزل عن حضورهما المهني على الشاشة. بعد تجربة الغناء كهاوية كرستها تجربة «ديو المشاهير»، تخوض كريستينا تجربتها الدرامية الأولى في مسلسل «غزل البنات».

9- ساندرا رزق«نور» بعيداً عن الأضواء
ملكة ثانية من عائلة رزق عرفها لبنان عام 2000. كانت مميزة أيضاً رغم صغر سنّها (18 عاماً آنذاك)، ساندرا رزق. وكانت صاحبة الشخصية الأقوى على مسرح حفلة «ملكة جمال لبنان»، وكأنها واثقة من جمالها وثقافتها. هكذا كانت علاقتها مع الإعلام خصوصاً بعد زواجها – في سن ال27-  الذي تم في أجواء عائلية خاصة قبل ثلاث سنوات. مهنياً، انتقلت من العمل في شركة بترول في أبو ظبي إلى عالم التقديم ونشاطها في عالم الأناقة كمستشارة للشيخات في دبي. تركت عملها بعد أن تعرفت إلى شريك حياتها وأنجابها مولودتها نور (سنتان)، وقد تابعت لأجلهما دروساً في الطهو. رغم العروض التي انهالت عليها، تبقى ساندرا الملكة الحسناء التي لم تعجبها فكرة التمثيل، فهي لا تجيد البكاء إن لم تكن مجروحة.

10- غابرييل بو راشد زواج دون رواج
ودّعت ملكة جمال لبنان لعام 2005 غابرييل بو راشد العزوبية بزواجها من الشاب اللبناني سامي عساف، واكتفى الإعلام بهذا الخبر دون الغوص في التفاصيل. يقيم الزوجان حالياً في أبوظبي، حيث رزقا مولودهما الأول روبن (2011). خاضت غابرييل تجربة التمثيل أكثر من مرة، وأدت أدواراً في مسلسلَي «ورود ممزقة» و»نار تحت الجليد»... وكانت لها تجربة سينمائية عبر فيلم «فلافل» لم تتكرر. 


TIP زواج ملكة جمال العالم الأشهر إيشواريا راي تركت الوسيم الذي عنّفها وتزوجت «الرجل»

هي الجميلة الهندية التي لم تكف الصحافة العالمية عن وصف عينيها الخضراوين اللتين أضفتا سحراً على سمرتها المميزة. بدأت مهنة عرض الأزياء باكراً ودخلت الجامعة لدراسة الهندسة. شاركت في مباراة ملكة جمال الهند وفازت بالمرتبة الثانية كوصيفة أولى بعدما نالت لقب ملكة جمال الهند سوشميتا سين التي تربعت على عرش جمال الكون لاحقاً. أما إيشواريا فقد فازت بتاج ملكة جمال العالم عام 1994 كذلك بلقب Miss photogenic. تركت دراستها بعد الفوز الكبير لفشلها في مقاومة عالم بوليوود فكان فيلمها الأول Iruvar الذي نال جوائز عديدة أهمها جائزة مهرجان بلغراد السينمائي العالمي. دخلت عالم هوليوود وأصبحت عضواً في لجنة تحكيم مهرجان كان عام 2003 بعد فوزها بأوسكار أفضل ممثلة عام 2002 عن دورها في فيلم Devdas. أما عام 2008، فتألقت في الفيلم التاريخي «جودا أكبر» إحدى روائع بوليوود التي قلّدتها للمرة الثامنة لقب أفضل ممثلة. يذكر أن راي هي رابع شخصية هندية تمنح وسام الفنون والآداب الفرنسية لرصيدها السينمائي الذي يفوق الأربعين فيلماً.
واعدت الممثل الوسيم سلمان خان وانفصلا عام 2001 لأنه أساء إليها كلاماً واتهمته بتعنيفها. تزوجت لاحقاً الممثل أبيشيك باتشان عام 2007. أنجبت مولودتها الأولى  Aaradhyaعام 2011.



ملكات مصر وأزواجهن:  حياة جميلة تشوشها لحظات من الغيرة المتبادلة
شهادات لأزواج ملكات جمال مصريات تصفُ جوانب من حياتهن الزوجية:

المؤلف أحمد عبد الفتاحثقة زوجتي بنفسها كملكة جمال تحميها من غيرة الزوجات القاتلة

في البداية يقول المؤلف أحمد عبد الفتاح، زوج الفنانة فوزية محمد ملكة جمال مصر 2006: «أكثر ما يميز زوجتي ليس كونها ملكة جمال وإنما ثقتها بنفسها التي تشعرك بالراحة كزوج، فهي تعلم أنها جميلة وتملك صفات عديدة أهلتها لأن تنال لقب ملكة جمال مصر، ولهذا فلديها ثقة عالية بنفسها، وهذه الثقة تعود عليَّ بالإيجاب في طريقة تعاملها معي، لأنها لا تصل إلى مرحلة الغيرة القاتلة التي يمكن أن تدمر الأسرة. فأنا بحكم عملي كمؤلف مسلسلات وأفلام أكون على احتكاك دائم بعناصر نسائية كثيرة، لكن فوزية لديها مقدار كبير من الوعي يجعلها لا تغار من تلك المسألة، بل استطاعت أن تكون صديقة لجميع الفنانات، وتقوم أحياناً بالرد على المعجبات اللواتي يتصلن بي على هاتفي الشخصي، وتتجاوب معهن دون أن تتضايق أو تغار. وهذه الصفة التي تساعدني كثيراً في عملي اكتسبتها بالأساس من كونها ملكة جمال، لأنها استطاعت أن تصل إلى ثقة بالنفس دون أن يصل ذلك إلى حد الغرور».

وعن وجود متطلبات زائدة لزوجته ملكة الجمال قال: «فوزية ليست لها متطلبات زائدة عن أي امرأة أخرى، لأنها تستطيع أن تصنع من أبسط الأشياء شكلاً جميلاً، ومن أقل أدوات التجميل تصبح في غاية الجمال، ولهذا فهي تشتري أدوات التجميل العادية، لكنها تستخدمها بالطريقة التي تظهرها جميلة، والتي تتناسب مع شكلها، لأن لديها خبرة عالية في صناعة الجمال والحفاظ عليه. فبالإضافة إلى أنها حصلت على هذا اللقب، كانت حريصة بعدها على أن تكون إنسانة عادية، بمعنى أن تكون في المنزل زوجة وأمًّا لطفلتنا نور، وفي عملها ممثلة. لذلك أرى أن حصول فوزية على لقب ملكة جمال مصر أضاف إليها ولم يأخذ منها... تعرفت على فوزية في عام 2008، وما جعلني أنجذب إليها ملامحها المصرية، ولم أكن أعرف وقتها أنها فازت بلقب ملكة جمال مصر، لكنني أحببتها لأنني وجدت فيها الطيبة والمواصفات التي كنت أبحث عنها في شريكة حياتي».

وعن اهتمام ملكة الجمال بشكلها أكثر من أي امرأة أخرى يقول: «أكثر ما يميز ملكة الجمال أنها امرأة لا تنسى أنوثتها، فهي حريصة طوال الوقت على الحفاظ على رشاقتها حتى بعد الحمل والإنجاب، ودائماً ما تحافظ على جمال شكلها، وهذا ما يحتاجه الرجل من زوجته، خصوصاً أن ذلك لا يؤثر على اهتمامها بمنزلها وأسرتها».
وعن تعامله مع معجبيها يقول: «أغار على فوزية كثيراً، لكنني أتفهم أنها ملكة جمال وممثلة ولديها الكثير من المعجبين، ولذلك أتعامل مع المسألة بشكل طبيعي وأحياناً أصورها مع المعجبين، بل هناك موقف طريف يتكرر دائماً، فكثيرون من جمهورها لا يعلمون أنها متزوجة، وعندما نكون في أماكن عامة يطلبون منها التقاط الصور التذكارية فتقوم هي باستئذاني من أجل التصوير معهم ليدركوا وقتها أنها متزوجة، وإن كان هذا يشعر بعض المعجبين بالصدمة».


فريد المرشدياهتمام زوجتي داليا البحيري بجمالها ليس زائداً عن الحد

أما فريد المرشدي، زوج الفنانة وملكة الجمال السابقة داليا البحيري، فيقول: «أكثر ما يميز داليا، كونها ملكة جمال، عن أي امرأة أخرى ثقافتها العالية، فهي تحب القراءة ولديها معلومات في العديد من المواضيع والقضايا. وأرى أن ثقافة المرأة تجعلها تضفي على الحياة الزوجية السعادة والراحة، كما أنها تستطيع أن تربي أبناءها بشكل سليم».
وبسؤاله عن متطلبات زوجته كملكة جمال يقول: «داليا ليست لديها متطلبات زائدة على الحد، لكنها تهتم بجمالها والحفاظ على وزنها ورشاقتها، وهذا ليس كونها ملكة جمال فقط، لكن لأنها فنانة أيضاً، فهي تهتم بالأزياء وخطوط الموضة العالمية. وهذا يسعدني كزوج، لأن اهتمامها بنفسها يعني اهتمامها بي. وأرى أن حصولها على لقب ملكة الجمال جعلها تشعر بالفخر تجاه أنوثتها وتبحث دائماً على الحفاظ عليها دون أن يؤثر ذلك على أسرتها، بمعنى أن اهتمامها بجمالها لم يكن زائداً على الحد، لكنه طبيعي جداً، فأنا لم أشعر بأي سلبيات من الزواج بملكة جمال، بل إن الإيجابيات أكثر بكثير، لأن داليا اكتسبت الكثير من الخبرات كونها ملكة جمال، فهي تفهم في خطوط الموضة والأزياء وأنواع الماكياج والأدوات التي تستخدم للبشرة وخلافه، لتجعلها جميلة طوال الوقت، كما أنها تشتري أدوات تجميل مكلفة لأن لديها دراية عالية بالأشياء الجيدة غير المكلفة».
وعن غيرته من المعجبين يقول: «أتفهم جيداً طبيعة عمل داليا البحيري كفنانة، وأعلم أنه من الطبيعي أن يصبح لها معجبون ولا أغضب منهم، خصوصاً إذا كان ذلك في حدود التقدير والاحترام لها. كما أنها تساعدني في ذلك من خلال احترامها لي في كل تعاملاتها، وأرى أن تلك الصفة اكتسبتها كونها ملكة جمال، لأنها تستطيع أن تجعل مَن أمامها يعاملها كملكة متوجة على العرش، وأعتقد أن هذه الصفة لا توجد سوى في ملكات الجمال».


عماد متعبزوجتي ملكة جمال داخل المنزل أيضاً وأغار عليها بشدة

أما عماد متعب، نجم كرة القدم وزوج ملكة الجمال يارا نعوم، فيقول: «أكثر ما يميز زوجتي هو اهتمامها الزائد بكل التفاصيل، حتى الدقيقة منها، ومحاولة ظهورها دائماً بالشكل اللائق. حتى داخل المنزل تهتم بأن يكون كل شيء مرتباً ومنظماً حتى يظهر بشكل جميل، لأنها مقتنعة بأن الجمال هبة من عند الله ونعمة يجب أن نحسن استغلالها في كل شيء، ولذلك فهي حريصة كل الحرص أن تكون ملكة جمال ليس خارج المنزل فقط وإنما داخله أيضاً، كما أنها تحافظ على رشاقتها لتظهر دائماً بأفضل صورة مثلما تعلمت في مسابقة ملكات الجمال».

وعن زواجه منها لكونها ملكة جمال يقول: «جزء من حبي ليارا ناتج عن جمالها، لكن الجزء الأكبر يعود إلى أنها تملك صفات كثيرة تميزها عن بقية نساء العالم من وجهة نظري، والدليل على ذلك أن أول مقابلة بيني وبينها كانت أثناء تصويري إعلاناً لإحدى الشركات الكبرى، وتعرفنا على بعضنا وقتها، لكن لم تتطور علاقتنا وتوقفت عند حد الصداقة. وارتبطت بفتاة أخرى لمدة عام تقريباً لكنني قررت الانفصال عنها، وبالصدفة اجتمعت بيارا مرة أخرى في إحدى الحفلات الخيرية، وبدأت أتقرب منها وهي كذلك، حتى بدأ الحب بيننا وقررنا الزواج».

وبسؤاله عن تعامله مع معجبيها رد ضاحكاً: «أنا شديد الغيرة على يارا، إلى درجة أنني أمنعها من التقاط الصور التذكارية مع المعجبين، وهي تحترم رأيي في ذلك، لأنها هي أيضاً أحياناً كثيرة ترفض التقاطي صوراً تذكارية مع المعجبات وأحترم رأيها، لأننا نغار على بعضنا كثيراً».
وبسؤاله عن صعوبات الزواج من ملكة جمال قال: «أكثر ما يغضبني هو ذكر اسم زوجتي من الجمهور المنافس في المباريات، فالبعض يستغل شهرتها ويحاول مضايقتي باسمها أثناء المباراة، وأحزن كثيراً لأنني لا أستطيع وقتها فعل أي شيء. أتمنى أن تختفي تلك الظاهرة من الملاعب، لأن مهنتي كلاعب كرة لا تخص زوجتي، وليس من اللائق ذكر الجمهور المنافس اسمها».

ما رأيك (304)

54

67

52

41

56