بالأسماء والصور- أمانة جدة تغلق مطاعم واستراحات ضمن حملتها على الأغذية الفاسدة

المطاعم,المسالخ,الأسماك,أمانة جدة

09 ديسمبر 2014

نشرت الصفحة الرسمية لأمانة جدة أسماء المطاعم التي تمّ إغلاقها ضمن الحملة المكافحة للأغذية الفاسدة. وجاء على الصفحة ما يلي:

بناءً على توجيهات سعادة مساعد الأمين للبلديات الفرعية، قامت إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بحملة شملت جميع مطاعم واستراحات الأسماك بمنطقة ذهبان في جدة.

حيث شملت عدد ١٤ موقع تم إغلاق عدد ٣ مطاعم لضبط مخالفات صحية وأسماك فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي تقدر كميتها ٧٢٠ كيلو جرام، إضافة لمخالفات سوء حفظ وتخزين المواد الغذائية وعدم التزام العاملين بزي موحد وسوء النظافة وعدم وجود لوحات توضح نوعية الأسماك المعروضة والمحلات كانت على النحو التالي:
١/ اسماك المرجان اغلاق
٢/ اسماك السلطانه اغلاق
٣/ اسماك المارينا اغلاق
٤/ اسماك القلزم مستوفي
٥/ اسماك توينا مستوفي
٦/ اسماك الجدعاني مستوفي
٧/ العنبرية مخالف
٨/ الشارة مخالف
٩/ الدانه. مخالف
١٠/ الهوري مخالف
١١/ اسماك ذهبان مخالف
١٢/ الساحل الغربي مخالف
١٣/ كافيار مغلق اثناء الجولة
١٤/ عنبر. مغلق اثناء الجولة


وأغلقت إدارة رقابة الأسواق بأمانة محافظة جدة مطعم "سلمونتيني لورستو" على الكورنيش الأوسط بحي الحمراء لضبط مخالفات غذائية تستدعي غلق المطعم منها وجود أغذية فاسدة وأخرى منتهية الصلاحية، وجار متابعة الموقع لحين التأكد من تصحيح المخالفات المرصودة.
وشددت أمانة جدة على أنها لن تتهاون مع من تثبت مخالفته للاشتراطات الصحية، داعية في الوقت ذاته إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات ومخالفات من خلال الاتصال برقم البلاغات 940 أو عن طريق الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية.

كما أغلقت بلدية جدة الجديدة التابعة لأمانة محافظة جدة مطعم الطازج بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية" بعد رصد عدد من المخالفات الصحية والبلدية منها سوء تداول المواد الغذائية وثبوت استخدام الأرضيات في إعداد وتجهيز الأطعمة، وجار متابعة الموقع للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وتصحيح المخالفات المرصودة.