برامج تلفزيونية

مقابلة مع "محبوب العرب" حازم شريف، السوري الذي يقف وطنه بأكمله في منطقة الخطر

حازم شريف,arab idol 3,arab idol,أراب آيدول,mbc,محبوب العرب

14 ديسمبر 2014

وكأن وقوف وطنه بأسره في منطقة الخطر كان كافٍ. فالسوري حازم شريف هو الوحيد بين المتأهليْن إلى المرحلة النهائية في برنامج "أراب آيدول"، السعودي ماجد المدني والفلسطيني هيثم خلايلة، الذي لم يختبر الوقوف في منطقة الخطر. فاز حازم شريف بلقب "محبوب العرب" في الموسم الثالث من برنامج المواهب.

قال حازم، الذي نال اللقب بتوقيت مثالي لزرع الفرح في قلوب السوريين التي يغزوها الخوف والموت والرعب منذ 2011، بأنه كان متفائلاً منذ البداية : "شعرت بأنني سأتمكّن من الوصول إلى مراحل متقدّمة من البرنامج". وكشف حازم : "لفتني صوت أحد المشتركين، غير أنه لم يوفّق وخرج خاسراً ! لكن الأمر لم يخفني لأنني أعتبر بأن الصوت الجميل ليس كافياً لوحده كي يؤهّل أي مشترك للوصول إلى مراحل متقدمة. كما أن لكل شخصيته".

وعن إعجاب لجنة التحكيم بغنائه، وقول الفنانة الإماراتية أحلام بأنه أول مشترك منذ ثلاثة مواسم، لا يقف كمشترك بل كمحترف وفنان، أكد شريف بأن هذا الأمر جعله مطمئناً. وعن أصعب اللحظات التي مرّت عليه خلال الأشهر الماضية، لفت حازم بأن "أقسى اللحظات هي التي كنّا نودّع فيها المشتركين الذين عشنا معهم أوقاتاً ممتعة. وأصعب لحظة وصدمة بالنسبة إليّ كانت عندما اتّهمتني أحلام بأنني لا أنوّع في اختياراتي، علماً بأنني كنت أعتقد بأنني لا أحصر نفسي في لون غنائي واحد". حازم أشار إلى تعليقيْن آخريْن استفزاه بشكل إيجابي، أحدهما لحسن الشافعي حين قال له: "زملاءك اختاروا كل الأرقام، ولم يتبق لك سوى الرقم 26، لكن في الحقيقة أنت الرقم 1".

والتعليق الثاني حين قال له الشافعي أيضاً بأنه لا يملّ ولو سمعه يغنّي لأربع ساعات متواصلة". أما أكبر تحدّ واجهه في البرنامج فيكمُن على حد قوله في "وصولي إلى هذه المرحلة خصوصاً أن بعض الأشخاص أرادوا تحطيم أحلامي وزعزعة ثقتي بنفسي، وزعموا بأنني لن أتمكّن أبداً من الفوز". أما أكبر درس تعملّه، فهو: "الالتزام بنصائح النجوم في لجنة التحكيم، وبأن أظلّ متواضعاً، وأن أتعلّم من أخطائي، فأشاهد ما غنّيت لأتمكّن من تحسين أدائي".