عمرو واكد: 'القط' أدخلني عالم 'المسجّلين خطر'

عمرو واكد, شكري سرحان, فيلم

08 يوليو 2013

أكد عمرو واكد أنه أوشك على الانتهاء من تصوير أحدث أفلامه «القط» الذي يصوّره في سرية تامة حتى الآن. وقال إن «القط» هو الشخصية التي يلعب دورها في الفيلم الجديد الذي يقتحم به عالم «المسجّلين خطر»، وإن أحداث الفيلم تبدأ بعد الثورة. وأوضح نحو 90 في المئة من المشاهد صُوّرت، وتبقى مشاهد قليلة في شوارع القاهرة، خاصة أن معظم مشاهد الفيلم خارجية، وقد تعطّل التصوير أسبوعاً فقط بسبب سفر مخرج الفيلم إبراهيم البطوط إلى فرنسا في زيارة خاصة.

وأضاف واكد أن الفيلم من أصعب التجارب التي خاضها، خاصة أن الدور مرهق بسبب التصوير في الشوارع طوال الوقت، بالإضافة إلى الشخصية التي تختلف تماماً عن شخصية «عشري» التي قدمها في فيلم «إبراهيم الأبيض».

كما كشف عمرو تولّيه إنتاج الفيلم، مؤكداً أنه فعل ذلك بسبب الأزمة التي تمرّ بها صناعة السينما، وفي الوقت نفسه لرغبته في تقديم أعمال مميّزة وبكلفة أقل، كما حدث في فيلمه السابق «الشتا اللي فات» الذي عرض في مهرجان البندقية الدولي. وأضاف أن شركته ستقدم العديد من الأفلام خلال الفترة المقبلة، ومنها فيلم «بأي أرض تموت» للمخرج أحمد ماهر، وكذلك فيلم «المنفي» للمخرج عاطف حتاتة.

أما عن تصويره الفيلم بالتزامن مع مسلسل «الزوجة الثانية»، فقال إن ذلك أرهقه، وكان دائماً يستغلّ فترة إجازته من المسلسل ليصور مشاهد الفيلم. ويجسّد عمرو شخصية «أبو العلا» التي قدمها الممثل الكبير شكري سرحان في فيلم «الزوجة الثانية».