كل اسرار حمية فيكتوريا بيكهام!

فيكتوريا بيكهام,عاشقة الموضة,الحمية القلوية,Alkaline diet,خفض ال,الفوائد الصحية,السكر,المشروبات الغازية,الباستا,الارز الأبيض,الكافيين,اللحوم

كارين اليان ضاهر 24 ديسمبر 2014

كثيرات يحسدن عاشقة الموضة فيكتوريا بيكهام على مقاييسها ويتساءلن عن أسرارها. في الواقع عبرت بيكهام عن اختيارها للحمية القلوية دون منازع من نحو سنتين حين غرّدت على حسابها الخاص بشأن كتاب للطهو عن الحمية القلوية ومزاياها، إلى أن انضمت إليها أخريات كغوينيث بالترو وجنيفر أنيستون معتبرات أن فوائد هذه الحمية لا تقتصر على قدرتها على خفض الوزن، بل تضاف إليها الفوائد الصحية الكثيرة مع ضبط معدل الحموضة في الجسم.

 فبحسب الاختصاصيين يساعد الالتزام بالحمية القلوية على الوقاية من أمراض القلب والحساسية ومشكلة التعب المزمن ونقص الطاقة في الجسم.
أيضاً يساعد النظام القليل الحموضة في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. ويحتوي النظام الذي تتبعه فيكتوريا بيكهام على نسبة 70 في المئة من الأطعمة القلوية (البروكولي والزنجبيل واللوز والكينوا...) ونسبة 30 في المئة من الأطعمة المسببة للحموضة (مشتقات الحليب).

 وبالتالي يعتمد نظامها الغذائي على نسبة عالية من الألياف من خلال التركيز على الخضر والفاكهة والحبوب الكاملة، فكلها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والحفاظ على صحته.

يضاف إلى ذلك حرص فيكتوريا الشديد على الإكثار من شرب الماء إلى جانب التركيز على تناول السبانخ والمكسرات والافوكادو والبروكولي والزيتون.
أما الأطعمة الممنوعة فهي السكر والمشروبات الغازية والباستا والارز الأبيض والكافيين واللحوم. باتباع هذه الحمية لا تحافظ فيكتوريا بيكهام على رشاقتها فحسب، بل تتجنب أعراض كثيرة ومشكلات صحية كآلام الرأس والنفخة والأرق وآلام العضلات.