هذه الأطعمة ممتازة للمرضعة

الأطعمة,الرضاعة,الماء,الشوفان,الثوم,الجزر,الشمار,المكسرات,السمسم,الزنجبيل

كارين اليان ضاهر 31 ديسمبر 2014

في مرحلة الرضاعة تحتاجين إلى كل الطاقة اللازمة وإلى التركيز على الأطعمة التي تزيد إنتاج الحليب لديك. ركزي على هذه الأطعمة الممتازة لك في هذه المرحلة.

1-الماء: صحيح أنك قد لا تعتبرين الماء من الاطعمة لكنه يبقى الغذاء الامثل للرضاعة لتؤمني حاجة طفلك من الحليب. وفي المرحلة الأولى للرضاعة، من الضروري أن تحفظي قنينة ماء إلى جانبك فيما ترضعين طفلك.

2-الشوفان: يمتاز الشوفان بقدرته على زيادة إنتاج الحليب ومخزونه لديك. يمكن أن تتناوليه صباحاً مع الحليب الساخن أو مع اللبن. ويمتاز أيضاً بقدرته على خفض معدل الكوليسترول وضبط مستوى ضغط الدم.

3-الثوم: لست مضطرة لتناول كميات كبرى منه، لكن يجب أن تعرفي ان الثوم يساعدك على زيادة مخزون الحليب. أما إذا كنت لا تحبينه فتتوافر عقاقير من الثوم للاستفادة من ميزاته.

4-الجزر: يتميز الجزر بغناه بالبيتا كاروتين الذي تحتاجينه بكثرة أثناء الرضاعة. كما يعتبر الجزر مصدراً صحياً للنشويات والبوتاسيوم. كما أن تناول الجزر كوجبة صغيرة يساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها أثناء الحمل.

5-الشمار: من الأعشاب الممتازة للرضاعة ويمكن أن تتناوليه في الطهو أو في السلطة.

6-المكسرات: تشعرين أحياناً بنقص في الطاقة بسبب التعب، تناولي حفنة من المكسّرات التي تؤمن لك الطاقة التي تحتاجين وتزيد مخزون الحليب لديك. اختاري منها ما تريدين فهي غنية بمضادات الأكسدة والدهون الجيدة التي تحتاجين إليها.

7-السمسم: لا تقتصر ميزة السمسم في اللذة التي تجدينها في تناوله، بل يضاف إلى ذلك غناه بالكالسيوم مما يزيد أهميته لك في مرحلة إرضاع طفلك.

8-الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الأطعمة التي تزيد إنتاج الحليب لدى الأم المرضعة.

 

كيف كانت تجربة كريستيل حداد مع الرضاعة؟

.... كل التفاصيل في العدد 745 من "لها"