برامج شهر رمضان على التلفزيون السعودي

أعمال رمضانية, مسلسلات, شهر رمضان, التلفزيون السعودي

15 يوليو 2013

 برنامج «تغريدات نفسية»
برنامج نفسي يقدّمه الدكتور طارق الحبيب يقدّم فيه تحليلاً نفسياً لعدد من التغريدات التي تنشر عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». يعرض يومياً في الساعة الأولى بعد الظهر.

 برنامج «عيش صحاري»
الجزء الثاني من برنامج المسابقات والذي سبق عرضه في سنوات ماضية. تُجرى المسابقة في الصحراء حيث يتنافس بعض الشباب على القدرة على التحمل والقيام بمهمات قاسية. يعرض في الساعة 16:10.

 برنامج «الديرة
الموسم الثاني من برنامج المسابقات المباشر والذي يتّخذ من التراث السعودي ميداناً له من خلال الأسئلة التي توجَّه إلى المتسابقين. يعرض يومياً الساعة 17:05.

برنامج «ثنائيات قرآنية»
برنامج ديني يتحدّث فيه الشيخ ناصر القطامي عن بعض الثنائيات في القرآن الكريم. وفي كل حلقة قصتان أو فائدتان أو عبرتان ذكرت ضمن قصص القرآن الكريم يربطها بالواقع. يعرض الساعة 18:46.

مسلسل «هشتقة
مسلسل منفصل الحلقات يتناول العديد من القضايا الاجتماعية المحلية بالنقد في إطار كوميدي ساخر، من بطولة الفنان فهد الحيان ويعرض الساعة 17:55.

مسلسل مسامير»
برنامج رسوم متحركة للكبار يتناول العديد من القضايا الاجتماعية المحلية في قالب كوميدي ساخر. المسلسل من تأليف فيصل العامر ورسوم وإخراج مالك نجر. يعرض الساعة19:55.

برنامج «علمني خليلي»
إعداد وتقديم الدكتور ميسرة طاهر، يتناول فيه الأخلاق الحميدة التي تعلمناها من خلال سيرة وأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم. يعرض الساعة 01:45.

مسلسل «كلام الناس 2»
مسلسل منفصل الحلقات يتناول العديد من القضايا الاجتماعية المحلية بالنقد في إطار كوميدي ساخر. المسلسل من تأليف علاء حمزة ومن بطولة حسن عسيري ويوسف الجراح وعماد اليوسف ومن إخراج عمر الديني. ويعرض الساعة 19:30.

 مسلسل «الخطاف»
مسلسل من حلقات منفصلة تتراوح مدة الحلقة بين10 و15 دقيقة يناقش وينتقد من خلالها العديد من القضايا الاجتماعية المحلية بأسلوب كوميدي ساخر.
العمل من تأليف ماضي الماضي ومن بطولة يوسف الجراح وبشير الغنيم وإبراهيم جبر وعبدالعزيز السكرين. يعرض الساعة 20:35.

مسلسل «هذا حنا»
مسلسل منفصل الحلقات يتناول العديد من القضايا الاجتماعية المحلية بالنقد في إطار كوميدي ساخر. العمل من تأليف مجموعة من الكتاب ومن بطولة الفنان عبدالله السدحان وإخراج فهد الحمود. يعرض الساعة 20:05 .

برنامج «دعوة على السحور»
برنامج خواطر توجيهية لبعض السلوكيات في المجتمع، من إعداد وتقديم الأستاذ عبدالعزيز السويد. يعرض الساعة 01:55 صباحاً.

المطبخ
المطبخ في رمضان فقرة ضمن برنامج «حياتنا». يعرض الساعة 12:20 ظهراً.

«حياتنا في رمضان»
برنامج أسري يومي خلال الدورة التلفزيونية الحالية تم تطويعه ليناسب شهر رمضان. يعرض الساعة 13:20.

 «فتاوى»
برنامج يقدّم فتاوى المفتي العام، وبعض أعضاء هيئة كبار العلماء للرد على استفسارات المشاهدين. يعرض الساعة 14:15.

 «صحتك»
برنامج طبي يقدّم الاستشارة الطبية والصحية مع التركيز على ما يخص الصحة في رمضان. يعرض الساعة 15:30.

«مسابقة القرآن الكريم»
 مسابقة القرآن الكريم التي تعوّد التلفزيون تقديمها للمشاهدين خلال الشهر الكريم من كل عام. يعرض الساعة 18:15.

 مسابقات «أنت وحظك»
برنامج مسابقات كوميدي، ينطلق من مدينة جدة. مهمته إيجاد متسابقين يقدمون تحديات وفق ما يُطلب منهم في المسابقة، ليربح الفائز بها جوائز مادية.

مسلسل «المجهولة»
مسلسل درامي اجتماعي متصل الحلقات يتناول فتاة مجهولة النسب نتيجة تعرضها لحادث سير في الصغر. العمل من بطولة عبدالمحسن النمر وزهرة عرفات وآخرين. يعرض الساعة 00:05 من منتصف الليل.