تسوّقي في أرقى شوارع المدن الأوروبية وفي نيويورك

المدن الأوروبية,نيويورك,السياحة,شغف التسوّق,التسوق,السفر,فيفث أفنيو,بي. سي. هوفت شترات P.C. Hooftstraat,أمستردام,مواقيت فتح المتاجر,فيا مونتينابوليون Via Montenapoleone,ميلانو,إيطاليا,شارع باهنهوف Bahnhofstrasse,زوريخ,سويسرا,جادة مونتين Montaigne,بار

18 يناير 2015

مع بداية العام الجديد قررت أن تنطلقي من مدينة جديدة تجولين فيها وتستمتعين بجمالها وروائعها، وتخضعين لشغف التسوّق فتتخلصين عند العودة إلى ديارك مما تحتوي عليه خزانتك من ملابس قديمة، بعدما ملأت حقيبة سفرك بأجمل ما تريدين أن يواكب انطلاقتك. ولكن قبل أن تحزمي أمتعة السفر وإلى أي مدينة قررت أن تمضي فيها إجازة تسوّق، إليك أفضل الشوارع في مدن حول العالم، التسوّق فيها متعة لا توصف.


فيفث أفنيو في نيويورك
نيويورك هذه المدينة المشغولة بكل أنواع الإثنيات والثقافات، تزورينها فتعيشين مغامرة كوزموبوليتانية بكل تفاصيلها ولكن بأسلوب العم سام الأميركي. فهنا مقاهي الرصيف التي تذكّر بالمقاهي الباريسية، والمكتبات العامة التي تزدحم بالندوات الثقافية، وعروض الأزياء التي تجمع على منصاتها أهم مصممي العالم، ورغم هذا تبقى منفردة بنواديها الليلية التي تقدم عروض الجاز الذي ولّده تلاقح الموسيقى الأفريقية - الأميركية والموسيقى الأوروبية - الأميركية. فتخيّلي أنك تتسوقين في نيويورك على وقع ألحان الجاز.
ربما مللت الشوارع التي اجتاحتها المراكز التجارية العصرية الكبرى رغم أنها توفر أحيانًا الوقت وزحمة السير، لذا تبقى جادة فيفث أفنيو التاريخية في وسط مانهاتن من أجمل شوارع نيويورك وأفضلها التي يمكن التسوّق فيها، فهذا الشارع لا يزال يحافظ على نمط الأسواق المفتوحة والبوتيكات المشيّدة عند أقدام المباني، فضلاً عن أنه يضم بوتيكات أهم المصممين. إذًا هذا الشارع لا يمكن إسقاطه من برنامج تسوقك في نيويورك


بي. سي. هوفت شترات P.C. Hooftstraat في أمستردام

أمستردام مدينة يحلو فيها التجوال على الدراجة الهوائية بحرّية الهواء البارد الذي يسرح ويمرح في فضائها، وكأن بينه وبين ناسها اتفاقًا سرّيًا أو عشقًا لا ينتهي.
ولكن أمستردام هي أيضًا مدينة صديقة للمشاة يجولون بين شوارعها وأزقتها التي توفر تجربة التسوّق الأكثر متعة في العالم ولاسيما في شارع بي.سي.
هوفت حيث يحتشد أفضل البوتيكات التي تعرض لأهم دور الأزياء العالمية. ولا تقتصر المتعة في هذا الشارع على التسوّق بل يمكنك زيارة مجموعة من المتاحف القريبة جدًا. فلمَ لا تخوضين تجربة هولندية وتجولين على دراجة هوائية وتستمتعين بأمستردام بكل حواسك؟

مواقيت فتح المتاجر في هوفت
الإثنين من الأولى ظهرًا حتى السادسة مساء
الثلاثاء الأربعاء والجمعة والسبت: من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساء
الخميس: من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء
الأحد من الأولى ظهرًا حتى الخامسة مساء.


فيا مونتينابوليون Via Montenapoleone في ميلانو في إيطاليا
لا تختلف اثنتان على أنّ ميلانو واحدة من أهم عواصم الموضة في العالم، وتنتظر الكثيرات أسابيع الموضة الإيطالية ليواكبن الموضة التي تعلن على منصات عروض ميلانو.
ورغم أن كل شوارع المدينة نسجت أناقتها من الألف إلى الياء، تعتبر جادة فيا مونتينابوليون فردوس الموضة، فهذه الجادة الرئيسة تحضن بوتيكات أهم المصممين الإيطاليين والعالميين الذين تجدين إبداعاتهم للأزياء الجاهزة والمجوهرات تعرض في الواجهات وكأنها في عرض تنافسي، مما يجعلك تشعرين بالحيرة. كما يضم هذا الشارع المقرّات والمكاتب الرئيسة لأهم الماركات العالمية.


شارع باهنهوف Bahnhofstrasse  في زوريخ في سويسرا

عندما تذكرين سويسرا تنظرين في ساعتك وعقارب الزمن الدقيقة التي لا تتأخر. إنها سويسرا حيث كل شيء يسير على الالتزام بدقائق الزمن وثوانيه، وتكاد كل مدينة وكل شارع وكل مبنى وكل محطة قطار فيها تتكلم على الوقت وقيمته.
وزوريخ العاصمة الاقتصادية والمالية لسويسرا، حيث التاريخ المتناثر يحضنها، تدخلك في متاهة تسوّق فريدة من نوعها فتحارين من أين تبدئين.
غير أن هناك شارعًا يلبي شغفك بالتسوق. إنه شارع باهنهوف الذي اصطفت على جانبيه الأشجار تستعرض خلفها البوتيكات التي تعرض آخر صيحات الموضة والمجوهرات والساعات الفائقة الدقة المتراوحة في التصاميم من البسيط الراقي إلى المرصّع بأغلى الأحجار النفيسة. إنه شارع للمشاة آمن ينتهي عند أشهر متجر للحلويات الفاخرة في العالم:

Confiserie Sprungli.
تفتح الأسواق في زوريخ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساء، من الإثنين إلى السبت. أما الآحاد فأيام عطلة.


جادة مونتين Montaigne في باريس
من العفوي جدًا عندما تعودين من إجازة باريسية، أن تسألك الصديقات ماذا تسوّقت من باريس وما هي آخر صيحات الموضة؟ الكل يعرف أنها مدينة التسوّق بامتياز. ففيها 17000 متجر تعرض أفضل نوعية من الملابس والأحذية والأكسسوارات...  وتتعدّد فيها الأسواق مثل سوق سانت- أووان Saint- Ouen الذي يحتوي على أسواق عدة من بينها سوق البرغوت حيث تعرض التحف العتيقة والملابس القديمة.
وجادة الأوبرا التي تعرض البوتيكات فيها لأهم المصممين العالميين وجادة الشانزيليزيه وحي سان جرمان دو بريه الذي يضم عددًا من البوتيكات الأنيقة. ورغم كل هذه الأسواق الباريسة، تبقى جادة مونتين التي تصطف على جنبتيها الأبنية الأنيقة، الجادة المثلى للواتي لديهن شغف بالمجوهرات وصيحات الموضة الراقية. هنا تتأكدين أن باريس هي مركز الأناقة والرقي والفخامة في العالم. فلا تنسي معطف الفرو وأنت تجولين في هذا الشارع وإن كنت تكتفين بالنظر إلى واجهات البوتيكات.
تفتح الأسواق في باريس من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء من الإثنين إلى السبت. قد تغلق بعض البوتيكات الصغيرة أبوابها عند الثانية ظهرًا لاستراحة الغداء. أما أيام الآحاد فهي مقفلة

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة