هل يتطابق روتين عنايتك ببشرتك مع أسلوب حياتك؟

ترطيب البشرة,خبراء التجميل,الشيخوخة ومقاومتها,Guerlain,غيرلان,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Dior,ديور,Clinique,كلينيك,Lancôme,لانكوم,Clarins,كلارنس,Givenchy,جيفنشي,Estée Lauder,إيستيه لودر,Chanel,شانيل

مي غلاييني 24 يناير 2015

جافة، دهنية، ناضجة... هذه هي الكلمات التي نبحث عنها عادة عند اختيار مرطب البشرة ولكننا لا نتطلع أبدا إلى نمط حياة كل منّا ووتيرتها، كاحتياجات بشرة المرأة العاملة مثلاً أو الأم المشغولة. لماذا عليك اختيار مستحضراتك حسب وظيفتك أو اسلوب حياتك؟ إليك الجواب:

سيدة الليل

تتجدد البشرة ذاتياً خلال الليل وأثناء النوم، لذا تلاحظين ظهور الإرهاق والتعب على بشرتك صباحاً إذا حرمت من النوم ليلاً. وإذا كنت مضطرة للسهر أو ان وظيفتك تفرض عليك دواماً ليلياً عليك المحافظة على روتين عنايتك ببشرتك. فقبل الخروج من المنزل مساء استعيني بالمرطب الليلي ولا تهملي هذه الخطوة أبداً. ولتعزيز إشراق بشرتك، يشير معظم الخبراء إلى ضرورة استعمال المصل المعزز للإشراق قبل المرطب بالإضافة إلى المكملات الغذائية لتعويض نقص الفيتامين D الناجم عن عدم تعرضك لأشعة الشمس نهاراً.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Guerlain Abeille Royale Nourishing Night Cream
  • YSL Forever Light Creator Serum|
     

عاشقة الهواء الطلق

إذا كنت تمضين أكثر وقتك في الهواء الطلق، حتما ستظهر على بشرتك بقع جافة وستعاني من الاحمرار والحساسية. وللمحافظة على نضارة بشرتك ونداوتها رغم قساوة الطقس أحياناً والتي تسبب في الشتاء مثلا بأن تتجمد الرطوبة فيها وبالتالي لا تتوزع على الخلايا بالتساوي، يستحسن أن تستعيني أولا بمصل مركّز الترطيب لإيصال الرطوبة والتغذية إلى عمق البشرة وإلى مرطب غني لرطوبة قصوى. كما يشدد معظم الخبراء على ضرورة استعمال مستحضرات للوقاية من أشعة الشمس الضارة طوال أيام السنة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Dior  Hydra Life Pro-Youth Protective Fluid SPF 15
  • Clinique CC Cream Moisture Surge 
     

إمرأة عاملة

إذا كنت عالقة في المكتب مع أجهزة تكييف الهواء طوال النهار، تأكدي أن ذلك سيؤثر سلباً على بشرتك ويسبب جفافها ويزيد حساسيتها. هذا بالإضافة إلى ان الجلوس أمام الحاسوب طوال النهار والتحديق في الشاشة مطولا يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين.
في هذه الحالة، يستحسن أن تستعيني بمنظف مرطب بتركيبة كريمية تغذي البشرة بمكوناتها الفعالة بدلاً من التركيبة الرغوية التي تجفف البشرة. كما ينصحك معظم الخبراء بأن تستعيني بمرطب مغذٍّ وغني يلائم نوعية بشرتك وأن تختاري مرطباً خفيفاً لمحيط العينين لمحاربة زحف عوامل الشيخوخة المبكرة على أن تضعيه في الثلاجة، حيث تعمل برودته على التخفيف من انتفاخ العينين صباحاً.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  •  Lancôme Galatée Confort  Comforting Milky Creme Cleanser
  •  Clarins Eye Contour Balm
  •  Givenchy Hydra Sparkling
     

أم مشغولة

عندما تهرعين داخل المنزل وخارجه لتلبية احتياجات الأولاد أو للذهاب إلى السوق وبين السيارة والمدرسة ونشاطات الأولاد بالطبع ستنهكين بشرتك وستلاحظين تمدد الأوعية الدموية وتقلصها بهدف التأقلم مع درجة الحرارة المتغيرة دائماً، وذلك يؤدي إلى ظهور الأوعية الصغيرة على سطحها بالإضافة إلى الإحساس بالوخز. بالإضافة إلى أن زيادة إفرازات الهرمون كورتيزول الناجم عن الضغوط اليومية والتوتر الذي يسبب تلبّد البشرة وفقدانها الحيوية والإشراق.
استعيني نهاراً بكريم يعالج إحمرار البشرة ثم مدّي فوقه كريم CC المصحح للون البشرة. أما مساء، فعليك أن تستعملي الكريم الليلي على بشرتك بعد تنظيفها وإزالة الماكياج عنها ومنحها الوقت اللازم للاستفادة من مكوناته. 
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  •  Estée Lauder Advanced Night Repair
  •  Clinique Redness Solutions Daily Relief Cream
  •  Chanel CC Cream Complete Correction SPF 30 / PA+++