أي كريم أساس أختار؟

كريم الأساس,البودرة المعدنيّة,Bobbi Brown,ملمع الشفاه,Clarins,كلارنس,بوبي براون,خافي العيوب,Make Up For Ever

جولي صليبا 07 فبراير 2015

ما هو كريم الأساس المناسب لك؟ وما هي الطريقة الفضلى لبسطه؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار كريم الأساس الصحيح لبشرتك.

البودرة المعدنية لتعزيز الإشراق

إذا أردت تعزيز مظهر الإشراق في بشرتك، جربي البودرة المعدنية لأن مكوناتها العاكسة للضوء تجعل الوجه متألّقاً وأكثر نضارة. استخدمي فرشاة كبيرة لبسط البودرة ومرريها فوق وجهك لمدة دقيقة على الأقل. فكلما مررت الفرشاة فوق وجهك، تعزز مظهر الإشراق فيه. لكن لا تكثري من البودرة على الفرشاة، فأنت بحاجة فقط إلى كمية تغطي كامل وجهك.
جربي: Clarins Skin Illusion Loose Powder Foundation من Clarins

كريم CC لتوحيد لون البشرة

إذا كنت تعانين من الهالات الداكنة تحت العينين أو الاحمرار حول الأنف، استعملي مستحضرات CC Cream لمعالجة الشوائب المحددة. اختاري اللون الأخضر لتصحيح الاحمرار، واللون الأصفر لمعالجة البقع الأرجوانية مثل الهالات تحت العينين، والليلكي لمعالجة البقع الشاحبة في البشرة.
ابسطي المستحضر مباشرة على البقع، وامزجيه بطرف الإصبع قبل بسط كريم الأساس الاعتيادي. احرصي دوماً على بسط مصحح اللون في ضوء النهار إذا أمكن، وتجنبي الإنارة التي تعكس الظلال على وجهك.
جربي: CC Cream SPF 35 من Bobbi Brown

كريم الأساس الباهت لإخفاء العيوب

إذا أردت تغطية الندوب الناجمة عن حب الشباب، إليك كريم الأساس الباهت. فكريمات الأساس المعززة للإشراق تجذب الضوء إلى الوجه، وتبرز بالتالي العيوب. اختاري التركيبة الخفيفة الخالية من الزيوت التي تمتزج بسهولة مع البشرة. ولتفادي انتقال البكتيريا، اغسلي فراشي الماكياج مرة أسبوعياً بواسطة شامبو الأطفال.
جربي: Vitalumière Satin Smoothing Fluid Makeup Spf15 من Chanel

كريم الأساس الدبق لنحت الوجه

من المذهل فعلاً كيف يستطيع كريم الأساس الدبق نحت الوجه وتعديل شكله. ابسطي الكريم مباشرة على التجويفات تحت عظم الوجنتين، على جانبيّ الأنف، وحول حدّ الشعر وبمحاذاة الفكين. يفترض أن يكون كريم الأساس الدبق أكثر دكنة بدرجتين من لون بشرتك للحصول على النتيجة المنشودة. احرصي من ثم على تمويه حواف هذا المستحضر كي تبدو النتيجة طبيعية في الوجه، وثبتي المستحضر بالقليل من البودرة الشفافة الطليقة. ابسطي من ثم القليل من البودرة المشمشية على الوجنتين، وغلفي شفتيك بالقليل من ملمع الشفاه.
جربي: Pan Stick من Make Up For Ever