نجومٌ صغار... على خطى آبائهم وأمهاتهم

أطفال النجوم,عاصي الحلاني,ماريتا عاصي الحلاني,وائل جسار,شيرين عبد الوهاب,نوال الزغبي

سارة عبدو 07 فبراير 2015

على خطى آبائهم وأمهاتهم من المشاهير يسيرون، وقد ورثوا عنهم الموهبة التي برزت لديهم منذ طفولتهم. احتلّوا مواقع التواصل الاجتماعي بأعمالهم، وسحروا الناس بغنائهم وشؤونهم اليومية وأخبارهم المفاجئة. فهل نراهم نجوماً في المستقبل؟ الجواب عند أولاد فنانين من لبنان والعالم، الذين ساروا على خطى آبائهم.

 

بنات فناني لبنان... نجمات «يوتيوب» أم أكثر؟

ماريتا عاصي الحلاني

تدرك ابنة الفارس ما تريد تماماً من الفن، بدأت رحلتها في هذا العالم منذ كانت طفلة، حين أطلّت في أحد كليبات والدها، وعادت لتقدّم نماذج موسيقية عديدة، بعضها كان مدهشاً، سجّلتها وصوّرتها وأخرجتها بمفردها، وأطلقتها عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب.

أولى حفلاتها الغنائية كانت خيرية، سخّرت صوتها فيها لدعم قضية «التنمّر المدرسي»، وهو العنف الذي يُمارسه التلامذة ضدّ بعضهم البعض، ثم انضمّت إلى نجوم شباب وغنّت لبنان. وعلى الرغم من تصريحه مراراً وتكراراً بأنه لا يحبّذ دخولها الوسط الفني في هذه السن، دعم عاصي الحلاني ابنته ماريتا وبقوّة، بدايةً بإيقافها إلى جانبه على أدراج بعلبك لإحياء ليالي المهرجان الصيف الماضي، ومشاركته تأدية أغنيتين إحداهما بالعربية والثانية بالإنكليزية، ثم باصطحابها معه إلى رحلة النجوم Stars On Board وإحيائها برفقته سهرة غنائية ممتعة.

متابعة جاستن بيبر لها وغناؤها مع ريكي مارتن

«نعم ابنتي ستغنّي مع ريكي مارتن»، تصريح فجّره عاصي خلال مؤتمر صحافي عقده للإعلان عن تفاصيل حفلاته العام الماضي، مشيراً إلى أن عقداً وُقّع بين ماريتا ومارتن لكنه رفض الإفصاح عن تفاصيله تاركاً للأمور أن تأخذ وقتها، وأي عمل لم يبصر النور حتى يومنا هذا.

تحب ماريتا twitter، تعبّر فيه عمّا في داخلها وتنشر فيه فيديوهات لها وهي تغنّي، وهي ناشطة في هذا العالم الافتراضي وتحرص على عدم المبالغة في ربط اسمها باسم والدها. يتبعها النجم العالمي جاستن بيبر Justin Bieber لكنه يجهل أنها ابنة فنان، فقد أعاد نشر إحدى تغريدتها ثم عمل Follow لحسابها، وهي من أشد المعجبين به وبفنّه.


ماريلين وائل جسار

لفتته موهبة ابنته وأُعجب بصوتها الأخاد، فشجّعها على أن تواصل الغناء وقدّم لها بعضاً من دروس الموسيقى، مشترطاً عدم مطالبتها لاحقاً بدخول الوسط الفني، لما فيه من مشقّة وتعب.

غنّت ماريلين بالإنكليزية، فصوّرها والدها الفنان اللبناني وائل جسار وحمّل الفيديو عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» طالباً من محبيه إبداء آرائهم في صوتها، ففوجئ جمهوره بجمال صوتها وكانت تعليقاتهم إيجابية، آملين أن يتراجع وائل عن قراره ويدعمها فنياً لأن مستقبلاً مهماً بانتظارها.


تيا ابنة نوال الزغبي... Fashionista

لم ترث تيا عن والدتها النجمة الذهبية نوال الزغبي الصوت الجميل بل الجمال. تتميّز بشعرها الأشقر الطويل الأملس وملامح وجهها الناعمة وقامتها الممشوقة، تتبع آخر صيحات الموضة العالميّة وتبرع في تنسيق الملابس، وبدأت تلمع في عالم الموضة والأزياء على أنها Fashionista.

نالت تيا شهرة واسعة منذ طفولتها حين غنّت لها نوال «يا تيا نورتي هالبيت» بعد ولادتها، وبعد غياب دام سنوات عن الإعلام، بدأت تعتاد على التواجد في دائرة الضوء وتنشر يومياً صوراً لها تظهر إتقانها لاتخاذ وضعيات تصوير مناسبة لصورتها. وقد أعلنت عبر حسابها الخاص على «إنستغرام» أنها متأثرة بالنجمة الأميركية ليدي غاغا Lady Gaga ونجمة الراب إيغي أزاليا.


مريم ابنة شيرين

ومن مصر تعتبر شيرين ابنتها مريم نقطة ضعف بالنسبة إليها فهي تبكي وتشعرها بالذنب قبل سفرها، وقد ورثت عنها الحسّ الفني والجرأة. لها دنياها وعالمها الفني، ترقص الباليه وقد حفظت أغنيات والدتها وكل الأغنيات الإنكليزية، وتمضي معظم الوقت في المنزل وهي تغني.

تفتقد والدتها في غيابها وتقول لها: «أنا لا أحب عملك هذا»، وأحياناً أخرى تقول لها: «أريد أن أصبح فنانة مثلك».

وفي خطوة مفاجئة، قامت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بنشر مقطع فيديو لابنتها مريم (6 سنوات) وهي تُغني بالإنكليزية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ونشرت داخل الفيديو عدداً من الصور التذكارية التي تجمعها بابنتاها مريم وهناء. وكانت مريم قد ظهرت معها في أكثر من برنامج تلفزيوني من قبل وشاركتها الغناء.