أنبضي حيوية هذا الموسم

أنبضي حيوية,الموسم,إطفاء الأجهزة الالكترونية,الأجهزة الالكترونية,الوجبات الخفيفة,النوم,غرفة باردة,التنفس بعمق,اختيار ألوان نابضة,ألوان نابضة,البوتاسيوم,الفيتامين B,شرب الشاي مع القرفة

جولي صليبا 05 فبراير 2015

تتبدل المواسم وتختلف معها درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة مما قد يؤثر سلباً في مزاجنا وطلتنا. لمَ لا تتخذين بعض الإجراءات البسيطة للكشف عن طلة نابضة وحيوية ولافتة للأنظار؟


شرب الشاي مع القرفة
تناولي الشاي الأخضر المشتمل على مضادات تأكسد لمحاربة التوتر وتزويد الجسم بالطاقة. يمكنك رش القليل من القرفة المطحونة على الشاي للحصول على المزيد من الفوائد الإيجابية.

تناول الفيتامين B
تساعد الفيتامينات B على ضبط مستوى السكر في الدم وتحسين الدورة الدموية وامتصاص الأوكسيجين، وهذه كلها أمور معزز للطاقة. لذا، يوصى بتناول قرص من مكملات الفيتامين B كل يوم.

البوتاسيوم
نعلم جميعاً أن البوتاسيوم هو مادة مغذية ضرورية للجسم، لكننا لا ندرك ربما أنه أساسي لجعل الأيض مثالياً. ويعتبر الموز، والبلح، والسمك الدهني (مثل السلمون والأنشوفة والقدّ) والخضر ذات الأوراق الداكنة من أفضل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

اختيار ألوان نابضة
عندما تشعرين بالاكتئاب وقلة النشاط، اختاري ماكياجاً أو ملابس بألوان نابضة وساطعة مثل الأحمر، والبرتقالي، والوردي الساطع والأصفر. فهذه الألوان تجعلك تشعرين بالحيوية كلما نظرت إلى نفسك في المرآة.

التنفس بعمق
إن الشهيق والزفير بعمق أثناء ممارسة تمارين اليوغا لا يهدفان فقط إلى صرف انتباهنا عن التوتر والضغوط المحيطة بنا... فالتنفس العميق والمضبوط يوزع الأوكسيجين إلى كل الجسم، مما يساعد على الشعور بالانتعاش. لذا، حاولي التنفس بعمق كلما أحسست بهبوط في معنوياتك.

النوم في غرفة باردة
إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة في غرفة النوم، ثمة احتمال كبير أن ترتفع أيضاً حرارة الجسم مما يسبب الاستيقاظ ليلاً وعرقلة النوم الهانئ.
للحدّ من هذه المشكلة، يمكن فتح النافذة قليلاً أو ضبط حرارة مكيف الهواء على درجة معتدلة مما يتيح لك النوم بصورة متواصلة من دون أي اضطراب.

الوجبات الخفيفة
في حال الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسية، لا بدّ من تناول الوجبات الخفيفة الصحية لإبقاء مستوى السكر منتظماً في الدم. فهبوط معدّل السكر يؤدي إلى الإحساس بالارتخاء والكسل وقلة النشاط والحيوية.
أما الوجبات الخفيفة التي ينصح بتناولها فهي اللوز وألواح الطاقة المؤلفة من المكسرات.

إطفاء الأجهزة الالكترونية
الضوء الأزرق الصادر من الهواتف الذكية والأجهزة الالكترونية الحديثة يوقع الخلل في الميلاتونين، أي الهرمون المرتبط بالراحة. لذا، يوصى بإطفاء كل الأجهزة الالكترونية قبل ساعة واحدة من الخلود إلى النوم.