6 نصائح منزلية سحرية للتخلص من أعراض الدورة الشهرية وآلام الحيض

نصائح منزلية,تخلص,أعراض الدورة الشهرية,آلام الحيض,النساء,الزنجبيل,شيست بيري,خل التفاح,بذر الكتان,الشمر,القرفة

19 فبراير 2015

حوالي 75٪ من النساء يعانين من أعراض متلازمة مع فترة ما قبل الحيض والدورة الشهرية.
وهذه الآلام أكثر شيوعاً بين سني العشرين ومنتصف الأربعين.

إليك بعض النصائح المنزلية للتخلص من أعراض الدورة الشهرية وآلامها:


الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في تقليص التشنجات وعدم انتظام الحيض، يكفي إضافة ملعقة من الزنجبيل المبشور الى كوب من الماء المغلي وإضافة ملعقة من العسل للتحلية.

شيست بيري: والذي يعرف ايضاً بإسم Vitex، وهو ينظم الغدد الصماء والهرمونات، ويكفي أخذ 400 ملغ من هذه العشبة للتخلصي من الآلام المرافقة للدورة.

خل التفاح: يعتبر خل التفاح أحد العوامل المساهمة في تخفيف الآلام إذ انه يساعد على تخفيف الإنتفاخ واحتباس الماء والتشنج والصداع والتعب، ويمكن مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح بكوب ماء وإضافة ملعقة عسل للتحلية.

بذر الكتان: تحتوي بذور الكتان على أوميغا 3 الدهنية التي تفيد في الحد من أعراض الدورة مثل الإكتئاب والقلق والإنتفاخ وآلام الثدي والصداع، ويفضل تناول هذه البذور مطحونة مرتين في اليوم، بالإضافة الى جميع الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية، كاللوز والجوز وبذور اليقطين وزيت جوز الهند والبيض والسمك.

الشمر: يعتبر الشمر مفيداً في تخفيف التشنج وإعادة توازن الهرمونات الأنثوية، ويمكن إضافة بذور الشمر الى كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق، ليصفّى لاحقاً ويشرب مرتين في اليوم.

القرفة: تعتبر القرفة من البهارات المساعدة في تخفيف الإلتهاب ومضادة للتشنج، بالإضافة الى إحتوائه على عناصر غذائية أساسية كالكالسيوم والمغنيزيوم والحديد. يمكن إضافة القرفة الى الحليب والعسل وشربه، او إضافته الى معظم المأكولات والأطعمة.

وللحد من أعراض الدورة وألام الحيض، يجب الإبتعاد عن الملح والأطعمة المصنعة والسكريات والإكثار من الحبوب والبيض والأطعمة المشبعة بالفيتامينات، بالإضافة الى الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على ألياف التي تساعد في تطهير الأمعاء، والإكثار من شرب السوائل.