الملكة رانيا تزور «مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل»

الملكة رانيا العبدالله,مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل,زيارة

28 فبراير 2015
زارت الملكة رانيا العبدالله «مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل» للاطلاع على التوسّعات والبرامج التي استحدثها المركز لتوفير خدمات شاملة لحماية الأطفال من الإساءة، وتعزيز وحدة الأسرة. 
 
وخلال جولتها تبادلت الملكة الحديث مع المشاركين الشباب والفتيات في جلسة «عصف ذهني» حول القيم الإسلامية والمواطنة ضمن المساحة الشبابية التي خصّصها المركز للشباب. وأكدت الملكة أهمية إيجاد مساحة خاصة للشباب، تعمل على الاستثمار في قدراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات، مشيرة إلى ضرورة إيجاد أهداف موّحدة ومنظمة للوصول إلى النتائج المرجوّة مثل عكس الصورة الحقيقية للإسلام والأردن.
 
وفي مختبر الحاسوب، اطلعت الملكة على جانب من التدريبات العملية حول «الصحة النفسية للطفل» والتي تقدمها المدرّبة أريج الترك من منصة «إدراك التعليمية»، بهدف عرض طرق التعامل مع الأسرة لرفع مستوى الوعي حول أهمية سلامة الأطفال.
وجالت الملكة رانيا في المكتبة حيث تفاعلت مع مجموعة من الأطفال المشاركين في نشاط التعليم على أساس القيمة حول القبول. وتفقّدت الحضانة الجديدة، وشاهدت جانبًا من النشاطات التي تُقدّم للأطفال، والتي تعمل على تنمية مهاراتهم المختلفة، وفي الوقت نفسه تراعي الفوارق الفردية لديهم.
 
يهدف «مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل» إلى توعية الأفراد ومقدمي الخدمات، وصانعي القرار بالتحديات المتعلّقة بالإساءة للأطفال وإهمالهم، ويوفر المركز فرص تدريب للطلبة والباحثين والمتخصصين العاملين في مجال الطفولة محلياً وإقليمياً.