ممثلو الأعمال الدرامية يشاركون في الغناء إلى جانب المطربين

عبد الله الرويشد, نبيل شعيل, حسين الجسمي, فنانون كويتيّون, الكويت

26 يوليو 2013

تنتظر الجماهير شهر رمضان المبارك ليس لمتابعة ومعرفة المسلسلات الدرامية فحسب، بل لمتابعة من يغني في تلك الأعمال،  لأن هناك نسبة كبيرة من الناس تنتظر لمعرفة من الذي سيؤدي مقدمات هذه المسلسلات.
وفي
السنوات الأخيرة برز عدد من المطربين من خلال تأديتهم لمقدمات الأعمال الرمضانية، منهم الفنان عبدالله الرويشد ونبيل شعيل وأيضاً الفنان الإماراتي حسين الجسمي ونوال الكويتية وكذلك الفنان راشد الماجد والكثير من المطربين الذين وضعوا بصماتهم على هذه الأعمال.
أيضاً برز عدد كبير من الفنانين الشباب بتقديم المقدمات الغنائية، منهم يوسف العنزي والفنانة المغربية أسماء المنور. واللافت أن بعض الأعمال التي أعلنت عن تسجيل مقدماتها الغنائية أظهرت أن أبطال بعض الأعمال يشاركون في الغناء.
وبالنسبة إلى هذا العام فالأعمال مزدحمة وهناك سباق ماراثوني بين المسلسلات الرمضانية التي تتجاوز العشرين عملاً محلياً كويتياًً غنّى مقدماتها نخبة من أبرز فنانيالعالم العربي.


«سوق الحريم»
مسلسل «سوق الحريم» من تأليف أيمن الحبيل وإخراج حسين أبل وبطولة كل من إلهام الفضالة، محمد جابر، هيا الشعيبي، سعاد علي، فخرية خميس، ناجي خميس، خالد العجيرب وشهاب حاجية ونخبة كبيرة من الفنانين الشباب.
وتم تسجيل مقدمة العمل وهي  من كلمات الشيخ دعيج الخليفة الصباح وغناء نجوم العمل الهام الفضالة، فخرية خميس، هيا الشعيبي ومحمد جابر إلى جانب فرقة «ميامي» الكويتية.

الرويشد و«البيت بيت أبونا»
مسلسل «البيت بيت أبونا» من تأليف وداد الكواري وإخراج غافل فاضل وبطولة نخبة كبيرة من الفنانين على رأسهم العملاقتان سعاد عبدالله وحياة الفهد بالإضافة الى ابراهيم الصلال، محمد جابر، خالد البريكي، مرام، صلاح الملا، مشاري البلام، بثينة الرئيسي.
ويؤدي مقدمة المسلسل كل من الفنانة سعاد عبدالله والفنانة حياة الفهد إلى جانب الفنان عبدالله الرويشد، والمقدمة من ألحان عامر جعفر ومن كلمات الشاعر الغنائي عبداللطيف البناي.

المسباح «وتوالي الليل»

مسلسل «توالي الليل» من تأليف جاسم الجليطي وإخراج البحريني علي العلي وبطولة الفنان القدير سعد الفرج، بالإضافة إلى حمد العماني، صمود، حمد أشكناني، عبدالله الطراروة، إبراهيم الحساوي، أسمهان توفيق، هبة الدري وعبير الجندي، وغناء المقدمة للفنان محمد المسباح.

السعيد «وعطر الجنة»
مسلسل «عطر الجنة» من تأليف حمد بدر ومن إخراج سائد الهواري وبطولة نخبة من الفنانين منهم زهرة عرفات، عبدالله بوشهري، هيا عبدالسلام، أسيل عمران، سمهان توفيق، فؤاد علي وعبدالعزيز كسار، مريم حسين، شفيقة يوسف وعلي محسن، والمقدمة ستكون من ألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد وغنائه وكلمات الشيخ دعيج الخليلفة الصباح.

موسيقى « أبو الملايين»
وبالنسبة إلى مسلسل «أبو الملاين» الذي يلعب بطولته الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا والنجم السعودي ناصر القصبي فمقدمته عبارة عن موسيقى تلائم أجواء المسلسل. أما مقدمة مسلسل «الناس أجناس 2» فستكون من غناء أبطال المسلسل.

المنوّر «وسر الهوى»
مسلسل «سر الهوى» من تأليف أيمن سلطان وإخراج محمد دحام الشمري وبطولة زهرة الخرجي، عبدالرحمن العقل، عبدالامام عبدالله، طيف، أحمد الهزيم، شجون، فاطمة الصفي وعبدالله التركماني. وتغني مقدمة هذا العمل الفنانة المغربية أسماء المنور التي غنت من قبل مقدمة عدد من الأعمال المحلية والخليجية.

«الوالدة الباشا»
 على صعيد متصل، الفنان الإماراتي حسين الجسمي  سجّل صوته على مقدمة المسلسل المصري «الوالدة الباشا».

شعيل «وماي عيني»
مسلسل «ماي عيني» من تأليف ضيف الله زيد ومن إخراج مناف عبدالله وبطولة أحمد السلمان، زهرة عرفات، عبدالله بوشهري، فؤاد علي وهيا عبدالسلام.
ويؤدي مقدمة المسلسل الفنان نبيل شعيل، وهي من كلمات الشيخ دعيج الخليفة الصباح وتوزيع ربيع الصيداوي.

بلقيس «في بركان ناعم»
مسلسل «بركان ناعم» من تأليف سلوان وإخراج خالد الرفاعي وبطولة نخبة كبيرة من الفنانين منهم الفنان محمد المنصور، لطيفة المجرن، حسين المنصور، عبدالرحمن العقل، إلهام الفضالة، محمود بوشهري وطيف. وتؤدي أغنية مقدمة المسلسل الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي التي سبق لها أن غنت أكثر من مقدمة مسلسل محلي وخليجي في السنوات الأخيرة.