Tiffany تحتفي بحقبة الجاز مع مجموعة Ziegfeld

تيفاني اند كو, Tiffany and Co, عقد, فستان, قلادة

09 أغسطس 2013
 تتّسم المجموعة الجديدة، المسمّاة بإسم أحد أشهر مسارح نيويورك، Ziegfeld الذي افتتح عام 1927 والذي تعتبر هندسته رمزاً لحقبة آرت ديكو، بالأناقة الهادئة التي طبعت ملامح تلك الحقبة. وقد صيغت هذه المجموعة من الفضّة الخالصة واستخدمت في ترصيعها لآلئ مستنبتة في المياه العذبة وحجر العقيق اليماني الأسود.
وكانت حبال اللؤلؤ الفاخرة من أبرز ملامح الموضة خلال حقبة العشرينيات، وقد قامت تيفاني بمحاكاتها من خلال إبداعها لعقد طويل ينتهي بزوائد متدلّية، وقرطين لؤلؤيين لامعين ينسجمان انسجاماً تاماً مع أناقة فستان أبيض من الساتان.
قلادة من الفضّة الخالصة بزخرفة على شكل أقحوانة مرصّعة باللؤلؤ وبحجر من العقيق الأسود مقطوع على هيئة وسادة. وتتدلّى القلادة من سلسلة مزدانة بخرز من العقيق اليماني واللؤلؤ. بينما يحيط كثير من الخرز المتماثل تماثلاً تاماً بحجر من العقيق الأسود الذي يرصّع خاتماً كبيراً.
أما الأكسسوارات الخاصة بالرجل في هذه المجموعة فتأتي بجودة التوكسيدو العالية. تضمّ هذه الإكسسوارات أزرار أكمام بيضوية الشكل من الفضة الخالصة المطليّة بالمينا الأسود، وخاتماً متدرّجاً من الفضّة الخالصة والعقيق الأسود بدمغة على شكل أقحوانة.
وابتكرت تيفاني ضمن هذه المجموعة قلباً من الفضة الخالصة مزدان بزخرفة لزهرة الأقحوان تعتبر رمزاً رومانسياً من تلك الحقبة.