إجازة رومانسية في العالم

جزر سيشيل, باريس, جسر الفنون, جزيرة شيجو, أغرا الهند, البندقية, سياحة

11 أغسطس 2013

غالبًا ما يفكّر الزوجان بإجازة خارج البلاد يجدّدان خلالها عهد الحب الذي قطعاه لحظة قالا «نعم» وتعهّدا الوفاء والإخلاص والبقاء معًا في السرّاء والضرّاء. وفي العالم مدن كثيرة تضج بالرومانسية التي تعيد إلى العلاقة الزوجية شعلتها الأولى.
وهذه مدن إخترناها للزوجين بعيدًا عن انشغالات العمل وهموم الأبناء.

باريس وجسر الفنون بأقفاله رمز الحب الأبدي
ما من شك أن باريس مدينة الحب والجمال والفن وبالتأكيد الرومانسية، غالبًا ما تحضر في أذهاننا صورة برج إيفل أو جادة الشانزليزيه، حيث موسيقيو الشارع يعزفون على الأكورديون ويتمايلون بألحانهم في أرجائها.
هذا المشهد يعرفه كل من زار باريس أو لم يزرها، وهو حقيقي. ولكن إضافة إلى هاتين المنطقتين هناك جسر الفنون، الذي يخترق وسط العاصمة الفرنسية، والشهير بأقفاله الكثيرة التي يحكم إقفالها العشّاق، فقد اعتاد الأزواج ترك اسمائهم على الأقفال الصغيرة المغلقة، ليكون القفل رمزًا لحبّهم الأبدي.

جزيرة شيجو ورحلة إلى واحدة من عجائب الطبيعة السبع
تقع جزيرة شيجو في كوريا الجنوبية وتعتبر الوجهة المثالية للزوجين اللذين يريدان تجديد عهدهما. فهذه الجزيرة هي واحدة من عجائب الطبيعة السبع، تقع على مسافة 130 كلم جنوب شبه الجزيرة الكورية، وتعدّ مقصد الإجازات وهي كبرى جزر كوريا الجنوبية وفي الوقت نفسه أصغر مقاطعاتها.
يحافظ سكان الجزيرة على عاداتهم البحرية وهي مشهورة ببناتها البحارات اللواتي يغطسن في عمق البحر من دون أنبوبة أوكسيجين ليصطادن من خيرات عمق البحر.
كما تشتهر الجزيرة بمنحوتات الحجر البركاني. كثيرة هي الأماكن التي يجدر بالزوجين زيارتها في هذه الجزيرة، الأنفاق التي شقّتها الحمم البركانية بفوهاتها المنحوتة ومواقع الغطس الفريدة وملاعب الغولف، ولا بدّ من الإستمتاع بمطبخ الجزيرة المتميّز بأطباق ثمار البحر الشهيّة.
كما يمكن خوض مغامرة المبيت في أحد المعابد البوذية التي اندرجت ضمن لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. يوفّر مطار سيول الدولي رحلات إلى الجزيرة تستغرق 55 دقيقة.

أغرا الهند والإمبراطور الزوج العاشق
تضم مدينة أغرا شمال الهند معلمًا من أجمل المعالم في العالم والأكثر رومانسية، وهو تاج محل. معلم يحكي قصة عشق الإمبراطور شاه جهان لزوجته ممتاز- محل، فقرّر بناء ضريح من الرخام الأبيض تخليدا لذكراها.
اليوم يضم المعلم رفاتهما ويزوره سنويًا أكثر من ثلاثة ملايين شخص يجولون في حدائقه لا سيّما حديقة الجنة التي تصفها النصوص الإسلامية الصوفية التي وُجدت في فترة المغول، بالحديقة «الجنة» من حيث وفرة أنهارها الأربعة التي تتدفق من ينبوع أو جبل مرتفع يُقسم الحديقة إلى الجهات الأربع الشمال، والغرب، والجنوب، والشرق.

البندقية وتجديد العهد على تراقص الماء
البندقية مدينة كازانوفا العاشق الأكثر شهرة في التاريخ، ليس أجمل من أن يبحر الزوجان بين أروقتها المائية على الغاندول يرافقهما عازف كمان ليتجدد عهدهما كما الماء المتجدد في قنوات البندقية.

جزر سيشيل عالم فردوسي يعيد للزوجين ذكرى لقائهما الأوّل
سيشيل هذا الأرخبيل التائه وسط زرقة المحيط الهندي ينتظر الأزواج هواة السمرة والبحر يستمتعون بتفاصيل روائع الطبيعة العذراء يجدّدون عهود الحب في عالم فردوسي حيث كل شيء فيه ينطق جمالاً لامتناهيًا. و لا ننسى مراكز السبا التي تدلل الزوجين وتجعلهما يعيشان حياة الملوك بكل ترفها. 

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة