هكذا يستفيد طفلك من تناول الآيس كريم! هل كنتم تعلمون أنه يخفض الوزن!

طفل,الآيس كريم,يخفض الوزن

كارين اليان ضاهر 28 أبريل 2015

مع حلول فصل الصيف، يبدو صعباً منع الاطفال من تناول الآيس كريم. لكن في الوقت نفسه تشعر الأمهات بالندم من التهاون مع أطفالهن في هذا الموضوع. في الواقع، يجب ألا تندمي عند السماح لطفلك بتناول الآيس كريم فهذه الوجبة الصغيرة ليست دائماً مضرة، بل لها فوائد صحية عدة تفيد أطفالك عند تناولها.

1-غنية بالكالسيوم: تصنع الآيس كريم من الحليب وبالتالي هي غنية بالكالسيوم الضروري لصحة أسنان طفلك وعظامه. كما أنه يؤمن له الطاقة. وبالتالي لتزيدي من صلابة عظام طفلك وتحمي أسنانه قدمي له الآيس كريم. كما أن الكالسيوم أساسي لتحسين صحة اللثة.

2-تحتوي على الشوكولا المهم لصحة القلب: تعتبر الآيس كريم بالشوكولا مهمة جداً لصحة الجسم. فالflavonoids الموجودة فيه تحمي الشرايين من الالتهابات. كما أن الشوكولا المر يحمي من انسداد الشرايين بفضل مكوناته.

3-فيتامينات كثيرة: تحتوي ملعقة الآيس كريم على الفيتامينات A وD وK وB12. وفيما يساعد الفيتامين A على تحسين النظر، يساعد الفيتامين "د" على امتصاص الكالسيوم وغيره من المكونات الغذائية . أما الفيتامين K فيحسن دفق الدم ويساعد الفيتامين ب12 على تحسين الذاكرة وصحة الجهاز العصبي.

4-تساعد الآيس كريم على خفض الوزن: ترتفع حرارة الجسم عند تناول شيئاً بارداً لانه يحتاج إلى الدفء ليضبط الحرارة فيه نتيجة البرودة التي تدخل إليه. عندها يعمل على حرق الوحدات الحرارية والدهون.

5-تؤمن الآيس كريم البروتينات:تؤمن الآيس كريم ما يكفي من البروتينات للحصول على الطاقة اللازمة ليوم كلّه حيوية ونشاط. وهذه البروتينات ضرورية لبناء العضلات وتقويتها.

6-الأفضل هي الآيس كريم القليلة الدسم:إذا كنت تقلقين بشأن زيادة وزن طفلك، قدمي له الآيس كريم القليلة الدسم للاستفادة من كل فوائدها الصحية.

هذه الفوائد كلّها تعني ان تناول حصة صغيرة من الآيس كريم من وقت إلى آخر لن يضر بطفلك أو بك. استمتعي باللحظات التي تتناولينها فيها برفقة أفراد العائلة.