برامج تلفزيونية

وائل منصور: لم يتم استبدالي في X Factor..

The x factor,X Factor,mbc 4,وائل منصور,إستبدال,كارولين بزي

مايا بنّوت وكارولين بزّي 30 أبريل 2015

- كيف كانت التحضيرات لانطلاق أولى الحلقات المباشرة من X Factor؟
التحضيرات كبيرة جداً، ونأمل خيراً، البرنامج مميز ومختلف وهنا لا نتحدث عن صوت فقط، بل أكثر من ذلك، عن باقة تضم الغناء والرقص والكاريزما والأغنيات الرائجة حالياً. يمكننا أن نسمّي «اكس فاكتور»، «برنامجاً رائجاً». الشكل ليس شرطاً، فإكسير النجاح هو العنصر الخفي، ثمة أصوات عادية جداً ولكن الجمهور يحبها، وبالتالي هو علم لم يستطع أحد أن يفهمه فأطلقوا عليه «إكسير النجاح».

- ما هو الخبر الذي أزعجك أخيراً؟
كُتب عني في إحدى المجلات المحلية أنني فشلت في تقديم مرحلة الاختبارات، ولذلك تمت الاستعانة بباسل الزارو لكي يقدم الحلقات المباشرة. ولكن للتوضيح، منذ توقيعي على العقد مع mbc تم الاتفاق معي على تقديم الـXtra Factor.

- ماذا عن علاقتك باللجنة، وعلاقتهم ببعضهم بعضاً؟
علاقتي بهم عادية جداً. أما علاقة أعضاء اللجنة ببعضهم فكانت جيدة والآن تطورت أكثر، فهي التجربة الأولى لدنيا سمير غانم ولم نلحظ لها انسجاماً كبيراً مع أعضاء اللجنة في الحلقات الأولى، أما الآن فاعتادت على الأجواء. حتى أنني شاهدت دنيا وإليسا في الكواليس تضحكان معاً وكانت إليسا تتحدث باللهجة المصرية. أما الآن فدخلوا في منافسة سيُخرجون من خلالها الخير والشر من داخلهم، وهو ما ينتظره المشاهد.

- ماذا عن تجربة دنيا؟
دنيا قدّمت قيمة فنية للبرنامج، ونادراً ما نجد عضواً في لجنة تحكيم ليس مخضرماً في الفن. هي ممثلة مشهورة ومجتهدة جداً ولديها تجربة غنائية «كسّرت بها الدنيا»، لذلك أرى أن الدماء الجديدة في لجنة التحكيم تعطيها ثقلاً أكبر. الناس تحب أن تشاهد الفنان الذي يختبر تجربته الأولى في أي مجال، ودنيا لديها ما يؤهلها لأن تكون حكماً ومحل ثقة.

- ما الفرق بين لجنة تحكيم «اكس فاكتور» و «شكلك مش غريب»؟
اللجنة في «اكس فاكتور» قائمة على إكسير النجاح، وأعضاء اللجنة في مكانهم الصحيح. أما في «شكلك مش غريب» فكانت اللجنة مختلفة وهدف البرنامج مختلفاً، إذ لا يوجد تصويت وكلنا مشاهير، لذلك لا وجود لمنافسة حقيقية ولا لآراء قاسية من جانب لجنة التحكيم.

- هل توقعت أن تكتفي mbc بموسم واحد من «شكلك مش غريب»؟
توقيت عرض «شكلك مش غريب» كان مناسباً وحقق نسبة مشاهدة عالية، وبالتالي توقعت أن يكون هناك موسم جديد. لكن عندما علمت أن الـMbc ستعرض برنامج «اكس فاكتور» أدركت أنه لن يُعرض مجدداً، إذ متى سيُعرض؟!

- ماذا عن علاقتك باللهجة اللبنانية؟
أنا أزور لبنان منذ عام 2003، لذلك بتّ أتحدث باللهجة اللبنانية.

- هل تلتقي زملاءك في «سوبر ستّار»؟
التقيت منذ فترة قصيرة بملحم زين، في أحد الفنادق. ما زالت شخصيته نفسها. استرجعنا ذكريات البرنامج، وسألني إن كنت أتواصل مع أحد، فأخبرته بأنني أتواصل دائماً مع رويدا عطية، وشادي أسود، وألتقي هيثم سعيد أحياناً في لبنان.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله