بالفيديو والصور- لبنان يحاول تحقيق أحلام الأطفال بطريقة غريبة! ما قصة رش الألوان على الناس؟

لبنان,أحلام الأطفال,تحقيق الأحلام,ألوان,بيروت,مهرجان الألوان,جمعية "المرشدات اللبنانيات",آمن بقوة أحلامك,وسط بيروت

04 مايو 2015

ازدانت سماء بيروت وشوارعها أمس الأحد بالألوان الزاهية، حيث احتشد آلاف الشباب والشابات في وسط العاصمة للمشاركة في مهرجان الألوان الذي أقامته جمعية "المرشدات اللبنانيات" تحت عنوان "آمن بقوة أحلامك"، وذلك للمرة الأولى في لبنان.

وانطلق المشاركون من وسط بيروت على وقع الموسيقى الصاخبة، وجابوا في الشوارع المحيطة قاطعين خمسة كيلومترات. وعند إنجاز كل كيلو متر كانت ترشّ عليهم بودرة من لون معيّن إلى أن أنهوا جولتهم بالعودة إلى نقطة الإنطلاق حيث احتفلوا بالرقص والغناء وهم مكتسون بالألوان.

وقالت ساشا ناكوز إحدى منظمي المهرجان لمجلة "لها" إن "عدد المشاركين فاق العدد المتوقّع بكثير، إذ شارك نحو 5 آلاف شاب وشابة تراوحت أعمارهم بين خمس سنوات وثلاين سنة". وأضافت أنه "تم بيع جميع البطاقات ما اضطرنا إلى طرح بطاقات إضافية وبيعت جميعها أيضاً".

وأوضحت ناكوز أن "الهدف من هذا النشاط، بالإضافة إلى بث الفرح والحماس والتأكيد أن لبنان بلد الحياة، هو تحقيق أحلام أطفال من خلال المبالغ التي جمعناها من بيع البطاقات، واتفقنا من أجل ذلك مع جمعيتين لبنانيتين تعنيان بمساعدة الأطفال".

وأشارت ناكوز إلى أن "هذا النشاط هو الأول من نوعه في لبنان"، مضيفةً أن "الفرحة والحماس والتفاعل الذي بدا على المشاركين جعلنا نفكّر جدياً بإعادة تنظيم مثل هذا النشاط مرة أخرى".