5 أفكار رائعة لاستخدام كرتونة البيض في ديكور المنزل!

منزل,ازهار,زينة

05 مايو 2015

يظن الكثيرون أن تزيين المنزل وإضفاء لمسة مميزة على الديكور يحتاج إلى إنفاق الكثير من النقود، إلا أنه بات بالإمكان استخدام العبوات الفارغة والاغراض القديمة والمهملات عبر اعادة تدويرها والحصول على أفكار واستخدامات جديدة.

وفيما يلي مجموعة من الأفكار التي تعتمد على كرتونة البيض بحسب موقع tip junkie.

1_ مصابيح ملونة ومزخرفة: يمكن الحصول عليها من خلال قص العلبة بالشكل الذي يناسبنا، ومن ثم تلوينها وفقاً لما يتلائم مع ألوان أثاث المنزل او الشرفة، ويتم إضافة لمبة صغيرة وهذه المصابيح تستخدم للاضاءة والتزيين.

2_ إكليل زهور: يمكن استخدام كرتونة البيض في صناعة اكليل من الزهور الملونة لتزيين باب المنزل، وغرف الاطفال وذلك بعد قص الصندوق الفارغ على شكل أزهار ثم تلوينها وتوزيعها على محيط من الورق المقوى على شكل دائري، ويمكن إضافة تعليقة لتعليقها في الغرف.

3_ قوالب للكاب كيك: يمكن تحويل هذه العلب الى أداة لوضع قوالب الكيك المحضر في المنزل بعد خبزها، على أن يكون صغير الحجم، ما يؤمن سهولة تزيينها وتقديمها للضيوف بطريقة مرتبة.

4_مكعبات لحفظ القطع الصغيرة: تساعد الكرتونة الفارغة في حفظ القطع الصغيرة التي غالباً ما تضيع في المنزل كالازرار والدبابيس وسدادات الزجاجات والملاقط وغيرها من الحاجيات الصغيرة.

5_أزرار: يمكن قص دوائر بالاحجام التي تتناسب مع الملابس واختيار الالوان والزخرفة التي نحتاجها لاضفاء لمسة خاصة، وهذه الازرار تكون عادة ضعيفة ولا يمكن غسلها، لذلك يفضل أن تكون متحركة.