قيل وقال

تعرفي إلى الخطوات التي ستمنحك الـ"سيلفي" المثالية

سيلفي,Selfie,الكاميرا

06 مايو 2015

بات الكثير من الناس يفضّلون اتخاذ صورة "سيلفي" لأنفسهم على أن يصوّرهم أحد آخر، ربّما لأن بعض الأشخاص يشعرون بالرضى عن الصور التي يلتقطونها بأنفسهم لأنهم هم من يتحكمون بالكاميرا. وإذا كنت ترغبين في التقاط صورة "سيلفي" جيّدة يمكنك اتباع هذه النصائح التي قد تساعدك في ذلك.

1- عليك في البداية أن تلقي نظرة على نفسك قبل التقاط الصورة والتأكد من أن أنك راضية عن مظهرك. بالطبع يمكنك حذف الصور التي لن تعجبك، لكنّ هذه الخطوة ستساعدك على أخذ مجموعة جيّدة من صور الـ"سيلفي" والتي يمكنك الإختيار من بينها.

2- عندما تأخذين "سيلفي" أو أي صورة أخرى، عليك أن تتأكّدي من أن الإضاءة مناسبة للمكان. إذ لا يمكنك أن تظهري تناسق المكياج والشعر أو الزي الذي ترتدينه إذا كانت الإضاءة سيئة لأن الصورة ستظهر مشتتة وغير متناسقة. ومن الأفضل  الإبتعاد عن الأماكن التي يكون فيها الضوء داكناً واللجوء الى الضوء الطبيعي لانه يظهر كل الألوان بشكل جيّد كما هي.

3- عنصر آخر مهم في التقاط الصور وهو اختيار خلفية جيدة وواضحة. تحققي دائماً من ما يحيط بك، فكثيراً ما تفسد الخلفيات صورنا الجميلة كأن تكون الخلفية مثلاً في غرفة غير مرتبة. يفضّل اختيار الجدران الملونة أو الستائر أو الأماكن الطبيعية كخلفيات وأي مكان من دون فوضى، والأهم من هذا كلّه الإبتعاد عن الأماكن الملفتة للانتباه التي قد تشغل الأشخاص عنك عندما يرون الصورة.

4- حاولي أن تثبتي ذراعك أثناء التقاط الصورة. وقد يحتاج الأمر لدى البعض إلى الممارسة مرات عدّة، ولكن في النهاية ستحصلين على صورة واضحة. خذي نفساً عميقاً وحاولي أن تسترخي من أجل تثبيت وقفتك.

5- لا تترددي في التقاط الصورة أكثر من مرة. ففي كثير من الأحيان لن تحصلي على الصورة المثالية من المرة الأولى، وكلّما التقطي المزيد، سيكون لديك الكثير من الصور لإختيار الأفضل من بينها.

6- لا داعي للخجل أثناء التقاط الـ"سيلفي". تجاهلي كل من حولك وثقي بنفسك وكوني صريحة وعفوية دائماً في التقاط الـ"السيلفي" وسيظهر ذلك بالتأكيد في الصورة.

7- لا يوجد أي خطأ في تعديل الصورة عبر برامج تعديل الصور كاستخدام المؤثرات التي تساهم في توضيح الصورة أو تحسين لونها، وذلك لا يعتبر أنّك تخفي أمراً معيناً أو أن من في الصورة لست أنت، فذلك يساهم في إضافة تأثيرات خاصة على صورتك تزيدها جمالاً وتألقاً، ولكن احرصي على عدم المبالغة في استخدام هذه المؤثرات.

8- الكثير من الأشخاص لا يلتفتون إلى زاوية الصورة عندما يتخذون الـ"سيلفي". لا تكوني من هؤلاء الأشخاص. قومي بتبديل الزاوية التي ستتخذين منها صورتك إلى أن تجدين الزاوية المناسبة لك، فقد تكون الزاوية من الأعلى أو من الأسفل أو من جهة اليمين أو الشمال، ولكن في النهاية كل ما يهم أن تنال إعجابك وتظهرك كما تريدين.