مجموعة "تيفاني" لسنة 2015: احتفالية ساحرة بالبحر وغموضه

دار تيفاني,فرانشيسكا أمفيثياتروف,الكتاب الأزرق لسنة 2015,خاتم,أقراط للأذنين,عقد

06 مايو 2015

البحر وما يكتنفه من غموض وقوة هو موضوع الكتاب الأزرق لمجموعة 2015 من دار "تيفاني"، المجموعة الأولى التي توقعها مديرة التصميم فرانشيسكا أمفيثياتروف التي تجمع الجرأة والأناقة الانسيابية بطاقة البحر اللامحدودة حيث تموج ماساتها كتيّار عالٍ من اللماعية الصافية.  

وتقدم "تيفاني" لمحة مسبقة عن الكتاب الأزرق لسنة 2015 الذي يحتفل بالبحر ويضم ابتكارات فريدة تقدم مثالاً راقياً عن فن صياغة المجوهرات وتنقل إرث الكتاب الأزرق إلى موسمٍ جديدٍ من الإثارة والأناقة.

ويمثّل الكتاب الأزرق وسيلة العرض الوحيدة والأهم لمجوهرات "تيفاني" ويتمتع بتأثيرٍ أسطوريّ في أوساط عشّاق جمع المجوهرات والذوّاقة.  

ومن ابتكارات أمفيثياتروف، دوّامات من الألماس بالقصّة المستديرة وقصة الباغيت تتدفق على طول خطّ العنق وتغلّف الرسغ. ومن تصاميمها في مجموعة 2015، خاتم من قطع ألماس إجاصيّة الشكل في طبقاتٍ كريش الطيور البحرية وتثبّت شلالات الألماس بأحجار الأوبال السوداء الومّاضة.

ولا بد من التوقّف عند خاتم الحصى المعروف بماساته الزرقاء التي يفوق عددها الأربعمئة والتي قُطع كلّ منها باليد ورُصّعت في انحناءة ٍتعكس قدرة البحر على نحت الأحجار على مرّ ألوف السنين.

وتتضمن الخواتم الأخرى ماسةً زرقاء قوية اللون عيار 3.03 قيراطاً وماسات زرقاء مائلة إلى الخضرة وأخرى صفراء.

وتؤكّد أمفيثياتروف: "مجوهراتنا ضمن مجموعة الكتاب الأزرق تحتفل بالبحر كمنبعٍ للحياة والجمال، وتمثّل اعترافاً بالصلات العديدة التي تربطنا لا محالة بعالم الطبيعة".

وتعتبر مجموعة هذا العام من مؤسّسة تيفاني آند كو، رسالة دعم للمحافظة على المرجان وحفظ الأنظمة البيئية البحرية، بالإضافة إلى التزام الشركة بالبحث المسؤول عن الألماس والمعادن الثمينة.

وتفسّر أمفيثياتروف في الكتاب الأزرق تصاميم القرن التاسع عشر من أرشيف تيفاني بينها ساعة جيب ذات سلسلة متشابكة. وتستمد المصممة أيضاً من تراث الابتكار في تيفاني لتصمّم سواراتٍ مذهلة تتضمّن حجر أكوامارين من 21.04 قيراطاً تحيط به أحجار السبيسارتيت والتسافوريت والصفير العائمة فوق قاع من أحجار الأكوامارين؛ فضلاً عن حجر روبليت من 32.05 قيراطاً.

وتستخدم أمفيثياتروف في مجموعتها اللآلئ المزروعة البيضاء من البحر الجنوبي والذهبية والتاهيتية التي تشكّل مثالاً عن سمعة تيفاني المعروفة باختيارها لأحجار الكريمة الأكثر غرابةً وجمالاً على وجه الأرض. وتشكّل المصممة من هذه اللآلئ حبالاً فاخرة ترصّع بها الخواتم أو تجعلها تتدلّى من أساور من الذهب عيار 18 قيراطاً مع قطع الألماس المتموّجة كتيارات المحيط.

وفي المجموعة أيضاً أحجار الترمالين الزرقاء وخاتم مع أحجار الصفير المتعدّدة وخواتم من التنزانيت من اللون الأزرق البنفسجي وسوار من الصفير والألماس وعقد من أحجار الأكوامارين والفيروز في تشكيلٍ عضويّ غنيّ.