ما هي الحمية الغذائية التي يعتمدها أشهر مدرب رياضي في اميركا؟

أهمية الرياضة,حمية غذائية,الطعام,تناول الطعام,مدرب رياضي

07 مايو 2015

هل تساءلنا يوماً عن سر محافظة المدربين الرياضيين على لياقتهم البدنية؟ من المؤكد أن وظيفتهم الشاقة والتي تجبرهم على ممارسة الرياضة بصورة يومية ولساعات طويلة لها الأثر الأبرز في المحافظة على أجسامهم، ولكنها ليست كافية من دون نظام غذائي محدد يساعد في الحفاظ على اللياقة ويمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالمهمات الشاقة.
ويوضح مدرب اللياقة البدنية للنجوم في أميركا توني هورتون الذي يعتبر من أنجح وأكثر المدربين اطلالة على شاشات التلفزة الأميركية، أن ممارسة الرياضة وحدها ليست كافية للحفاظ على الجسم المثالي، موضحاً أن الرياضة مع النظام الغذائي الجيد هو سر الجسم المثالي.
وعن نظام الطعام الذي يعتمده، قال هورتون لصحيفة "بيزنيس انسايدر" الاميركية، إن وجبته الأولى في الصباح هي عبارة عن وجبة من البيض المخفوق مع نقانق الدجاج، بالاضافة الى شريحة من الافوكا وحلقات صغيرة من جبنة "بارميزون" والقليل من الفلفل والبصل.
أما في منتصف النهار، فانه يتناول وجبة خفيفة عبارة عن فستق بمقدار كف اليد، اضافة إلى الجوز الأميركي والكاجو. وعلى الغداء، يتناول هورتون وجبة البوريتو مع الرز الاسمر، اضافة إلى وجبة الدجاج بالأفوكا.
ويقتصر عشاءه على قطعة من سمك السلمون، مع خضار البروكولي، والقليل من السلطة التي يضيف اليها القليل من التوت أو الفريز.
لم تنته وجبات هورتون، اذ بعد ذلك يتناول القليل من الشوكولا الخالي من الغلوتين، او قطع من رقائق الشوكولا مع الحليب او الشوكولا المخفوق.
وأكد على أهمية تناول 3 وجبات رئيسية يومياً، اضافة إلى الوجبات المتممة او (سناك) بالاضافة الى انواع الحلويات في المساء كنوع من المكافأة.
ولا بد من التذكير بأن هورتن يمارس الرياضة بشكل يومي وبصورة منتظمة، خصوصاً انه يقدم أحد أهم برامج التدريب المنزلي في اميركا (P90X).