بالصور- أجمل 8 بحيرات حول العالم

سياحة,بحيرات,سفر

08 مايو 2015

إذا كنت تطمح إلى التمتع بمناظر طبيعيّة خلّابة يصعب عليك تخيلها، فما عليك إلّا زيارة أجمل البحيرات في العالم.  

بحيرة واكاتيبو ، نيوزيلندا

تتميز هذه البحيرة الجليديّة عن باقي بحيرات نيوزلندا بسلسلة الجبال الممتدة خلفها مع قممها المسنّنة. وللاستمتاع بهذه المناظر يمكن أخذ جولة بطائرة مروحية أو التنقل بزورق أو القفز من الجبال "بانجي".

بحيرة تاهو، كاليفورنيا و نيفادا

يمكنك التمتع عند هذه البحيرة بتجربة تزلج رائعة كما يمكنك التنزه مشيا على الأقدام والتمتع بمنظر البحيرة التي تبدو كالكريستال تحت أشعة الشمس.

بحيرة باهيو، تشيلي  

لا يعتبر الوصول إلى هذه البحيرة أمراً سهلا فهو يتطلب سفراّ طويلاً ومشيا  في طرق وعرة  وترابيّة، ولكنّ ما يمكن أن تراه في هذه البحيرة يشبه الخيال. فقط تخيّل انعكاس ظلال الخزامى عند شروق الشمس والليمون عند الغروب على ماء البحيرة الصافي، والتنزه بين الجبال والبحيرات.

بحيرة أتيتلان، غواتيمالا

تقع هذه البحيرة على ارتفاع 1600متر فوق سطح البحر وتتميز بطبيعتها الساحرة. ولا تزال هذه البحيرة  من الأماكن المثيرة لاهتمام العلماء والباحثين لاستكشاف القرى والمزارات الغارقة تحت الماء.

في هذه البحيرة يمكنك التمتع  بجمال الجبال البركانية التي تحيط بالبحيرة.

 بحيرة كراتير، اوريغون

تقع هذه البحيرة  في المركز الجنوبي لولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية  وهي ناتجة عن بقايا فوهة بركانية. تشتهر بزرقتها المميزة.

بحيرة تيأنشي، الحدود بين الصين وكوريا الشمالية

تعرف هذه البحيرة  بـ"بحيرة الجّنة" بسبب موقعها المميز داخل فوهة بركانية تقع في قمة جبل بايكدو البركاني. تحكي أسطورة محلية عن وجود عشرون وحش داخل مياهها

 بحيرة كاواغوتشي، اليابان

تعتبر هذه البحيرة ثاني أكبر بحيرة من ضمن خمسة بحيرات فوجي، وتطل على أعلى قمة في اليابان وهي قمة جبل فوجي الشهير. مناخها في الصيف بارد وفي الشتاء تتحول إلى بحيرة جليدية مذهلة المنظر

بحيرة بايكال، روسيا

تعتبر هذه البحيرة أعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم ويصل عمقها إلى 1642 متراً. وهي واحدة من أقدم البحيرات في الكرة الأرضية يعود  تكوينها إلى 25 مليون سنة.