حافظي على جاذبيتك هذا الصيف!

طلة, العناية بالبشرة, العناية بالأظافر, العناية بالشعر, تسريحة, ظلال العينين, ماسكارا, ماك, كلينيك, غيرلان, بورجوا, كيراستاز, شانيل, M.A.C, Clinique, Guerlain, bourjois, Kérastase, Chanel

18 أغسطس 2013

طلة رشيقة ورياضية، بشرة مسفوعة بالشمس، أظافر برّاقة وملونة، شعر طويل ولامع وممتلئ... إليك مجموعة من النصائح التي تتيح لك امتلاك جمال جذّاب وآسر هذا الصيف.


أظافر لامعة وملوّنة

الألوان الحمضية أو الوامضة هي الأكثر رواجاً هذا الصيف خصوصاً أنها تبرز جمال اسمرار البشرة. لكن قبل بسط هذه الألوان القوية على الأظافر، لا بد من ترتيب الأظافر والاعتناء بها وقصّها بشكل مرتب. ولا بد أن يتناغم لون الطلاء مع لون بشرتك. فالألوان الصفراء والزرقاء الفيروزية ملائمة للبشرة السمراء جداً. أما الألوان البنفسجية والوردية الفلورية والبرتقالية فهي رائعة للبشرة الباهتة أو الذهبية اللون. من جهة أخرى، تعتبر الألوان المرجانية والحمراء والفوشيا مناسبة للبشرة الفاتحة. ولجعل اللون الساطع أقوى وأغنى، أبسطي أولاً طبقة من الطلاء الفاتح على الأظافر. جربي مثلاً الأبيض الباهت (مثل ذلك المستخدم في الـFrench Manucure) الذي يضمن لك كثافة قصوى في اللون الساطع. وبعد بسط طبقتين من الطلاء الملون، أبسطي طبقة من الطلاء الشفاف اللماع مرة كل يومين للحفاظ على المظهر اللامع.
جربي:

  • Vernis Color Show Neon Scorching Fuchsia من Gemey Maybelline.
  • Vernis Saturday Disco Fever من Essie
  • Vernis Splish Splash من Clinique
  • Top Coat Gel من Guerlain
  • Gel 1 Seconde Gloss Grenadine Tonique من Bourjois


شعر محمي

يحتاج الشعر، تماماً مثل البشرة، إلى الحماية من أشعة الشمس المؤذية ومن ماء البحر أو ماء الكلور. لذا، استعملي المستحضرات الواقية التي تحمي الشعر وتغذيه في الوقت نفسه.

- إذا كان شعرك مجعداً كثيراً، فهذا يعني أنه يفتقد المواد الدهنية التي لا تصل كما يجب إلى أطراف الشعر بسبب التموجات الكثيفة. والمؤسف أن ماء البحر يزيد من حدّة هذه المشكلة ولا بد إذاً من تغذية الشعر بالزيت الواقي للحدّ من تأثير العوامل المجففة.
- إذا كانت بعض خصل شعرك مصبوغة بلون فاتح، يكون الشعر حساساً جداً ولا بد من حمايته بزيت واقٍ لصدّ التأثيرات المؤذية للاعتداءات الخارجية والحؤول في الوقت نفسه دون تبدل اللون.
- وإذا كان الشعر مصبوغاً بالكامل، عليك الحؤول دون خبوّ اللون نتيجة السباحة والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، خصوصاً إذا كانت الصبغة تحتوي على أصباغ حمراء. احمي إذاً شعرك بالمستحضرات الواقية كي يبقى لونه لامعاً.
- إذا كان شعرك ناعماً، لا تثقليه بالزيوت أو التركيبات الدهنية، وإنما اختاري التركيبات الخفيفة مثل المصل، وابسطيها على شعرك كل مساء لترميم أضرار الشمس وتحضير الشعر لليوم التالي.
- وإذا كان شعرك قصيراً، لا بد أيضاً من حمايته صيفاً. فالشعر الملون أو المجعد أو المعالج بمواد كيميائية يكون ضعيفاً وهشاً حتى لو كان قصيراً. لذا، فإن استعمال مستحضرات العناية الواقية من الشمس تحول دون تحسس الشعر بفعل الأشعة فوق البنفسجية، وتحافظ في الوقت نفسه على لون الشعر وترطيبه. وإذا كنت تتعرضين بشكل مباشر لأشعة الشمس، يستحسن إعادة بسط مستحضر العناية الخاص بالشعر مرة كل ثلاث ساعات، أو حتى أكثر إذا كنت تسبحين بشكل متواتر. ننصحك أيضاً بربط الشعر أثناء الوجود على شاطئ البحر لحمايته من الرمل والملح.
- وإذا كنت تسبحين في حوض السباحة حيث الماء مشتمل على الكلور، عليك حماية شعرك من الكلور عبر تغليفه بقناع مغذٍ. أبسطي القناع على شعرك وهو جاف، من الجذور إلى الأطراف، للحؤول دون تغلغل الكلور في الشعر. ولا تنسي أيضاً وضع قبعة أثناء السباحة لحماية شعرك من الكلور.
جربي:

  • Serum Après Soleil من Kérastase.


بشرة متألقة

قد تكون البودرة الشمسية الأفضل لمنح الدفء لبشرتك في أيام الصيف الحارة. اختاري البودرة بلون أكثر دكنة بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، ضمن فئة الظلال البيج وليس الظلال الترابية، واختاري التركيبة الباهتة التي لا تبرز العيوب. للحصول على مظهر البشرة المسفوعة بالشمس بشكل طبيعي، ابسطي البودرة بالفرشاة القصيرة والكثيفة. مرري الفرشاة فوق المساحات الناتئة في الوجه، مثل الوجنتين والجبين وجسر الأنف والذقن.
جربي:

  • Glam Bronze Terres De Soleil من L'Oréal Paris
  • Amber Palette من Giorgio Armani


فم ممتلئ وملون

يمكنك تلوين الشفتين صيفاً بألوان الفراولة والتوت والمشمش لجعلها جذابة وممتلئة المظهر في الوقت نفسه. ولتمليس الشفتين وتنعيمهما، غلفيهما دوماً بالبلسم المغذي الذي يرطب الشفتين ويملّسهما ويجعلهما أكثر امتلاء. أبسطي البلسم على شفتيك بطرف الإصبع، واستعملي أحمر الشفاه بدل الملمع.
جربي:

  • Baume à Lèvres Mineralize Cherry من MAC.


نظرة ساحرة

في فصل الصيف، يعتبر الماكياج الأزرق للعينين مثالياً لأنه يتماشى مع لون البحر الأزرق. فالظلال الزرقاء تجعل بياض العين أكثر إشراقاً، وهي مناسبة لكل ألوان العيون.
ارسمي الخط من وسط الجفن إلى الخارج، مع مدّ الخط قليلاً نحو الصدغ. ثم ارسمي الخط من الزاوية الداخلية للعين نحو الوسط. يمكنك إذا شئت استعمال درجتين من الأزرق. وبالنسبة إلى الأهداب السفلية، نفضل استعمال الأزرق الفيروزي الذي يجعل العينين أكثر لمعاناً. وفي أي حال، اختاري التركيبة المقاومة للماء تفادياً لسيلان اللون عند السباحة أو التعرّق. وبالنسبة إلى الأهداب، غلّفيها بالماسكارا الزرقاء الداكنة اللون أو المتناغمة مع لون الآيلاينر. فهذا يجعل النظرة كهربائية خصوصاً في حال تغليف الأهداب العلوية بالماسكارا الكحلية والأهداب السفلية بالماسكارا الفيروزية.
جربي:

  • Aqua Eyes Vert Lagon من Make Up For Ever
  • Mascara Inimitable Waterproof Blue Note من Chanel