صور من الكواليس - بدء وصول نجمات ونجوم العالم للمشاركة في مهرجان "كان"

مهرجان كان السينمائي,هوليوود,نجوم,جوليان مور,تشارليز ثيرون,صوفي مارسو

13 مايو 2015

بدأ مشاهير هوليوود بالتوافد إلى مطار نيس الفرنسي للمشاركة في مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ68، والذي سينطلق اليوم ويستمر حتى 24 أيار (مايو) الجاري.
وكانت النجمة تشارليز ثيرون أولى الواصلين تلتها الحائزة حديثاً على الاوسكار جوليان مور. وتباعاً وصلت النجمة الفرنسية صوفي مارسو والشقراوان سيينا ميلر ونعومي واتس والممثل جاك جيلينهال والممثلة كارلي كلوس.
وكانت الإطلالة العفوية لبطلة فيلم "لا تزال أليس" جوليان مور، ملفتة، إذ اكتفت النجمة المعروفة بأناقتها، بارتداء ملابس بسيطة سوداء وانتعال صندل جلدي أبيض.

كذلك وصلت ثيرون ومعها ابنها بالتبني بملابس عادية، حيث ارتدت قميصاً من الجينز وتنورة قصيرة سوداء من الجلد وحملت حقيبة جلدية صغيرة بنّية اللون. واكتفت برفع شعرها بطريقة عفوية. وانسحبت العفوية أيضاً على نعومي واتس التي وصلت برفقة ابنيها ألكسندر (7 سنوات) وصموئيل (6 سنوات)، وكانت ترتدي بنطال جينز مع قميص أبيض وجاكيت سوداء وحذاء غير رسمي.
أما ميلر فارتدت ملابس أنيقة ولكن غير رسمية من اللون البيج والاسود، وفي قدمها صندل بني بكعب عال.
وأيضاً وصلت النجمة الفرنسية صوفي مارسو بإطلالة مختلفة، مرتدية جاكيت من الجلد الاسود مع قميص أبيض قصير، وحملت في يدها حقيبة صغيرة من اللون الأصفر.
وببنطال جينز وحذاء أبيض رياضي، مع حقيبة ظهر من اللون البيج والبني حضرت كلوس الى نيس، وحيّت الجمهور بابتسامة ساحرة.

أما الممثلة الكينية الشابة لوبيتا نيونغو، الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "12 عاماً من العبودية"، فقد لفتت الأنظار بالوشاح الأسود فوق رأسها، وملابسها السوداء الأنيقة، وحقيبة كبيرة زرقاء.
وبملابس وقبعة رياضية، وحذاء رياضي وحقيبة ظهر، حضر الممثل العالمي جاك جيلينهال.
والمميز في المهرجان هذا العام أن الملصق الدعائي الرسمي للدورة يحمل صورة الممثلة السويدية الراحلة إنغريد برغمان، وذلك تخليدا لذكراها. وبرغمان، إحدى أشهر الممثلات في العصر الذهبي لهوليوود لعبت بطولة أفلام مثل كازابلانكا وسبيل بوند، وكانت رئيسة للجنة تحكيم المهرجان في العام 1973.

يذكر بأن إدارة المهرجان قررت وضع قيود على "صور السيلفي" التي يحق للمشاهير أن يلتقطوها لأنفسهم على السجادة الحمراء، كي لا تعيق البرنامج المخصص لكل نجم، إذ انها تسبب عرقلة المشي وصعود السلم المؤدي إلى القاعة الرئيسية للمهرجان.