رحيل ناظر مدرسة المشاغبين حسن مصطفى

حسن مصطفى,وفاة,فنان,مصري,رحيل

القاهرة (لها) 19 مايو 2015

توفي الفنان حسن مصطفى صباح اليوم عن عمر يناهز 81 عاماً بمستشفى الأنجلو، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية استمرت لأكثر من أسبوعين، ليرحل هذا النجم تاركاً خلفه العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وأيضاً المسرحية، التي تركت بصمة قوية في تاريخ الفن المصري.

نجح حسن مصطفى في الحصول على العديد من الألقاب التي منحها الجمهور له، والفضل في ذلك يرجع إلى أدواره المتميزة التي غلب عليها الطابع الكوميدي، فالبعض لقبه بـ"صانع البهجة" والبعض الآخر أطلق عليه لقب "الناظر"، وذلك بعد مشاركته في بطولة مسرحية "مدرسة المشاغبين"، والتي مازالت تحظى بنسبة مشاهدة عالية، رغم مرور سنوات طويلة على عرضها.

حسن مصطفى يُعد من أبرز الفنانين الذين عملوا مع نجوم الزمن الجميل، وأيضاً مع الأجيال الحالية من النجوم، فهو تعاون مع شادية وصلاح ذو الفقار وفؤاد المهندس وعادل إمام، وشارك أيضاً الجيل الجديد في بطولة بعض الأفلام حيث عمل مع ياسمين عبدالعزيز ومصطفى شعبان.

ومن أبرز الأفلام التي شارك في بطولتها "مطاردة غرامية" و"مولد يا دنيا" ونص ساعة جواز" و"عفريت مراتي" و"حسن ومرقص" و"بنات العم" و"أرض النفاق".

للفنان حسن مصطفى بصمة قوية في مجال الدراما التلفزيونية، حيث شارك في بطولة عدة مسلسلات منها "البخيل وأنا" و"بكيزة وزغلول" و"شيخ العرب همام" و"من الذي لا يحب فاطمة".

ومن أشهر مسرحياته "العيال كبرت" و"مدرسة المشاغبين".

حسن مصطفى وقع في حب ميمي جمال وقرر الزواج منها، وأنجب منها بنتين واستمرت قصة حبهما حتى وفاته.