8 نصائح بسيطة تساعدك على ترتيب الخزانة

ديكور,ترتيب,الملابس,الاقمشة,الاكسسوارات,الاحذية

19 مايو 2015

غالباً ما تواجه المرأة صعوبة في الإبقاء على ترتيب خزانة الملابس. ومهما كان حجم الخزانة كبيراً ام صغيراً تبقى مشكلة عدم توفر الأماكن لتوضيب كل محتوياتها بالشكل الملائم، لاسيما مع سرعة تغيّرالموضة التي تدفع النساء على شراء الملابس والاكسسوارات على مدار السنة. لمساعدتكن إليكن أفضل الطرق لترتيب الخزانة والتخلص من مشكلة تكديس الملابس.

  1. تحديد حجم الخزانة جيداً لمعرفة كيفية إستغلال كامل المساحة المتاحة بالشكل المناسب.
  2. قومي بفرز الثياب وترتيبها بحسب ألوانها وأشكالها والاقمشة المصنوعة منها.
  3. فصل ملابس العمل والملابس "الكجوال" اليومية عن ملابس السهرات والملابس الرياضية. كذلك يمكنك تنظيم الملابس حسب النوع، بوضع القمصان والسراويل، والتنانير، والفساتين كل على حدة.
  4. تعليق الملابس وتنظيمها حسب نوعها، ويفضل تعليق الفساتين والسراويل والقمصان للحفاظ عليها مرتبة، وكي لا يعاد كيّها. وهذه الطريقة تسهل عليكن العثور على الملابس ويوفر مساحة أكبر داخل الخزانة.
  5. طي الملابس بطريقة منظمة وفق حجم الخزانة، وقومي بترتيبها حسب اللون، وعادة ما يتم طي الملابس الرياضية والبلوزات ذات الحجم الكبير والملابس القطنية.
  6. وضع الرفوف أو الصناديق البلاستيكية، فهي مثالية لتخزين الأغراض الصغيرة كالملابس الداخلية والأحزمة والإكسسوارات مثل القفازات والقبعات.
  7. الاستفادة من الأبواب الداخلية للخزانة بإضافة مرايا من جهة فهي تساعد بمنح مساحة أكبر للخزانة، واستغلي الجهة المقابلة لتعليق المجوهرات والاوشحة.
  8. إذا كنت تحتفظين بالأحذية داخل خزانة ملابسك، استعيني بالصناديق او الادراج السلكية المخصصة لها، فهي رخيصة الثمن إلاّ أنها فكرة ذكية لترتيب الاحذية والحفاظ عليها.