نكهات درامية مختلفة على MBC1

مسلسلات, MBC1, الدراما الخليجية, دراما مصرية, دراما

13 أغسطس 2013

بمزيج من الدراما المتنوعة الأنماط والألوان والنكهات، تُفرد MBC1 حيزا ًدرامياً واسعاً وإضافياً بعد انتهاء الشهر الفضيل، عبر عرضها لسلسلة من الأعمال الدرامية اليومية المتلاحقة، والتي تجمع ما بين الدراما الخليجية والسورية والمصرية والتركية.

فمع الدراما الخليجية "أيام العمر"، من إخراج سائد الهواري وتأليف سلام محمد، تدور الأحداث الاجتماعية في محيط إحدى الأُسر، متطرقةً لتفاصيل علاقات أفرادها ببعضهم البعض. يضمّ العمل عدداً من نجوم الشاشة الخليجية ومنهم زهرة عرفات، وعبد الرحمن العقل، وعبير أحمد، وأمل العوضي، ومشعل الجاسر، وعبد الله البارون، وطلال السدر، ومشعل القملاس، وآخرين.

أما الدراما المصرية، فتطلّ عبر عملين متميّزين: الأول "حكاية حياة" من إخراج محمد سامي، وتأليف أيمن سلامة، وبطولة غادة عبد الرازق التي تكافح للخروج من مصحٍّ عقلي وإثبات براءتها بعد إدانتها بجريمة قتل والدتها. والعمل الثاني هو "مزاج الخير"، الذي تتناول أحداثه مشكلات الشارع المصري في ظلّ الأوضاع الراهنة، وهو من إخراج مجدي الهواري وتأليف أحمد عبد الفتاح، وتمثيل مصطفى شعبان ودرة وحسن حسني وعُلا غانم ومحمود الجندي وسميحة أيوب وعبير صبري ومنة فضالي وياسمين الجيلاني ومي سليم وآخرين.

ومن قلب الأزقّة والحارات الشامية العتيقة، يعيدنا مسلسل "قمر الشام" إلى حقبة الأيام الخوالي للبيئة الدمشقية، مع نخبة من نجوم الدراما السورية، ومنهم بسام كوسا، ومنى واصف، وعبد الرحمن آل رشّي، وسليم كلاس، وديما قندلفت، وعدنان أبو الشامات، وجلال شموط، وآخرين. المسلسل من إخراج مروان بركات وتأليف محمد خير الحلبي.

أخيراً وليس آخراً، يستحضر مسلسل "طباخ السلطان" عهد السلطنة العثمانية، إذ تدور أحداثه داخل أروقة القصر السلطاني، حين يقع طباخ السلطان الشاب أحمد في عشق الحسناء ديلروبا، لتحيط بهما الدسائس وتحاك حولهما المؤامرات، ضمن أجواء رومانسية ساحرة وشيّقة.  

  • يُعرض مسلسل "قمر الشام" ابتداءً من 11 أغسطس، يومياً في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت غرينتش، 03:00 بعد الظهر بتوقيت السعودية.
  • يُعرض مسلسل "طباخ السلطان" ابتداءً من 11 أغسطس، يومياً في تمام الساعة 01:00 ظهراً بتوقيت غرينتش، 04:00 عصراً بتوقيت السعودية.
  •  يُعرض مسلسل "أيام العمر" على MBC1 ابتداءً من 11 أغسطس، يومياً في تمام الساعة 02:00 ظهراً بتوقيت غرينتش، 05:00 بتوقيت السعودية.
  • يُعرض مسلسل "مزاج الخير" ابتداءً من 11 أغسطس يومياً في تمام الساعة 03:00 ظهراً بتوقيت غرينتش، 06:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  •  يُعرض مسلسل "حكاية حياة" ابتداءً من 11 أغسطس يومياً في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية.