الحاجب الشمسي ضروري هذا الموسم

الحاجب الشمسي,المنزل,العناية بالبشرة,الأشعة الشمسية,Bioderma,Clarins,كلارنس,Clinique,سيفورا,Sephora

جولي صليبا 29 مايو 2015

سمعت الكثير والكثير عن أهمية تغليف البشرة بطبقة من الحاجب الشمسي قبل الخروج من المنزل. لكن هل تطبقين فعلاً ما سمعته، أم أنك تجدين الأعذار للتملص من هذه الخطوة في روتين العناية بالبشرة؟

تبقى الأشعة فوق البنفسجية مضرة بالبشرة حتى لو كانت السماء ملبدة بالغيوم، أو كنت جالسة داخل السيارة، أو بالقرب من النافذة في المنزل.

وإذا لم تكن البشرة محمية بمصاف من الأشعة الشمسية، تضطر الخلايا إلى بذل جهد أكبر للتجدد خلال الليل، وتظهر بالتالي التجاعيد وعلامات الزمن بصورة أسرع في البشرة.

لكن عند بسط الحجاب الشمسي كل صباح، بطريقة روتينية، وبصرف النظر عن أحوال الطقس في الخارج، فإنك تحمين بشرتك من الاعتداءات الخارجية طوال اليوم.

وفي حال التعرض لساعات طويلة ومتتالية لأشعة الشمس المباشرة، لا بد من إعادة بسط الحجاب الشمسي مرات عدة خلال النهار لتوفير أقصى درجات الحماية للبشرة.

كما يمكنك تعزيز حماية بشرتك من خلال استعمال كريمات النهار وكريمات الأساس ومستحضرات محاربة البقع المشتملة هي أيضاً على مؤشرات وقاية من الشمس. لكن لا تظني يوماً أن هذه المستحضرات يمكن أن تغنيك عن الحجاب الشمسي لأنه المستحضر الوحيد الكفيل بتوفير وقاية شاملة للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
جربي:

  • Bioderma Photoderm MAX Cream SPF 100
  • Clarins UV Plus Day Screen High Protection SPF 40
  • Face Cream SPF 50 من  Clinique
  • CC Care + Color SPF 20 Sunscreen من  Sephora