4 معتقدات خاطئة عن الشاي... تعرفي اليها

الشاي,الشاي الاسود,الشاي الاخضر,الشاي الابيض,فوائد الشاي

30 مايو 2015

تنتشر معلومات كثيرة عن الشاي منها عن فوائده وأخرى عن مكوّناته الغذائية، ولكن هل تعلمين أنّه هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة عن الشاي؟ تعرّفي إلى أهمّها:

  • الشاي الأسود يحتوي على كمية أكبر من الكافيين من الأخضر
    ليس صحيحاً أنّ الشاي الأسود يحتوي على كمية كافيين أكبر من الشاي الأخضر. ما يحدّد كمية الكافيين في كلّ نوع من الشاي هو المناطق والطريقة التي زرع فيها وحجم أوراق النبتة وطريقة تجفيفه وصناعته أي أنّه يختلف من شركة إلى أخرى. ولكن، يمكن للشاي الأخضر أن يحتوي على نفس كمية الكافيين الموجودة في الشاي الأسود.
     
  • المياه المغلية تحرق الشاي
    يعتقد البعض أنّه يجب إضافة الماء المغلي على الشاي الأسود، لكن يجب أن تكون المياه أقلّ حرارة في ما يتعلّق بالشاي الأخضر والأبيض وإلا تتحوّل المواد المضادّة للأكسدة فيهما إلى مواد سامّة، لكنّ هذه المعلومات ليست صحيحة.
     
  • يجب إبقاء الشاي الأسود لمدّة أطول في الماء الساخن
    يعتقد بعض الأشخاص أنّه يجب إبقاء الشاي الأسود لمدّة 5 دقائق في المياه الساخنة، فيما يجب إبقاء الشاي الأخضر لمدّة دقيقتين فقط.
     
  • جودة الشاي العضوي أعلى
    يمكن للأرض التي يزرع فيها الشاي العضوي أن تكون خالية من أي مبيدات للحشرات، ولكن، يمكن للأرض المجاورة لها أن تكون مليئة بهذه المواد وأن تتسرّب إلى الأرض التي زرع فيها الشاي "العضوي". يجب إذاً عزل المنطقة التي يزرع فيها الشاي عن أي أرض أخرى.
    أمّا الشاي العضوي بنسبة 100%، فلا يختلف بالطعمة عن الشاي العادي.