'قلب الأسد' يتقدم و'البرنسيسة' تطارده في سباق أفلام العيد

أفلام العيد, لبلبة, حسن الرداد, حورية فرغلي, محمد رمضان, محمد السبكي

19 أغسطس 2013

خمسة أفلام فقط دخلت سباق موسم عيد الفطر السينمائي، خوفاً أن تؤثر حالة الزخم الدرامي التي شهدها شهر رمضان على الإيرادات السينمائية.

الأفلام التي عُرضت هي «قلب الأسد» لمحمد رمضان، و«البرنسيسة» لعلا غانم، و«توم وجيمي» لهاني رمزي، و«نظرية عمتي» لحسن الرداد، و«كلبي دليلي» لسامح حسين.
وقد تصدر فيلم «قلب الأسد» الإيرادات في الأسبوع الأول من العرض، وهو يناقش عالم الجريمة، من خلال قصة طفل يتعرض للاختطاف، وينشأ في السيرك ويعيش وسط الأسود والنمور، الأمر الذي يؤدّي إلى تكوين شخصية صلبة من الخارج ينيرها الخير من الداخل. إلا أن نشأته دائماً ما ترغمه على الظهور بشكل مختلف حتى يتسنى له العيش والبقاء. الفيلم قصة وسيناريو وحوار حسام موسى، وإخراج كريم السبكي وإنتاج أحمد السبكي، في رابع تعاون له مع محمد رمضان، بعد «حصل خير» و«ساعة ونصف» و«عبده موتة». ويطارده في المركز الثاني للإيرادات فيلم «البرنسيسة» لعلا غانم وراندا البحيري، تأليف مصطفى السبكي وإخراج وائل عبد القادر، وتدور أحداثه حول فتاة فقيرة تحلم بالثراء، تبيع المناديل وتنظف السيارات، ثم يدفعها طموحها إلى الخروج من قالب فتاة الحارة الشعبية للعمل في ملهى ليلي. وبعد سلسلة من الأحداث تصبح هي نفسها صاحبة الملهى الذي كانت تعمل فيه.

ويحاول اللحاق بهما فيلم «توم وجيمي» للنجم الكوميدي هاني رمزي، وتدور أحداثه في إطار ساخر حول رجل معاق ذهنياً، تتوافق إمكاناته العقلية مع طفل يناهز سبع سنوات، مما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل. ويشارك في البطولة تتيانا والطفلة جنا وحسن حسني.

وجاء في المركز الرابع فيلم «كلبي دليلي» للكوميديان سامح حسين ومي كساب والطفلتين جنا وليلى أحمد زاهر، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة في الصعيد تحدث له مشكلة، فينقل إلى مارينا، ويحاول هناك إثبات نفسه كضابط جيد أمام رئيسه.

أما فيلم «نظرية عمتي» فجاء في المركز الأخير، هو يعتمد على البطولة الجماعية لكل من حسن الرداد وحورية فرغلي ولبلبة وإيناس كامل، وتدور أحداثه حول مذيع شهير يقدم برنامج توك شو. ويتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته وازدياد معجباته، يقرر السفر إلى الخارج فيما يعتمد على عمته في العديد من شؤون حياته.