من المسؤول الرسوم الفنية على صفحة «غوغل»؟

google doodle,graphics,google,هوية,لاري بايج,سيرغي برين,Loch Ness,ماثيو كروكشانك,خربشات,Style مجلة,Burning Man مهرجان

14 يونيو 2015

هل تساءلت يوماً عن هوية الأشخاص الذين يبتكرون الرسوم والخربشات التي تظهر على الصفحة الأولى لموقع «غوغل»؟ حسناً، أجرت مجلة Style البريطانية تحقيقاً حول هذا الموضوع ذكرت فيه أنه تم ابتكار أولى الرسوم لموقع غوغل عام 1998 عندما ذهب مؤسسا غوغل، لاري بايج وسيرغي برين، إلى مهرجان Burning Man وقاما بخربشة صورة صغيرة على الصفحة للقول إنهما «خارج المكتب». ومنذ ذلك الحين، تحولت الرسوم إلى أمر إلزامي، وتتغير بشكل دوري على الصفحة الأولى للموقع.
والواقع أن الرسوم والخربشات المبتكرة التي تظهر على صفحة غوغل تتحول إلى قصص جديدة بحدّ ذاتها، مثل رسم الوحش المتحرك Loch Ness الذي ظهر الشهر الماضي على صفحة غوغل. تولى ماثيو كروكشانك ابتكار ذلك الرسم الفريد، وهو واحد بين عشرة أشخاص فقط في العالم يتولون مهمة ابتكار رسوم «غوغل».
يحتاج إعداد كل رسم يظهر على صفحة غوغل إلى ستة أسابيع تقريباً، من تحديد الفكرة إلى موعد إطلاقها على شبكة الانترنت. واللافت أن فريق معدّي الرسوم يحرص على التخطيط للرسوم قبل 6 إلى 8 أشهر من موعد إطلاقها، ويتم أحياناً تمرير 3 رسوم مختلفة في اليوم نفسه على الصفحات الرئيسية في دول مختلفة.
تجدر الإشارة إلى أن فريق العمل يتلقى الكثير من الأفكار، لكن المدراء في مكاتب غوغل يقررون ما إذا كانت تلك الأفكار مهمة أم لا، وما إذا كان بوسعهم الاستفادة منها أو استيحاء الأفكار منها.