برامج تلفزيونية

إليسا تحارب بمفردها وراغب الرابح الأكبر

The x factor,إليسا,X Factor,mbc 4,راغب علامة,XFactor,دنيا سمير غانم,إكس فاكتور

كارولين بزي 03 يونيو 2015

لم يكن خروج المشترك السوري مجدي شريف من فريق ملكة الإحساس إليسا سهلاً عليها، إذ شكّل خروجه حالة توتر حتى لدى أعضاء اللجنة، وذلك بعد وقوفه في مرحلة الخطر إلى جانب المشترك الجزائري ندجيم معطى الله من فريق السوبر ستار راغب علامة، بحيث أتاحت الفنانة دنيا سمير غانم فرصة البقاء لندجيم على حساب مجدي، ومع خروجه تحارب إليسا للحصول على اللقب بصوت منفرد، ألا وهو صوت المشتركة المغربية هند زيادي التي وقفت سابقاً في مرحلة الخطر، فيما يعتبر راغب الأوفر حظاً في حيازة أحد أعضاء فريقه اللقب، إذ احتفظ راغب بثلاثة مشتركين مقابل فريقين لدنيا ومشترك وحيد لإليسا.

إليسا شعرت بالتوتر في ختام الحلقة، وطلبت من دنيا أن تعطي صوتها لمن تراه يستحق، لكن ذكّرتها بأنها إذا اختارت ندجيم فسينتقل راغب إلى الحلقة السابعة بثلاثة مشتركين مقابل مشترك واحد لها. دنيا قالت إن «مجدي أجاد الغناء في هذه الحلقة، لكن ندجيم رائع في كل الحلقات، ولن أرضى باستبعاد المتميّز دوماً». أما راغب فقال إن دنيا اختارت ندجيم وفقاً لما أملاه عليها ضميرها.


دنيا سمير غانم: لن أمشي وراء تعليقات اللجنة وابنتي أغلى ما في حياتي

- لوحة Guittanai كانت مختلفة في الحلقة السادسة من البرنامج.
أعجبوني جداً، وعزفهم «تحفة»، وفي هذا العرض غيّروا آلاتهم، وعزفهم على المزمار كان متميزاً، لأنهم عزفوا الصعيدي، علماً أن هذا ليس لونهم لكنهم عزفوا بطريقة جميلة.

- عندما تعلّق إليسا على أداء فريقك، تردّين عليها، لماذا لم تعلّقي هذه المرة؟
راغب علامة قال إن الخيار كان صائباً، وإليسا قالت إنه غير موفق، لذلك لم أعلّق. كما أنه من غير المفترض أن نمشي دائماً وراء التعليقات، وطُلب منا أن نختصر بتعليقاتنا.

- ماذا عن عبارة ندجيم التي خصصها لك بالعربية «صباح الفل يا عسل»؟
(تضحك) أنا متعلقة بكل المشتركين، وخلال التدريبات مع فريقي، ألتقي بالمشتركين وأُطلعهم على التعليقات التي أسمعها، وإذا أردت أن أشاهدهم بصورة مختلفة أطلب منهم، لأنني أحبهم جميعاً، وأتمنى لهم التوفيق جميعاً. وبعيداً من البرنامج الذي له دور كبير في تعرّف الناس إليهم، أتمنى للجميع التوفيق ولو خارج إطار الغناء.

- لماذا اخترت ندجيم لا مجدي؟
كما ذكرت سابقاً، أنا متعلقة بكل المشتركين، ويؤسفني خروج أي مشترك ولكن ندجيم على مدى الأسابيع الماضية قدم عروضاً مميزة، أما مجدي فكان أداؤه الأفضل في هذه الحلقة، لذلك اخترت ندجيم لأنه متميز دائماً.

- خُصصت اللوحات في هذه الحلقة للسينما، هل استرجعت أيام السينما المصرية القديمة؟
هو من أجمل اللوحات التي قُدمت على المسرح على الإطلاق، وسعيدة وأنا أستمع الى اللوحات وأشاهدها. كما أن MBC بذلت مجهوداً كبيراً في اللوحات.

- ماذا عن ابنتك؟
هي أول طفلة لي، وأغلى ما في حياتي.


راغب علامة: لهذا السبب سأنسحب من X-Factor

- ثمة تطور ملموس شهدناه خلال «الميدلي»
بالفعل، ثمة تطور كبير والمشتركون يبذلون مجهوداً كبيراً لتقديم أفضل ما لديهم. وبالنسبة إليّ، كل المشتركين يستحقون اللقب.

- لماذا رفضت أن يغني حمزة هوساوي بالعربية؟
كما هي اللغة العربية مختلفة عن الأجنبية، كذلك ثمة اختلاف جذري في الغناء بالعربية لمن يغني الغربي. ولا يمكننا أن نلعب خلال العروض المباشرة، لأن الوضع حسّاس جداً، وأعرف أن غناء حمزة بالعربية سيكون ضعيفاً جداً، وبالتالي لو أراد أن يغني بالعربية لاختار هذا اللون من الغناء منذ البداية... من وجهة نظر محترفة لن أدعه يغني باللغة العربية على الهواء.

- ماذا عن المنافسة ضمن فريقك؟
ثمة منافسة قوية جداً، خلال ممارستي رياضتي الصباحية، التقيت بمجموعة من الشابات والشبان تتراوح أعمارهم بين 14 و15 سنة، فسألتهم فرداً فرداً عمّن يفضلّون ضمن فريقي، أحدهم اختار لاتويا والآخر ندجيم وغيرهم حمزة، أي أنهم متساوون في دعم الجمهور لهم، أعتقد أن الجمهور في ورطة.

- كيف تشعر في هذه الحالة؟
سعيد جداً بدعم الجمهور لفريقي، والصعوبة باتت تقع على عاتق الجمهور، لكن أي مشترك سيخرج، سأكون حزيناً لخروجه، وأي شخص سيبقى، سأشعر بالسعادة لتأهله الى اللقب، لأنهم يستحقون وبالتالي هذه هي طبيعة البرنامج، هي مباراة وشخص واحد سيحوز اللقب في النهاية، وإذا خُيرت بين مشترك واحد من فريقي، أفضّل أن أنسحب.

- هل أنت داعم لـ «لاتويا» أكثر من غيرها لأنها لبنانية؟
لا أبداً، أنا لا أنظر من هذه الزاوية، لاتويا تغني باحتراف وكذلك حمزة وندجيم. في خياراتي أنا مهني إلى أقصى الحدود، وعندما أدعو المشاهدين إلى التصويت، أطلب منهم أن يصوتوا للموهبة لا للجنسية. حتى أنني تعرّفت إلى سعوديين يفضّلون لاتويا وندجيم على حمزة السعودي، علماً أنه «طاير عقلي» بحمزة.

- لاتويا قالت إن ثقتك بها تحمّلها مسؤولية كبيرة، وأنت داعم قوي لها.
بالطبع أنا أدعمها كما أدعم باقي فريقي، لا أفرّق بينهم، والأقوى اليوم هو من يستطيع أن يقنع الجمهور بأن يُصوّت له. بقاء لاتويا إلى هذه المرحلة ممتاز ويمكن أن يمدّها بالثقة لأنها لبنانية ونسبة التصويت من لبنان صعبة جداً، كما أن البرنامج لا يُبث على شاشة لبنانية.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله