5 علاجات طبيعية للحؤول دون التشققات الجلدية

علاجات,التشققات الجلدية,علاجات طبيعية,عصير البطاطا,عصير الليمون,زيت الخروع,زيت الزيتون,ALOE Vera

جولي صليبا 19 يونيو 2015

التشققات الجلدية عبارة عن خطوط بيضاء تظهر على سطح البشرة حين يتعرض الجسم لمقدار كبير من الشدّ نتيجة زيادة الوزن أو الحمل... وحين تتعرض البشرة لأي نوع من الشدّ، تتصدع وتتكسر فيها الألياف العميقة للكولاجين، فيظهر خط أبيض على سطح البشرة.


قد تظهر هذه الخطوط على البطن، أو الثديين، أو الوركين، أو الفخذين أو المؤخرة، ويصعب من دون شك التخلص منها بصورة نهائية. إلا أنه توجد بعض الحلول الطبيعية لتمويهها نوعاً ما.

الألوة (ALOE Vera)
هذه النبتة فعالة جداً في معالجة مشكلات البشرة. وهي تشتهر بخصائصها الملطفة والمرطبة والشادّة. يعتبر هلام الألوة غنياً جداً بالعناصر المغذية (فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية).
يمكن بسطه على الحروق والتحسسات الأخرى في البشرة، وكذلك لتمويه تشققات البشرة.
ما عليك إلا فرك هلام الألوة على المساحة، وتركه لبضعة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بالمواد المغذية ومضادات التأكسد والفيتامينات التي تحول دون العديد من مشكلات البشرة، بما في ذلك التشققات. يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية، مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، تحفز ترميم أنسجة البشرة.
أبسطي زيت الزيتون الفاتر على المساحات المتشققة في البشرة باتباع حركات دائرية لتحسين الدورة الدموية وتخفيف التشققات. دعي الزيت لمدة نصف ساعة تقريباً كي تمتص البشرة الفيتامينات والمواد المغذية. أشطفي بعدها البشرة جيداً بالماء.

زيت الخروع
زيت الخروع هو زيت نباتي يتم الحصول عليه من بذور الخروع. إنه زيت فعال جداً لمحاربة التجاعيد والبثور وبقع الشيخوخة، ويتم استعماله أيضاً لتقوية الشعر والأهداب.
أبسطي هذا الزيت على البشرة باتباع حركات دائرية لمدة 15 دقيقة. ضعي من ثم منشفة قطنية فوق البشرة وفوقها قنينة من الماء الفاتر لمدة 20 دقيقة. اعتمدي هذه الطريقة كل يوم طوال شهر كامل، وسوف تلاحظين أن التشققات الجلدية بدأت تختفي.

عصير الليمون
الليمون غني بالفيتامين C، ويحفز إنتاج الكولاجين، البروتين الضروري لتكوين الأنسجة الضامة. أبسطي عصير الليمون الطازج على المساحات المتشققة، باتباع حركات دائرية.
دعي العصير يجف قليلاً، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر. تستطيع حموضة الليمون أيضاً المساعدة على تخفيف الندوب الناجمة عن حب الشباب.

عصير البطاطا
يحتوي عصير البطاطا على الفيتامينات والمعادن التي تحفز نمو وترميم خلايا البشرة. إنه إذاً طريقة فعالة للحؤول دون التشققات الجلدية.
قطعي حبة البطاطا إلى شرائح سميكة وافركيها بنعومة على المساحات التي تكشف عن تشققات. دعي البشرة تجف قليلاً ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية كل يوم.