لويد سيموندس: Lloyd Simmonds الوجه الأجمل هو الذي يبرز الشخصية فعلاً

لويد سيموندس,Lloyd Simmonds,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,ماكياج,كارا دولوفين

27 يونيو 2015

لويد سيموندس، المدير الإبداعي لماكياج Yves Saint Laurent Beauté، هو الموهبة المبدعة وراء ماكياج كارا دولوفين، إضافة إلى الطلات في إعلانات YSL الجمالية. يبتكر الظلال الجميلة والملفتة التي تشكّل مجموعة الألوان الجديدة في كل موسم، فضلاً عن كونه عضواً في الفريق الذي يطوّر المنتجات الجديدة. ولا يسعنا شكره على الألوان النابضة والساحرة والآسرة فقط، وإنما أيضاً على التركيبات والمجموعات المميزة المتوافرة لدى YSL Beauté.

أتيحت لي فرصة لقاء المدير الإبداعي للماكياج في Yves Saint Laurent Beaute، لويد سيموندس، لمناقشة دوره وإعطائنا نصائح أخرى...

-بعد كل هذه السنوات من العمل، ما الجديد الذي يقدمه لنا الماكياج؟
حسناً، لقد تغير الماكياج كثيراً. فالتكنولوجيا في التركيبات باتت أهم بكثير من ذي قبل. اليوم، تسمح التركيبات بلمسة نهائية عصرية وأكثر شفافية. ويعني ذلك أن باستطاعة النساء تحرير أنفسهن من ذلك القناع الاصطناعي والكشف عن المزيد من التألق.

-ما الذي يلهمك؟
كل شيء، من السفر إلى العمل في العروض... كلها مصادر إلهام بالنسبة إليّ. عند المشي في الشوارع، يمكنك استلهام الأفكار من الأشخاص المتحدرين من بلدان مختلفة، من ضوء المدينة، والنوافذ... هناك الكثير من الأمور المحيطة بك التي يمكن أن تحفز العواطف. أنا فنان أستوحي الأفكار من كل شيء.

-ما هي الطريقة الصحيحة لبسط كريم الأساس للحصول على تلك الطلة المتألقة الخالية من العيوب؟
رغم أن عبارة «الأقل أفضل» تبدو مثل شعار مستهلك، لكنها صحيحة من دون شك. ولا شك في أن اختيار اللون الصحيح هو الخطوة الأولى. لا داعي لبسط كريم الأساس على كل الوجه، بل يكفي بسطه حيث تدعو الحاجة للسماح للبشرة بالكشف عن جمالها الحقيقي. أما حاجب الهالات فيتم استخدامه أيضاً لتصحيح العيوب في البشرة، ولا يعتمد لإخفاء كل شيء. لا ترغب المرأة حتماً في ذلك.

-إذا ترددت المرأة، كيف توصيها ببسط الماكياج؟
أوصيها بأن تبدو طبيعية على الدوام. أن تبقي الماكياج بسيطاً. تتيح لها مجموعة Yves Saint Laurent للربيع استعمال ألوان شفافة على العينين والشفتين، وجعل الطلة أكثر دراماتيكية مع الآيلاينر مع تقدم ساعات النهار. أحمر الشفاه رائع لإضافة إشراق فوري إلى الطلة والبشرة.


لعلّ أحد أبرز المستحضرات الجمالية لهذا الموسم، هو كريم الأساس YSL Fusion Ink Foundation الذي طوّره لويد سيموندس نفسه. يثبت كريم الأساس الجديد لمدة 24 ساعة، ويمتاز بتركيبته الخفيفة جداً، ويوفر لمسة نهائية خالية من العيوب مع تغطية ممتازة. وقد وصف سيموندس هذا المنتج بأنه «كريم أساس يستجيب مباشرة إلى ما تحتاج اليه المرأة في حياتها اليومية، أي كريم أساس سهل الاستعمال، وطويل الثبات، ولا يحتاج إلى الصيانة، وله تركيبة فريدة فائقة النعومة».
يؤمن سيموندس كثيراً بأهمية السماح للجمال الطبيعي للبشرة بالظهور. «أوصي دوماً باستعمال المستحضر حيث تدعو الحاجة فقط، والسماح للبشرة بالتألق». يعتقد أن الأساس الخالي من العيوب يعني أقل قدر من التغطية، وقد شدد على أهمية استعمال اللون الصحيح من كريم الأساس المناسب للون البشرة.
يقول سيموندس إن السفر هو أحد أبرز مصادر إلهامه. إنه إنسان مبدع جداً، مع خلفية في المسرح والباليه. ولا عجب إذاً في أن تكون ابتكاراته معبّرة ومسرحية جداً.

«أريد أن تعيد النساء ابتكار أنفسهنّ من خلال اللون، وتكييفه مع مختلف اللحظات في حياتهنّ». يشجع سيموندس النساء على التلاعب بالماكياج، ويطلب منهن عدم بسط المستحضرات الجديدة بالطريقة نفسها المعروضة في الحملة الإعلانية. يريد من النساء استخدام المستحضر «بطرق نضرة وعصرية تلائم كل امرأة تحديداً، وشخصيتها، وأسلوب عيشها، واحتياجاتها». والواقع أن طلة YSL Beauté تقوم على الفرادة والتميز، ولكن من دون النكث بالوفاء للذات. يقول سيموندس: «الوجه الأجمل هو الذي تبرز فيه الشخصية فعلاً. إنها مسألة تألق وقوة».

المجموعة الجديدة تجمع بين ألوان الباستيل وأناقة التوكسيدو، وقد نجحت كارا دولوفين، الوجه الإعلاني لـ YSL Beauté، في الدمج بين هاتين الطلتين المتناقضتين بشكل رائع. وتعتبر مجموعة الماكياج الرومانسية مثالية للموسم الدافئ. ولعل أهم مستحضر في المجموعة الجديدة هو أحمر الشفاه  Rough Pur Couture lipstick، الذي يفترض أن تجده المرأة غير العاشقة عموماً لأحمر الشفاه، مريحاً جداً، مع نتيجة طويلة الثبات ولمسة راقية غنية بالأصباغ. لكن بالنسبة إلى المرأة التي تفضل اللمسة اللامعة، عليها اختيار Volupte Tint-In-Oil، أول زيت مشبع باللون ومخصص للشفتين. إنه نوع من الملمع من دون الملمس الدبق.