4 أسرار للمرأة للتعامل مع زوجها لعلاقة زوجية ناجحة

المرأة,الزواج,الرجال,الطلاق,الحب

25 يونيو 2015

إن كنت تعانين من مشاكل متكررة مع زوجك، إليك أسرار صغيرة يمكنك من خلالها التعامل مع شخصية الرجل بسهولة، وذلك وفقاً للمعالجة النفسية واستشارية العلاقات الأسرية زينب محمد مهدي.

  1. الزوج المتمرد: إذا كان زوجك ممن يتذمر باستمرار، ولا يرضيه أي شيء تفعليه، وينتقدك دائماً من دون مبررات، تناسيه هو الطريقة الامثل للتعامل مع هذا النوع من الرجال، فهذه الطريقة ترهقه وتجعله يغيّر طريقة تفكيره ويسعى إلى معرفة الاسباب التي دفعتك الى تغيير عادتك بمحاورته والتبرير له.
  2.  الزوج القوي: هذا الرجل يعشق المرأة القوية، فهو يتمتع بسيكولوجية نادرة ويحب أن تكون زوجته وشريكة حياته قوية مثله، لأن هذا الرجل حياته مليئة بالمخاطر لذلك فأفضل طريقة للتعامل مع زوجك ذي المعاملة القوية معاملته بالمثل في كل الامور اليومية.
  3. سيكولوجية الرجل تتلخص في أنه يحب أن تعطيه زوجته مساحة ليعبر لها عما بداخله، ولكن المرأة بعواطفها الجياشة تقول ما تشعر به من حب واشتياق من دون أن تترك له مجال للكلام، وهذا ما يرفضه الرجل في قرارة نفسه بمعنى أن الرجل يحب الاهتمام بالأفعال أما الأقوال لا بد أن تتركيها على الزوج هو يعبر بها، لأنه يشعر برجولته في هذا الأمر، لكن لو انقلبت الأدوار، فسوف يشعر بالملل والفتور العاطفي ويبحث عن زوجة أخرى.
  4. من السهل التعامل مع الزوج لو تم فهم سيكولوجيته وشخصيته، والنصيحة الأخيرة لكل المتزوجات احذري أن تتعاملي مع زوجك على أنكما روح واحدة، فأنتما اثنان وسوف تظلان اثنان وليس واحداً، لذا يجب أن تتفهمي هذا الأمر جيداً.