نجوم تورطوا مع القانون.. وأهينوا في المحاكم

نجوم,مصر,لبنان,مشاهير,القانون,المحاكم,أحمد عز وزينة,فضل شاكر,عادل إمام,تامر حسني

08 يوليو 2015

تورّط العديد من الفنانين العرب بمشاكل قانونية على مر السنين ومثلوا أمام المحاكم التي أنزلت بهم عقوباتٍ عديدة، وأسقطت عنهم اتهامات أخرى، جعلت منهم حديث الساعة.
 

  1. لا يزال الخلاف الأبرز منذ العام الماضي مستمراً بين الفنان أحمد عز والفنانة زينة وموضوعه إنكار عز لزواجه سراً منها، ورفضه الإعتراف بنسب التوأم الذي أنجبته منه. وفي الوقت الحالي محامي عز قدم استئنافاً بعد حكم قضائي لصالح طفلي زينة.
  2. صدر قرار قضائي بسجن الفنانة شيرين عبد الوهاب لمدة 6 شهور وارغامها على دفع غرامة بقيمة 500 جنيه بتهمة سب وقذف، الفنان شريف منير وذلك بعد خلاف بينهما بسبب تجديدات كانت تقوم بها شيرين في شقتها، وسقوط بعض كسر الرخام على شقته، فتطور الأمر من الشتائم المتبادلة عبر الهاتف المحمول، حتى وصل الى ساحات القضاء، وحصل شريف على حكم ضدها، مما إضطرها للإعتذار منه علناً عبر إعتذار مكتوب نشرته من خلال صفحتها على "فايسبوك"، فقبل الفنان المصري إعتذارها، وقرر عدم المضي في دعواه مجنباً إياها السجن والغرامة.
  3. دخل الفنان اللبناني الشاب ريان السجن بتهمة تعاطي المخدرات، حيث قامت عناصر من مكافحة المخدرات اللبنانية بتوقيفه بعدما عثروا على ممنوعات وتم تكليف 8 محامين للدفاع عنه بعد ان أنكر التهمة الموجهة إليه. وكانت تردد معلومات في الوسط بأن الفنان اتهم صديقته بتلفيق التهمة له.
  4. قضية المطرب المصري محمد الحلو، الذي ألقي القبض عليه بمطار القاهرة الدولي لحظة عودته من دبي تمهيداً لحبسه، على خلفية حكم صدر عليه بالسجن عامين في قضية إصدار شيك بدون رصيد مقدمة من شركة توزع الدقيق. فأثناء إنهاء المطرب إجراءات وصوله، تبين وجود اسمه على قوائم ترقب الوصول مع الضبط والإحضار لتنفيذ حكم بالحبس الحضوري لمدة عامين. واستطاع الحلو في النهاية أن يتصالح مع الشركة وعلى إثرها تم الإفراج عنه.
  5. تورط النجمان المصريان تامر حسني وهيثم شاكر بقضية تزوير خطرة بهدف التّهرب من تأدية خدمة العلم. وتمّ إحالتهما إلى القضاء، فحُكم عليهما بالسجن سنة كاملة مع الشغل والنفاذ.
  6. إتهم عدد من الشيوخ النجم عادل امام بالإساءة إلى الإسلام من خلال بعض أعماله السينمائية والمسرحية وتمّت إحالة قضيته إلى المحكمة التي أصدرت حكماً غيابياً بحبس الزعيم لمدة 3 أشهر. ولم يستسلم النجم أمام كلّ هذه الإتهامات حينها، بل ناضل لإثبات براءته وإنتصر أخيراً متجنباً دخول السجن.
  7. وتورط الممثل فاروق الفيشاوي بقضية نصب وإحتيال كان عقابها إمضاء سنتين في السجن.
  8. كذلك ألقت السلطات المختصة القبض على النجم محمد رمضان بتهمة حيازة السلاح والرصاص بشكل غير شرعي، إلّا أنّ النجم دافع عن نفسه مؤكداً أنّ أحد الأشخاص وضع السلاح في سيارته عمداً بهدف تشويه صورته، فأُفرج عنه مقابل كفالة قدرها 10 آلاف جنيه.
  9. ووقع الفنان احمد فهمي ضحية للظلم عندما تلاعب به أحد موظفي البنك وألصق به تهمة لا ذنب له فيها، فأُلقي القبض عليه وأودع السجن لأيام قليلة قبل إثبات براءته وإخلاء سبيل.