بالصور- هل وجد العلماء مخلوقات فضائية؟

مخلوقات فضائية,الفضاء,العلماء,الكواكب,كوكب مارس,ستيفن هوكينز

21 يوليو 2015

لطالما انشغل العلماء بدراسة احتمال وجود مخلوقات فضائية على سطح الكواكب التي يكتشفونها، ولطالما حيكت النظريات والتكهنات التي تؤكد وجودهم، الا انه حتى الساعة لم يُنشر أي دليل ملموس يؤكد وجود هذه الكائنات.

ولكن احدى القنوات على موقع "يوتيوب" المعنية بالبحث عن الفيديوهات التي ينشرها الباحثون، اعتبرت في احدث فيديوهاتها أنها وجدت دليلاً على وجود مخلوقات فضائية على كوكب "مارس". اذ أكد أحد الأشخاص أنه استطاع إيجاد آثار ظهرت في أحد الفيديوهات التي نشرتها وكالة الفضاء الأميركية "ناسا". وكانت عبارة عن هيكل عظمي موجودة في احدى الصخور، اضافة إلى أداة غريبة يُعتقد أنها من صناعة قريبة من الصناعات البشرية وفقاً للشخص نفسه.

ولم تؤكد "ناسا" وجود هذه الظواهر، اذ اعتبر أحد المهندسين السابقين في الوكالة أن هذه المشاهدات تعتبر "باريدوليا"، وهي ظاهرة نفسية تفيض بأن أي مؤثر عشوائي مبهم قد يكون مهماً. مثل تخيل صور للحيوانات في السحاب، رؤية وجه رجل في سطح القمر.

ولكن على رغم عدم وجود أي تأكيدات بأن المخلوقات الفضائية موجودة، فان هذا الأمر لم يمنع عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينز من الاتفاق مع الميلياردير الروسي يوري ميلنر على الاستثمار بهدف زيادة البحوث للحصول على ادلة تؤكد وجود هذه المخلوقات.

وتم بموجب هذا الاتفاق رصد مبلغ 100 مليون دولار أميركي.

ويقول هوكينز في هذا الصدد: "لا يوجد سؤال أكبر من هذا، حان الوقت للالتزام بايجاد جواب حول وجود حياة خارج كوكب الأرض أم لا".