قيل وقال

ما هي أغرب استخدامات قشر البرتقال في المنزل!؟

البرتقال,قشر البرتقال,المنزل,تنظيف الميكروويف,النظافة,الحشرات,مبيد الحشرات

22 يوليو 2015

للبرتقال فوائد صحية عديدة فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C وبعض الفيتامينات الاخرى المفيدة للجسم، ولكن هل تعلمين أن لقشر البرتقال استخدامات متعددة في منزلك. تعرفي عليها:

  • تنظيف الميكروويف
    يمكنك تنظيف جهاز الميكروويف عبر وضع عدد من قشور البرتقال في وعاء زجاجي داخل الميكروويف وتركة يغلي لمده خمس دقائق ثم اخرجي الوعاء وامسحي الجهاز من الداخل بإسفنجة وستجدين ان الاوساخ قد اختفت.
  • تنظيف لوح التقطيع
    بعد ان تغسلي لوح التقطيع جيداً بالماء والصابون ادعكيه بقطعة من قشر البرتقال لتزيل منه الروائح العالقة به وتطهره من اي دهون.
  • تنظيف الطناجر والمقلاية المحترقة
    اذا احترق الطعام ولم تجد حلا حتى لا تتجرح الطنجرة او المقلاة، هناك طريقة سهلة لتنظيفها وهي ان تقومي بقطع البرتقالة الى نصفين او القشور وضعي القليل من البن حوالي نصف ملعقة صغير وادعكيها وستجدين الدهون والاوساخ قد اختفت.
  • التخلص من النمل
    يمكنك التخلص من النمل في المنزل بواسطة قشر البرتقال فقط حددي اماكن خروج النمل ثم قومي بتجفيف بعض القشور في الفرن وبعدها اطحنيه، ضعي بعض الماء الدافئ على القشور المطحونة وصبيه في تلك الاماكن.
  • تنظيف البورسلان
    ضعي قشر البرتقال المطحون مع أي زيوت عطرية أو منتجات طبيعية مثل القرفة والريحان وبعض من صابون الأطباق والماء، فيصبح منظفاً سريعاً للحمامات والأحواض والأرضيات.
  • رائحة المنزل
    لإضفاء رائحة مميزة على المنزل، ضعي قشر البرتقال والليمون والقرفة والقرنفل مع الماء على نار هادئة واتركيها تغلي لتنتشر الرائحة الزكية. ويمكنك أيضاً أن تضعي القشور أسفل أكياس القمامة لمنع تكوّن الرائحة الكريهة.
  • تقشير البشرة
    لفّي قشرة برتقال في شاشة طبيعية وافركي بها بشرتك حيثما تريدين تقشيرها خلال الاستحمام، وستكتشفي الاشراقة التي ستتحلين بها بعدها. يمكنك أيضاً الاستعانة بالسكّر مع القشور لنتيجة أكثر فاعلية.